دليلك إلى أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في المنطقة العربية

لم يعد التسوق أمرًا مرهقًا ويستهلك الكثير من الوقت والمجهود ، فالآن يمكنك أن تتسوق كل ما تريد في أسرع وقت من منزلك عبر الإنترنت.
4.2 (5)

أصبحنا في عالم طغت فيه التكنولوجيا على كلّ شيء، حتى سمعنا أن الثلاجات ستصبح متصلة بالإنترنت! أو بالفعل قد أصبحت! وخاسرٌ من يظل بعيداً عن استخدام التكنولوجيا في مناحي الحياة المختلفة لتسهيل أمور حياته اليومية.

حديثنا في هذه المقالة عن دخول التكنولوجيا إلى عالم التسوق، أو بمعنى آخر (التسوق عبر الإنترنت)، وبشكلٍ خاص فحديثنا موجه لمن لم يخُض هذه التجربة بعد (تجربة التسوق عبر الأنترنت).

إن كنت جديدا في عالم التسوق عبر الإنترنت، فسنحاول هنا تبسيط الأمر بالنسبة لك، ربما تعتقد أن العملية صعبة، أو تحتاج إلى خبرة أو أنها غير آمنة على مالك أو على مشترياتك، دعني أخبرك أنها على العكس تماما من ذلك. العملية أسهل مما تتخيل، لا تحتاج إلى سابق خبرة، فهي آمنة، وليست صعبة..

كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر، أو جوال + اتصال بالإنترنت. أنت الآن جاهزٌ لتجربة التسوق.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

مميزات التسوّق عبر الإنترنت

  • تسوقك من خلال الإنترنت يتيح لك الأمان في سهولة إرجاع المنتج، حيث من حقك تماما إرجاع المنتج خلال 14 يوما بشرط أن يكون بحالته في معظم الأحوال، وهذا ربما يكون أكثر أماناً من الشراء من المحلات العادية التي لن تضمن أن تقبل الإرجاع في بعض الأحيان، ولا تعطيك فاتورة في بعض الأحيان، فمثلاً لو اشتريت شيئاً من محل ملابس على أرض الواقع، وليكن حذاءً أو قميصاً، فإنه في كثير من الأحيان لا تأخذ فاتورة تضمن حقك إلا إذا كان المحل كبيراً وله شهرته، وربما لا يقبل الإرجاع إذا أردت، هنا اﻷمر أسهل وأكثر أماناً، ومعك فاتورتك التي تضمن حقك.
  • بتسوّقك من خلال الإنترنت، يمكنك المقارنة بين جودة وسعر أكثر من منتج وأنت أمام الكمبيوتر أو على سريرك باستخدام هاتفك المحمول! لست في حاجة للتنقل بين المحلات وتحمل الزحام للمقارنة.
  • بتسوقك من خلال الإنترنت، ستتخلص من مشاوير كثيرة وتوفر وقتاً وجهداً كبيرين و ستتخلص من المشاكل المترتبة على نسيان ما أردت شراءه!
    بتسوقك من خلال الإنترنت، ستوفر على نفسك عناء حمل المشتريات إن كانت ذات حجم كبير أو وزن كبير، و ستحملها لك شركة شحن متخصصة توصل المنتج حتى باب بيتك.

تنويه: ولكن عليك التأكد من شهرة الموقع الذي تشتري منه وأمانه؛  من خلال سؤال الأصدقاء أو البحث على الإنترنت، أو أكمل مقالنا فسنضع بين يديك أشهر المواقع الآمنة لبدء تجربتك في التسوق الإلكتروني ، والآن دعنا نبدأ بسرد أشهر مواقع التسوق الإلكتروني.

أشهر مواقع التسوق الإلكتروني :

أشهر مواقع التسوق الإلكتروني في مصر هما : سوق souq.com ، وجوميا jumia.com تجد في هذين المتجرين تقريبا أي شيء تبحث عنه من الإبرة للصاروخ (لن تجد صاروخا طبعا!)

