ست طرق سهلة تساعدك في إنقاص الوزن

عندما تحدث تغيرات بسيطة في أسلوب حياتك يمكن أن يساهم ذلك في إنقاص الوزن ولكن بعد فترة من الزمن.
5.0 (2)

هل تعتقد بأن هناك طريقة سهلة لإنقاص الوزن؟ إذا كنت قد حاولت كثيراً خسارة بعض الكيلوجرامات وذلك بزيادة التدريبات والابتعاد عن وجباتك المفضلة ذات السعرات الحرارية العالية وفشلت فهذا يعني أنه لا يوجد طرق سهلة.

فعند تناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية قد يستغرق بعض العمل ويتطلب جهداً للحصول على النتيجة ولكن عندما تحدث تغيرات بسيطة في أسلوب حياتك يمكن أن يساهم ذلك في إنقاص الوزن ولكن بعد فترة من الزمن.

تحدث موقع ويب إم دي (webMD ) مع مختصين وأشخاص لديهم المعرفة في مجال إنقاص الوزن بطرق بسيطة والحفاظ على الوزن المثالي وسوف نعرض هنا بعض النصائح عن كيفية إنقاص الوزن بطرق سهلة دون الحاجة إلى التعب والارهاق الشديد.

1-أضف ولا تنقص

حاول إضافة الأطعمة إلى حميتك بدلاً من إنقاصها، وأضف بعض المكونات الصحية التي تحبها مثل الكرز الأحمر وعصير العنب أو البازلاء المثلجة والمقرمشة وأضف أيضا الفواكه المفضلة لديك لوجبة الغداء والحبوب لوجبة الإفطار وتناول الخضار والحساء والصلصات.

ويقول أخصائي التغذية ديفيد قراتو مؤلف كتاب أطعمة الحياة المثالية ” أن الإضافة تفيد والإنقاص يعمل عكس ذلك “، ولكن يجب أن تنتبه للسعرات الحارية ولا تنس أن تضيف بعض الأنشطة الحركية مثل نط الحبل قبل وجبة العشاء أو تحريك الأطواق حول الخصر أو المشي قليلاً.

2- تجاهل التمارين الرياضية

إذا كانت كلمة ” تمارين ” تجعلك تتكاسل وتبعد عن ممارستها فلتجرب أن تخدع نفسك وتغير اسمها وبذلك سوف تستمتع بها دون نفور ، فهذه الحقيقة قالها قراتوا لويب إم دي ، فيمكن حرق السعرات الحرارية وتنشيط العضلات عن طريق ركوب الأمواج أوالدراجات أوالتزلج على العشب أوصناعة رجل الثلج أوالمشي لمسافات طويلة أو غسل السيارات أو الاستمتاع بلعب الصحن الطائر أوالخروج مع حيوانك الأليف في نزهة.. أي نشاط حركي مستمر يعتبر تمرينا.

3- المشي

قالت دانيا فيرجينياز مساعدة التمريض المعتمدة في نيويورك أن المشي عندما يكون الجو جميلا يعتبر من أفضل الطرق السهلة للمحافظة على الوزن وأضافت بأنها تستمتع بالفصول الأربعة وتستغل ذلك بالمشي حتى لو كان لمدة خمس دقائق فقط.

وإذا كان لم يتوفر مكان للمشي حول منزلك قم بتطبيق هذه الخطوات البسيطة والتي تعتبر كالمشي:

– احصد حديقتك بنفسك لتبذل القليل من الجهد.

– اركن سيارتك في قطعة الأرض الموجودة خلف منزلك.

– اذهب إلى مكان اجتماعك مشياً على قدميك.

– نظّف المحركات بنفسك أو اكنس الحديقة بالمكنسة العادية بدلاً من استخدام المنفاخ.

– انزل من الحافلة قبل محطتك المطلوبة.

– تنزه في المركز التجاري بجميع أدواره.

– استخدم السلم عند الصعود والنزول في كل فرصة يمكن استغلالها.

– انضم لمجموعة مخصصة للمشي.

إذا كنت تمشي مرتين بالإسبوع لمدة 10 دقائق وتفعل بعض من هذه الخطوات سوف يسهل عليك التمرن لمدة 30 دقيقة بالأيام المقبلة.

4-خفف السعرات الحرارية في الأكل المحبب إليك

تخفيف السعرات الحرارية في طعامك الذي تحبه من أسهل الطرق للمحافظة على الوزن فمثلا تناول وجبة البيتزا مع الجبن القليل الدسم أو استمتع بمثلجاتك المفضلة قليلة الدسم مغطاة بالمذاق الذي تحب وبذلك ستكون وجباتك ذات سعرات حرارية أقل دون أن يلاحظ أحد ذلك.

ومع هذا يجب أن تهتم بالألياف الموجودة في طعامك عندما تحاول تقليل السعرات الحرارية فهي تشعرك بالشبع مدة أطول ويمكنك إضافة ذلك على أكلاتك المفضلة مع عائلتك مثل إضافة كوب من الدقيق الكامل إلى عجينة البيتزا أو حفنه من الفلفل الأحمر على الفطيرة.

ولا تنس تقليل السعرات الحرارية في المشروبات فحاول شرب المشروبات قليلة الدسم بدلاً من الدسم الكامل، وإذا كنت تكره المشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة قم بخلط مشروبك المفضل مع نفس النوع ذي السعرات الحرارية القليلة وبذلك تكون صنعت مشروبك الخاص بك ولا تنس شرب الماء دائماً.

5- الماء مفيد جداً

قال ديفيد أنتوني المستشار للمعلومات والتكنولوجيا في أطلنطا أن شرب الماء قبل الوجبات لن يشعرك بالجوع وأنه عندما يشرب كوباً من الماء قبل وجبته يجعله ينتبه لما يتناول ولا يشعر بالشراهة في الأكل حتى ولو كان يتضور جوعاً.

6- حجم الطبق مؤثر!

حجم الأواني التي تستخدمها للأكل يؤثر على كمية الطعام الذي تتناوله، فعندما تستخدم طبقا كبيرا سوف تأكل كمية أكثر دون أن تشعر بذلك والعكس صحيح فعند استخدام طبق صغير ممتلئ بالطعام فقد تشعر بأنك تناولت الكثير من الأكل وبذلك تشبع.

فمن المعروف أن رؤيتنا للجزء الأسفل للطبق يشعرنا بالشبع فطبق صغير ممتلئ بالطعام سوف يشعرنا بالشبع أكثر من الطبق الكبير به نفس كمية طعام الطبق الصغير، ولا تنس استخدام الأطباق والأكواب والملاعق الأصغر فمثلا عندما تأكل طبق من المثلجات بملعقة الأطفال سوف تستمتع بالأكل لمدة أطول وبذلك سوف تعطي جسمك وقتا أطول ليمتص الطعام الذي تأكله وبذلك تصل إلى الشبع بكمية أقل.

 

هذه أفكار ذكية تفيدك في إنقاص الوزن، ولو أردت المزيد حول هذا الموضوع فموقع عرب دايت هو المكان المميز لتحفيزك نحو وزنك المثالي.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!