10 تطبيقات سفر ينبغي ألا تفارقك خلال رحلتك [مجانية]

تطبيقات مهمة أثناء السفر لم تسمع بها من قبل ربما ولكنها تساعدك في تنظيم وقتك ومالك والتخطيط لرحلاتك ومشاركة لحظاتك.
4.3 (6)

تود أن تسافر؟ وحجزت جميع مستلزمات السفر؟ ألم تنس شيئا؟ تفقد هاتفك وتأكد من وجود كل الأدوات والتطبيقات اللازمة لكي تكون عطلتك مميزة وسهلة جدا. إذا كنت مثلي تود أن تسير كل أمورك خلال السفر بسلاسة، وأن تحجز أرخص تذكرة وتنزل بفندق يلائم ما يوجد في محفظتك، أو أن تتوفر على كل المعلومات العملية عن البلد الذي تتوجه إليه قبل أن تهبط الطائرة فوق ترابه، تحقق إذن قبل أن تحزم حقائبك من وجود القائمة التالية من تطبيقات السفر، التي ستكون حتما أفضل صديق لك خلال رحلتك.

تطبيق “Trip It”

هو تطبيق يخطط لرحلتك، ويظهر كل تفاصيلها في لمحة بصر: الرحلات الجوية والفنادق والسيارات والخريطة والاتجاهات، كل شيء في مكان واحد. يُمَكّنك من تصنيف كل رحلاتك حسب تاريخها، كما يُمَكّنك من حفظ أسماء وعناوين الفنادق التي ستقيم فيها خلال رحلاتك.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android و iOS)

تطبيق “Accuweather”

الجميع لديه التطبيق الطقس المفضل لديهم، لكن هذا التطبيق يقدم معلومات مفصلة للغاية، بما في ذلك معلومات عن التزلج، وطقس الشاطئ (مع مؤشر الأشعة فوق البنفسجية ودرجات حرارة المياه). هو مصدر تقرير الطقس الأوسع نطاقا للتنبؤ الدولي، ويُستَخدم الموقع والتطبيق الذي يوفر الخدمات بأكثر من 100 لغة (بما فيها اللغة العربية)، من قبل حوالي 1.5 مليار شخص.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

تطبيق “Easy Currency”

هو من أهم التطبيقات عند السفر، إذ يمكنك من معرفة سعر صرف العملات، ويتم تحديثه باستمرار وفقا لتقلبات سوق العملة. هو تطبيق أنيق ومجاني، ويتوفر على عدد كبير من العملات الأكثر استخداما.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

تطبيق “Google Maps”

باستخدام خرائط غوغل، تكون لديك أحد أفضل الخيارات لاستكشاف أماكن جديدة، ومعرفة تحديثات المرور، والنقل العام، كما يوفر التطبيق جولات افتراضية في المدينة مع خاصية 360 درجة لرؤية الشوارع، بالإضافة إلى التوجيه الصوتي. كل هذه هي مجرد بعض الميزات التي يوفرها هذا التطبيق المحمول الذي يسهل التجوال والوصول إلى الوجهات المرغوبة على المسافرين.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

تطبيق “Google Translate”

الأكيد أنك لا تود أن تشعر أنك ضعت تماما في البلد الذي تزوره بمجرد عدم إتقانك للغة ذلك الشعب، وهذا لن يحدث إذا كان لديك حق الوصول إلى الترجمة عن طريق تطبيق جوجل للترجمة.

يمكنك هذا التطبيق من ترجمة الكلمات والنصوص عن طريق الكتابة، أو استخدام خيار الترجمة الفورية لترجمة عبارة معينة عن طريق الصوت، ويتوفر على عدد كبير من اللغات التي يمكنك الترجمة منها وإليها.