بتصفحك لأحد الموقعين السابقين، فقط اختر المنتج الذي تود شراءه، اقرأ تقييمات المشترين السابقين لهذا المنتج للتأكد من جودته، ثم اضغط على طلب المنتج، سينقلك الموقع لصفحة تسألك عن طريقة الدفع التي تفضلها، إن كنت من حاملي بطاقات الائتمان ولا تقلق من استخدامها يمكنك الدفع باستخدامها، وإن لم تكن متوفرة لديك، أو لا تفضل استخدامها بإمكانك اختيار (الدفع عند الاستلام)، ثم إدخال عنوان بيتك ورقم تليفونك. وسيصلك المنتج حتى باب بيتك أيا كان مكانك في مصر في معظم الأحوال، وفي مدة متوسطها 4 أيام، وربما يوم واحد فقط إن كنت داخل القاهرة، ومعه فاتورة الشراء.

متاجر أخرى

بالطبع لا يقتصر الأمر على المتجرين المذكورين، هما فقط أشهر موقعين للتسوق الالكتروني، ولكن هناك الكثير، خذ عندك على سبيل المثال، تحب التسوق لمستلزمات الكمبيوتر من كمبيومي الشهير؟ أو من كمبيوتر شوب؟ لم لا تطلب ما تريده منه من موقعه ويصلك حتى باب بيتك؟ جرب الآن ..
في كل مجال تحب الشراء منه ستجد العديد والعديد من المواقع والمتاجر التي توفر لك الشراء من خلال الأنترنت بدلا من أن ترهق نفسك بعناء الذهاب إلى نفس المحل! زره على الأنترنت أسهل!

دعني أقترح عليك فكرة لطيفة تبدأ بها تجربة التسوق عبر الأنترنت، تحب التهادي؟ بينما أنت في بيتك لا تستطيع الخروج، ما رأيك أن تفاجئ من تحب بإرسال باقة ورد رقيقة تسعده؟ استخدم كارت الفيزا الخاص بك في شراء باقة ورد من موقع سوق أو من موقع جوميا أو أي موقع آخر تجده من خلال البحث مع كتابة عنوانه لتصله الباقة حتى باب بيته.

ولكن نحب أن ننوه، إن كان الموقع الذي تشتري منه جديدا أو لا تعرفه، فأفضل لك عدم استخدام بطاقة الفيزا في الدفع، واستخدام خيار الدفع عند الاستلام، لأنه ربما يكون غير آمن لك استخدام بطاقة الائتمان في المواقع غير المعروفة، فربما تتعرض لسرقة بيانات بطاقة الائتمان الخاص بك.

متاجر في الخليج العربي

كما ذكرنا أشهر متاجر التسوق عبر الأنترنت في مصر، نذكر أيضا أشهر متجرين للتسوق الإلكتروني في منطقة الخليج العربي: متجر وادي، متجر نمشي للملابس والأكسسوارات ، ولن تجد في استخدامهما أي صعوبة أو اختلاف عن استخدامك لمتجر سوق أو جوميا اللذين ذكرناهما سابقا.

متاجر للتسوق على مستوى العالم

يمكنك التسوق من خارج حدود بلدك، ولكن لن نستفيض في هذه النقطة هنا لأنها غير مفضلة للمبتدئين في التسوق الإلكتروني، لأنك ستستلم مشترياتك بعد فترة طويلة إلى حد ما قد تكون حوالي 30 يوما وربما أكثر، بالإضافة إلى أنها تنطوي على ملابسات أخرى مثل دفع جمرك المنتج الذي ستشتريه ليشحن إلى بلدك، ولذلك يفضل لك بدء التجربة بالمتاجر الموجودة في بلدك، ﻷن خطواتها بسطة وسريعة، ولا توجد تكاليف جمارك، فقط تكاليف الشحن الداخلي التي ستكون غالبا مبالغ ضئيلة جدا لا تتعدى بضعة جنيهات في معظم الأحوال.

إليك أيضا هذا الموقع الذي يقدم لك مقالات تساعدك على التسوق الإلكتروني وتأخذ بيدك خطوة بخطوة، كما يقدم قوائم بأشهر متاجر التسوق عبر الأنترنت وأيضا يقدم لزواره هدايا عبارة عن كوبونات وأكواد خصم للحصول على تخفيضات عند التسوق من هذه المتاجر.

كانت هذه محاولة منا لتوضيح فكرة التسوق عبر الإنترنت لمن لم يخض هذه التجربة، وسنحاول أن نتبعها بسلسلة مقالات تفصيلية عن كل نقطة من نقاط التسوق عبر الإنترنت.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!