اتفاقية الاستخدام

الشروط والأحكام المتعلقة بموقع زد ومعايير النشر فيه:

يرحّب بكم موقع زد الإلكتروني (ويشار إليه فيما بعد بـ”الموقع”). يرجى قراءة اتفاقية الاستخدام بعناية وتمعن قبل دخول الموقع أو استخدامه.

حقك على موقع زد:

  • انتقاء المعلومة المفيدة للقارئ والالتزام بمعايير نشر احترافية.
  • المحافظة على خصوصية المعلومات الشخصية كالبريد الإلكتروني ورقم الجوال وعدم إفشائها لطرف ثالث.
  • الإصغاء للشكاوى المتعلقة بأي جزء من المحتوى المنشور على الموقع أو المتعلقة كذلك بفريق العمل وكل ما له علاقة بنشاط الموقع.
  • المساواة بين الكتّاب فلا أولوية لأحد على أحد إلا باستيفاء الشروط، فالمنصة متاحة للجميع ليقدموا الفائدة ويشاركوا خبراتهم.

شروط وأحكام عامة

إنّ استخدام الموقع الإلكتروني بأي طريقة يُعد دليلا قاطعا على موافقة المستخدم على هذه الاتفاقية. في حال عدم الموافقة على شروط الإستخدام، يرجى الامتناع عن استخدام هذا الموقع الإلكتروني. كما أن الموقع يحتفظ بحق تعديل الاتفاقية في أيّ وقت دون سابق إنذار ولأي سبب، ويمكن الاطلاع على أحدث شروط الاستخدام في أي وقت على هذه الصفحة.

  1.  الموقع الإلكتروني محمي بحقوق الطبع والنشر بموجب قانون الملكية الفكرية  والفنية في المملكة العربية السعودية.
  2.  عند إرسال أيّ مادّة (نصّ أو فيديو أو صور فوتوغرافية أو مادة صوتية أو غير ذلك) إلى الموقع الإلكتروني، يصبح لإدارة هذا الموقع الحقّ مباشرة بعرضها أو نشرها كما وردت أو بطريقة مشتقة منها.
  3. يتحمل المستخدم منفردا مسؤولية المواد المرسلة من قبله والنتائج المترتبة على بثها أو نشرها بما في ذلك ترخيص الاستخدام والملكية الفكرية.
  4.  يُحظر على المستخدم- باستثناء الحالات التي يُسمح صراحة بذلك- أن يقوم بنسخ أي جزء من الموقع الإلكتروني دون إشارة للمصدر واسم الكاتب.
  5. إن الموقع غير مسؤول عن الآراء التي يعبر عنها المساهمون في إعداد محتواه بما في ذلك التعليقات وآراء المعلقين.
  6. يجتهد مسؤولو الموقع في متابعة المنشور ومراقبته، وفي نفس الوقت يخلون مسؤوليتهم عن أي التزام قد ينشأ عن المحتوى، وكل ذلك يتحمله مباشرة المستخدم.
  7. تخضع شروط وأحكام الاستخدام هذه في تطبيقها وتفسيرها لقوانين المملكة العربية السعودية، ويقر الأطراف على أن تكون محاكمها صاحبة الاختصاص الحصري لفض أيّ  منازعات قانونية متعلقة باستخدام الموقع الإلكتروني.
  8. يلتزم العضو المسجل بتقديم معلومات صحيحة للتواصل مع إدارة الموقع كالبريد الإلكتروني ورقم الجوال، وكذلك إبراز معلومات صحيحة لعامة القراء في الملف الشخصي، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية نتيجة التضليل في المعلومات.
  9. التسجيل في الموقع يعني الموافقة على التسجيل التلقائي في النشرة البريدية مع الحق في إلغاء الاشتراك بها عبر رابط الإلغاء في الرسالة، وفي حالة تزويد الموقع برقم الجوال فهذه موافقة باستخدامه للمراسلة إن رأى الموقع ذلك في المستقبل.

معايير النشر في موقع زد

  • أن يكون المقال من تأليف الكاتب أو ترجمته ولم يُنشر في مواقع إلكترونية أخرى، فهدفنا جميعا زيادة المحتوى المميز وليس تكراره.
  • أن يكون المقال مفيدا للقارئ وذا قيمة في أي مجال من مجالات الموقع.
  • لايقل عدد الكلمات في المقال عن ٦٠٠ كلمة ولا يزيد عن ١٢٠٠ إلا في المواد الأخرى مثل التقارير وغيرها.
  • سلامة المقال من الأخطاء اللغوية الشائعة، وأن تكون الترجمة مناسبة للجمهور المتلقي في جوانبها اللغوية والثقافية، و ننصح بالاطلاع على دليل المترجم.
  • إذا كان المقال مترجما فلا بد من إرفاق المصدر مع رابط مباشر له.

استمتع الآن بالقراءة

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!