توفر ترجمة جوجل كذلك إمكانية تحميل اللغة التي تحتاج إليها، وترجمة ما تريد دون الاتصال بالإنترنت، كما يتيح لك التطبيق ترك إشعار دائم حتى تتمكن من الترجمة بسرعة في أي تطبيق آخر، وهو تطبيق مجاني ومتاح للجميع.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

تطبيق “Monefy”

مع هذا التطبيق، ستتمكن من تنظيم نفقاتك بسهولة تامة، وإدارة مصاريفك المتنوعة من مكان واحد، وإبقاء العين على ميزانية السفر، عبر إضافة تكلفة كل شيء تشتريه أو تستهلكه إلى القائمة، وسيقوم التطبيق بإنشاء نسب مئوية وبيانات توضيحية، تجعلك على دراية تامة بما تبقى من ميزانية رحلتك.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

تطبيق “WhatsApp Messenger”

هذا التطبيق سيكون رفيق دربك إذا كنت تريد البقاء على اتصال مع أصدقائك وعائلتك خلال سفرك، إذ يمكنك من تبادل الرسائل في الوقت الحقيقي دون دفع ثمن الرسائل القصيرة، ودون الحصول على بطاقة اتصالات تابعة لأحد شركات الاتصالات في البلد المضيف. كل ما تحتاجه هو اتصال واي فاي Wi-Fi أو الجيل الثالث G3.

الواتساب لديه أكثر من مليار مستخدم، ومن المرجح جدا أنك سوف تصل إلى شخص ما في الخارج يستخدم الخدمة، فهذا التطبيق قد يكون مفيدا في حال كونت صداقات جديدة وتحتاج إلى وسيلة سريعة للدردشة معهم.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

إن وقتك أكثر ما تحتاجه أثناء السفر حتى تستمتع بكل لحظة، فلذلك فإن استخدام مثل هذه التطبيقات يوفر عليك الوقت سواء في تحديد الوجهة القادمة أو التخطيط للميزانية أو غيرها من التدابير المهمة في السفر.

تطبيق ” Google Trips”

يجمع التطبيق جميع معلومات السفر من Gmail و Inbox وينظمها تلقائيا. فهو يعمل حتى دون الربط بالإنترنت، لذلك لا داعي للقلق إذا وصلت إلى بلد جديد، فلست بحاجة إلى إيجاد نقطة اتصال بالواي فاي كي تتمكن من معرفة أين أنت ذاهب.
يمكن لتطبيق جوجل هذا إضافة حجوزات الفنادق وتفاصيل تأجير السيارات وغيرها من المهام. فإنه يخلق إطارا أساسيا لرحلتك دون الحاجة إلى القيام بالكثير، كما يقترح أماكن شعبية لزيارتها أو تناول الطعام فيها.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

تطبيق “Hopper”

ما يميز Hopper بصرف النظر عن غيره من تطبيقات حجز الطيران مثل Skyscanner  و Cheapflights هو أنه لا يتيح لك حجز الرحلات الجوية انطلاقا من هاتفك فحسب، بل إنه يخبرك متى تفعل ذلك، وكيفية الحصول على أفضل الأسعار وأكبر المدخرات. عند البحث عن رحلة، سيتيح لك التطبيق معرفة ما إذا كان يتوجب عليك الانتظار أو شراء التذكرة. إذا كان من الأفضل الانتظار، فسوف يرسل لك إشعارا لحظة انخفاض الأسعار. ويتمكن التطبيق من فعل كل هذا بفضل أرشيف تريليونات من أسعار الطيران، والتي يقول أصحابه أنها تمنح توقعاته نسبة 95٪ من الدقة.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

تطبيق “Airbnb”

هو تطبيق مهم جدا لحجز أرخص الفنادق وغرف المبيت في المدن والدول التي تود زيارتها، ويمكن من الاطلاع على تفاصيل كثيرة عن تلك الغرف، ونوعية الخدمات التي تقدمها، إضافة إلى آراء عدد كبير من رواد تلك الفنادق أو دور الاستقبال.

المميز في هذا التطبيق هو أنه يمكنك من إيجاد غرفة مع عائلة محلية، بحيث تجعلك على احتكاك مع سكان ذلك البلد، ومعرفة تفاصيل عيشهم وتعلم عاداتهم وتقاليدهم الاجتماعية بسرعة. كل هذا يتأتى لك عبر تفقد ملايين الإعلانات عن غرف ودور للإيجار في عشرات البلدان وآلاف المدن حول العالم.

(التكلفة: مجاني؛ متوفر على Android وiOS)

 

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!