١٢ نصيحة مهمة لأناقة المرأة مع دخول فصل الصيف

اقترب فصل الصيف ،وحان الوقت لتفكري في ملابسك وأناقتك،أختاري المريح بالنسبة لك ولا تهتمي بالصيحات الغريبة، اهتمي أولًا بما يليق بك
2.0 (2)

بدأت الأجواء الصيفية، وبدأت حرارة الجو ترتفع بشكل ملحوظ، ما هي إلا أيام قليلة ويبدأ رسميًا فصل الصيف، لذا قررنا أن نقدم لكِ دليلا كاملا للأناقة والملابس في فصل الصيف لتجنب التعرق المزعج والحرارة الخانقة.

١.الملابس الفضفاضة

كلما كانت ملابسك فضفاضة أكثر، كان ذلك أفضل، لأن الملابس الفضفاضة تعني قماشا أقل يلتصق بك وبالتالي شعورا أفضل بالراحة، صدقي أو لا تصدقي فستان قطني واسع وطويل أفضل كثيرًا من بنطال قصير وقميص بلا أكمام.

٢. لا داعي للملابس المبطنة

تجنبي تمامًا ارتداء الملابس المبطنة، خاصة تلك المبطنة بالإسفنج لأنها ستجعلك تتصبّبين عرقا بلا شك مع ارتفاع حرارة الجو.

٣. تجنبي الأقمشة شديدة الرقة

هذا النوع من الأقمشة على الرغم أنه مناسب للحرارة المرتفعة إلا أنه على الأغلب يلتصق بالجسم وبالتالي سيجعلك تشعرين بالضيق، من الأفضل وضع طبقة رقيقة من القطن أسفل هذا النوع من القماش لتجنب الالتصاق. مثال: الشيفون.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٤. الأقمشة ذات الثقوب

هناك نوع من الأقمشة يتميز بأن به ثقوب، سواء أكانت هذه الثقوب كبيرة أو صغيرة؛ يعد هذا النوع مناسبا للغاية في فصل الصيف ويساعد على تبريد جسدك والحفاظ على وصول الهواء إليك بشكل ممتاز.

٥. اختاري أقمشة طبيعية

القطن والكتان من أفضل خامات الأقمشة التي أنصحك باستخدامها في فصل الصيف، ابتعدي تمامًا عن الأقمشة المصنعة مثل البوليستر والنيلون، لأن الأقمشة الطبيعية لديها القدرة على امتصاص العرق أكثر من الأقمشة المصنعة وبالتالي لن تشعري بالعرق طوال مدة ارتدائك لهذه الأقمشة، على عكس الأنواع المصنعة التي ستزيد من حرارتك ولن تمتص العرق وبالتالي ستُشعرك بالضيق.

٦. تجنبي الأكسسوار الكثير

يفضّل دائمًا في فصل الصيف استخدام القليل من الأكسسوارات ، وإن أردتِ تجنبي الأشياء الثقيلة أو الطويلة التي بالطبع ستحتكّ ببشرتك ويمكن أن تسبّب التهابات مع العرق، كما أنها قد تزيد من حرارة جسمك خاصة إن كانت من المعدن، اختاري ملابس بها رسوم أو أنماط من الطباعة تُغنيك عن استخدام الأكسسوارات.

٧. القبعة الكبيرة

القبعة شيء مهم وأساسي في فصل الصيف لأنها ستقلل كثيرًا من شعورك بالحرارة وستحمي وجهك من حرارة وأشعة الشمس، أنصحك بالقبعات الخوص أو ذات النسيج الواسع.

٨. حقيبة صغيرة

اتركي حقيبتك الكبيرة أو حقيبتك الظهرية واستبدليها بحقيبة صغيرة، سواء حقيبة يد أو حقيبة crossbody، فآخر شيء تحتاجين إليه في يوم حار هو حقيبة ضخمة ملتصقة بيدك أو بظهرك، تزيد من درجة حرارتك وتعرُّقك، اجعلي الصيف فرصة جيدة لتنظيف حقيبتك وإزالة كل الأشياء التي لا تحتاجينها منها، ستفاجئين بكم الأشياء غير الضرورية التي تحتل الحقيبة!

٩. ارفعي شعرك

إن كنتِ محجبة فالمشكلة محلولة، أما إن كنتِ غير محجبة فأنصحك بعدم ترك شعرك يتدلى على كتفك؛ ارفعي شعرك عن رقبتك وكتفك، وأنصحك إن استخدمت في ذلك وشاحا، أن تتركيه لفترة في المبرد قبل ارتدائه حتى تشعري بالانتعاش.

١٠. الأكمام الطويلة والقبة

لا تتعجبي إن أخبرتك أن في فصل الصيف كلما قمتِ بتغطية جسدك، كان أفضل؛ فالأكمام الطويلة والقبة الكبيرة من شأنهم حمايتك من أشعة الشمس ومن الحرارة كذلك، لذا فالأكمام الطويلة هي صديقتك المفضلة في الصيف.

١١. الألوان الفاتحة

لا يوجد أحد في العالم لا يعلم أن الألوان القاتمة تجعل درجة الحرارة ترتفع، لأنها تمتص الحرارة والأشعة، لذا استبدليها بألوان فاتحة تعكس درجة الحرارة، وتشعرك بالانتعاش والسعادة.

١٢. أدنى حد من المجوهرات

إن كان لابد من أن ترتدي المجوهرات، فأنصحك بارتداء أقل قدر ممكن منها، سواء الحلق أو الخاتم وذلك لأن احتكاك المعادن ببشرتك يمكن أن يتسبب في حدوث التهابات، ويمكن أن يتسبب في الاسمرار خاصة حول العنق، كذلك مع ارتفاع الحرارة قد تصاب الأطراف بالتورم، لذا قد يؤدي ذلك إلى شعورك بالألم الشديد أو عدم قدرتك على خلع الخواتم أو الأساور التي ترتدينها.

الأساور المعدنية لا أنصحك بها تمامًا في فصل الصيف فهي تجذب الحرارة إليك، وعلى الأغلب تغطي المعصم، والمعصم من أهم المناطق في الجسد التي تساعد على التبريد، لذا تجنبيها تمامًا في فصل الصيف.

أخيرًا:

دعيني أخبرك أنني أتفهم رغبتك في التميز والخروج بأفضل شكل في كل وقت، لكن لابد أن تعي جسدك وتعرفي أن لكل شخص ما يناسبه، لا تنجرفي وراء صيحات الموضة، ولكن اهتمي بما يليق لك ويجعلك تشعرين بالراحة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!