استكشف نماذج الخدمات المصغرة التي تكسبك المال

إن الخدمات المصغرة بما تتضمنه الكلمة تعني المهام الصغيرة جدا والمدفوعة، و أفضل كلمة قد تدل على الخدمة الصغيرة هي "مهمَة" وذلك لأن كلمة "وظيفة" قد تعني التوظيف وما يتضمنه
4.3 (3)

إن الخدمات المصغرة بما تتضمنه الكلمة تعني المهام الصغيرة جدا والمدفوعة، و أفضل كلمة قد تدل على الخدمة الصغيرة هي “مهمَة” وذلك لأن كلمة “وظيفة” قد تعني التوظيف وما يتضمنه بينما الخدمات المصغرة ليست للموظفين عادة لكنها لأجل المتعاقدين أو المستقلين فقط.

ماهي الخدمات المصغرة ؟

إن المفهوم الأساسي للخدمات المصغرة -تلقي أجر قليل لمهمة صغيرة- يمتد عبر العديد من الأنواع المحتملة للخدمات المصغرة التي قد تشمل:

مهام الأنترنت – إن تلك المهام الصغيرة أو المهام المصغرة ، يمكن أن تتم كلياً عبر الإنترنت ولا يتطلب التفاعل مع العالم الواقعي وذلك بالإعلان عن المشترين لهذه الخدمات في مواقع الخدمات المصغرة للعثور على شخص مستعد للقيام بالمهمة. يُعد موقع التورك الميكانيكي التابع لأمازون واحدًا من أكثر المواقع شعبية في هذا النوع من الخدمات.

مهام العالم الواقعي – وهي تتشابه مع مهام الإنترنت من حيث الإعلان عن مشترين للخدمة عبر على الإنترنت للعمال،ولن تكتمل المهمة على الإنترنت إلا بوجود شخص. تروج المواقع هذه الأنواع من الخدمات المصغرة والتي هي بالأساس تعد سوقا للخدمات الغريبة. يُعد موقع تاسكرابيت أحد أشهر المواقع لخدمات المهام الحقيقية، ومع ذلك فإن تاسكرابيت وغيره من المواقع عادة ما تعرض مهامًا على الإنترنت.

مشاريع حشدية – بهذا النموذج تستخدم الشركات منصة لحشد المنفذين على الإنترنت وذلك للقيام بجزء صغير من مشروع أكبر، وعادة يسجلون الدخول إلى موقع الشركة والاختيار من المهام المتوفرة.

اختبار قابلية الاستخدام في المواقع – وتتضمن اختبار قابلية الاستخدام عن بعد واستعراض مواقع ويب وتطبيقات الجوال مع الإدلاء بالملاحظات مقابل رسوم محددة (غالبا حوالي 10 دولار)، وذلك باستخدام جهاز تسجيل الشاشة أو الصوت.

سوق الخدمات على الانترنت – يعرض العاملون خدمات صغيرة عبر الخدمات المصغرة (عادة مقابل رسوم محددة) ومن ثم يتصفح المشترون السوقَ للعثور على أشخاص يعرضون الخدمات التي يحتاجونها.

برامج المكافآت – بعض الخدمات المصغرة قد لا تقدم خدمة الدفع المالية لكن قد تتعامل بالنقاط أو أي شي آخر، وغالباً ما تشمل هذه المهام تسويق منتجات للعامل.

الدراسات الاحصائية – وهي ممارسة تعبئة استابانات لدراسات استقصائية كمهمة عمل في المنزل لفترة من الوقت،وربما، هي الوظيفة المصغرة الأصلية.

كيف تتم الخدمات المصغرة؟

إن العديد من الخدمات المصغرة وخصوصا تلك المشاريع ذات البيانات المدخلة بكثرة تتم تماما على الإنترنت من جهاز حاسوب، غير أن بعض الخدمات المصغرة تُنفذ بطريقة مختلفة، إما عن طريق العالم الواقعي أو عبر الإنترنت وقد يتطلب الجوال أيضا. على سبيل المثال ، قد تطلب منك الشركة الذهاب إلى المتجر وتصوير منتج معروض أو إجراء تدقيق بأسعار وتقديم المعلومات على الإنترنت عبر الهاتف الخلوي.

كيف يتم الدفع قي الخدمات المصغرة؟

بشكل عام، تُنفذ هذه الخدمات مقابل مبالغ يسيرة، لكنها أيضا تتطلب القليل من الوقت فقط للتنفيذ. ويتراوح الأجر لهذه الخدمات في أي مكان من سنت واحد وحتى 50 دولاراً، والفكرة أن متطلبات العمل ينبغي أن تكون بالتناسب مع الرسوم المعروضة. ويقال: من أجل كسب المال يجب أن تعمل بسرعة وأن تقوم بالعديد من المهام على قد استطاعتك.
معظم الشركات تدفع نقدا (عادة من خلال حساب باي بال) ولكن بعضها تدفعها بشيء آخر غير النقد،مثل بطاقات الهدايا، أومكافأة نقاط، أو الخدمات،ويحسب الأجر غالباً بالدولار الأمريكي، لكن يمكن تحويله إلى عملة مختلفة عندما يُدفع عن طريق حساب باي بال.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!