أفضل مسارات الإجبال حول العالم في بيئات طبيعية منوعة

تتنوع وجهات الإجبال حول العالم وكلها تستحق الزيارة،الأمر ليس مقتصرًا على الرياضة ولكن على التجربة بكل ما فيها من خبرات ومغامرة
0.0 (0)

رياضة الإجبال تعد من الرياضات القديمة والتي عرفها العرب منذ زمن بعيد، بالطبع لم تكن بنفس شكلها المتطور الذي نعرفه الآن، كانت بدائية للغاية وترتبط على الأغلب بالعمل في رعاية الغنم أو في رحلات التجارة أو الحج، لكن مع التطور وانتشار المعمار الحديث ظهرت هذه الرياضة من جديد، وأصبحت رائجة إلى حد كبير في العديد من الدول العربية خاصة دول الخليج العربي..

بالطبع مع عودة انتشار الإجبال، ظهر العديد من المهتمين بهذه الرياضة المدهشة والذين يعملون على تنسيق مجموعات الاجبال وكذلك قيادة هذه المجموعات، أو العمل كمدربين للمبتدئين أو كمسؤولين عن مخيمات الإمدادات لممارسي رياضة الإجبال والمشي.

وإيمانًا منا بروعة هذه الرياضة الممتعة، قررنا أن نجمع لكم أفضل الأماكن للإجبال والمشي الجبلي حول العالم كله، تعرف عليها وحدد أيًا منها يناسبك أو تحلم بالسفر للإجبال فيه..

١. درب إنكا

يقع درب إنكا في البيرو ويبلغ طوله ٢٦ ميلا ويحتاج إلى أربعة أيام لاجتيازه، وأفضل وقت للسفر إلى هناك من شهر مايو إلى سبتمبر، ويعد من أشهر الأماكن في العالم للإجبال، وهو طريق طويل عبارة عن العديد من المنعطفات والمنحدرات، ويكمن جمال درب الإنكا في أنك تستطيع مشاهدة الآثار القديمة في بيرو وكذلك الغابات و الجبال الجميلة، وتنتهي رحلتك في منطقة ماتشو بيتشو.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٢. منتزه توريس ديل باين

يقع في تشيلي ويبلغ امتداد المسار من ٣٧ إلى ٥٠ ميلا ويحتاج من ٤ إلى ٦ أيام لاجتيازه، وأفضل الأوقات للزيارة من أكتوبر لأبريل، وهي تعد فرصة ممتازة لأي شخص لكي يشاهد القمم البركانية والأنهار الجليدية وكذلك البحيرات الجميلة التي تعد من المظاهر الطبيعية الخلابة التي تجذب الملايين سنويًا.

٣. مسار الأبالاتشي

يمتد من جورجيا إلى ماين في الولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ امتداده حوالي ٢.١٨٠ ميلا، ولكي تعبره تحتاج من خمسة إلى سبعة أشهر تقريبًا ويمكن زيارته في أي وقت من العام. يعد  طريق الأبالاتشي من أطول طرق الإجبال في العالم ومن الصعب اجتيازه على الأقدام فقط، فهذا الطريق يمر بين ١٤ ولاية أمريكية فلذلك يحتاج إلى استعداد جيد وخطة محكمة للقيام بهذه الرحلة الطويلة.

٤. جبل كليمنجارو

يقع في تنزانيا بقارة أفريقيا ويبلغ طول الطريق ٣٥ ميلا ويحتاج إلى ٧ أيام لاجتيازه، وأفضل الأوقات للزيارة يناير وفبراير وسبتمبر، وهو من أشهر أماكن الإجبال في القارة السمراء، ويعد رحلة برية رائعة، وهو وجهة ممتازة لمحبي التسلق ومحبي مشهد السماء ومقاربة السحاب.

٥. درب الملك

يطلق عليه أيضًا كونجسليدين ويقع في السويد ويبلغ طوله ٦٥ ميلا ويحتاج من ٣ إلى ٥ أيام لاجتيازه وأفضل أوقات الزيارة من أغسطس إلى بداية سبتمبر، وهو من أروع المشاهد الطبيعية فكل شيء متجمد حتى الأنهار وقمم الجبال.

٦. مسار إيفرست

يقع في النيبال ويبلغ حوالي ٧٠ ميلا ويحتاج ١٦ يوما لاجتيازه، وأفضل أوقات الزيارة من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر،. أصبح إيفرست من الوجهات الشهيرة في الاجبال لأنه يعد تجربة ثقافية ممتازة، كما أنه أعلى قمة في العالم وبالتالي يحب الناس السفر إلى هناك والاستمتاع بهذا المشهد الهائل.

٧. مسار الرجل الجليدي

يقع في بوتان في جبال الهملايا وتمتد الطريق لأكثر من ٢٠٠ ميل وتحتاج إلى أكثر من خمسة وعشرين يوما لاجتيازها، وأفضل أوقات الزيارة من أبريل إلى أكتوبر. وتعد من أصعب وجهات الاجبال في العالم وغالبًا ما يستسلم الكثير من المغامرين قبل إنهاء الرحلة ويرجع ذلك للأجواء الصعبة وصعوبة التسلق على القمم، كما أن الطريق وعرة جدا ويصعب اجتيازها بدون دليل يعرف المكان والطريق جيدًا.

٨. مرتفعات قراند كانيون

تقع في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ طولها ٤٤ ميلا وتحتاج من ٤ إلى ٦ أيام لعبورها. وأفضل أوقات الزيارة من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر، هذه الوجهة من أجمل أماكن الإجبال وذلك لأنك ستشعر أنك في مواجهة أعظم معالم الكوكب، وأؤكد لك أنك لن تنسى ما ستراه هناك أبدًا.

٩. جادة الباسيفيك كريست

تمر من كاليفورنيا، أوريجن وواشنطن الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ امتدادها ٢.٦٥٠ ميلا وتحتاج من ٦ إلى ٧ أشهر لاجتيازها، وأفضل وقت للزيارة من أبريل إلى أكتوبر، يمر هذا الطريق بيسبع من أشهر الحدائق الوطنية في الولايات المتحدة والتي تمتلك بالأشجار ومناطق الحياة البرية، وهو فرصة ممتازة لتجربة أجواء متنوعة ووعورة متنوعة أيضًا، رحلة جريئة وتحتاج الكثير من الشجاعة حقًا.

١٠. وادي تونكوين

في ألبرتا كندا ويبلغ ارتفاعه ٢٧ ميلا ويحتاج من ٣ إلى ٥ أيام لاجتيازه وأفضل أوقات الزيارة من يوليو إلى سبتمبر، أول من عرف هذا الطريق هو آنسل أدامز الذي كان بالنسبة له فرصة ممتازة للتعرف إلى الطبيعة الخلابة وإلتقاط بعض الصور المذهلة، ويؤكد معظم من ذهبوا إلى وادي تونكوين أنه تجربة تستحق كل المشقة.

١١. خليج النار

يقع في جزيرة تسمانيا في أستراليا ويمتد ١٦ ميلا ويحتاج ٤ أيام لاجتيازه وأفضل وقت للزيارة من أكتوبر إلى مايو، وهذا الطريق عبارة عن شواطئ غير منتهية من الرمال البيضاء والصخور المغطاة بالطحالب الخضراء والحمراء، ماء لونه فيروزي خلاب، رحلة ممتعة ومليئة بالكثير من المناظر الخلابة ولكن لا يمكنك القيام بها إلا في وجود دليل لإرشادك.

١٢.مسار الملكة شارلوت

يقع في نيوزيلندا ويبلغ امتداده ٤٤ ميلا ويحتاج من ٣ إلى ٥ أيام لاجتيازه ويمكن زيارته على مدار العام، في هذا الطريق ستشاهد العديد من التلال المشمسة بجوار المياه الزرقاء، أجمل ما في هذا المسار تنوع النشاطات التي يمكنك القيام بها في الرحلة.

١٣. مسار جبال القمر

تقع في روينزوري رانج في أوغندا ويبلغ امتداده ٣٨ ميلا ويحتاج من ٦ إلى ٧ أيام لاجتيازه وأفضل أوقات الزيارة من ديسمبر إلى مارس، وهذه الرحلة تتضمن العديد من المرتفعات المحاطة بالكثير من المشاهد الطبيعية المذهلة، أهمها الأنهار الجليدية والفيلة الأفريقية.

١٤. جادة مونت بلانك

وهي تمر من خلال فرنسا، إيطاليا، وسويسرا وتبلغ حوالي ١٠٥ أميال وتحتاج حوالي ١٠ أيام ويمكن زيارتها في أي وقت من يوليو إلى منتصف سبتمبر، وهي فرصة ممتازة لزيارة ٣ دول مختلفة والتعرف على ثقافتهم وأهم وجباتهم وكذلك فرصة لمشاهدة الجبال ومسارات الطائرات وأعلى جبال القارة الأوروبية.

١٥. جادة فيتز روي

تقع في باتاغونيا بالأرجنتين وتمتد ٣٦ ميلا وتحتاج من ٤ إلى ٧ أيام ويمكن زيارتها من فبراير إلى مارس، وتمر الطريق من خلال حديقة لوس جلاسياريس الوطنية والتي تمتلئ بالعديد من الغابات المدهشة والسهول المفتوحة والأنهار الجليدية والشلالات.

أخيرًا، ننتظر منك عزيزي القارئ أن تخبرنا أي الوجهات الخمس عشرة تفضّل أن تذهب إليها، وما هي أجمل الوجهات التي سبق وزرتها من أجل الإجبال حول العالم؟! شاركنا تجربتك في مقالة جميلة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!