أفضل التطبيقات لاتباع نظام غذائي صحّي وتخفيف الوزن [مجانية]

في الوقت الحاضر أصبحت التكنولوجيا عامل أساسي في تسهيل حياتنا وإنجاز بعض المهام، هناك تطبيقات للهواتف تشجّعك على تخفيف الوزن
5.0 (1)

في عصرنا الحالي؛ الذي تطوّرت فيه التكنولوجيا بمختلف أنواعها وسهّلت على الإنسان عمله كثيرًا فاختفى أكثر من نِصف ماكان يعمله الإنسان بيده وصارت الآلات “كفيلةً” بإتمامه، أصبحت مشكلة زيادة الوزن أو المرض المعروف بـ”السُمنة” معضلةً عالمية تستوجِب الحل.

وبالنسبة للعديد من الناس، مجرّد سماع كلمة “اتباع نظام غذائي” تستحضر الأفكار السلبية، بعد كل شيء يمكن أن يكون اتباع نظام غذائي واحد من التغييرات الحياتية الأكثر تحديًا خلال عملية فقدان الوزن؛ ومع ذلك، هناك أدوات متاحة يمكن أن تساعد في توجيهك نحو النجاح، حيث قد تكون تطبيقات الهواتف الذكية واحدة منها.

يعتبر اتباع نظام غذائي صحّي وممارسة النشاط البدني بانتظام أمرًا أساسيًا، وقد أظهرت الدراسات أن تطبيقات اتباع النظام الغذائي يمكن أن تساعدنا على البقاء على المسار الصحيح.

وجدت إحدى الدراسات أن البالغين الذين استخدموا تطبيقًا للهواتف الذكية إلى جانب برنامج لإنقاص الوزن فقدوا وزنًا أكثر من أولئك الذين اعتمدوا على برنامج إنقاص الوزن بمفردهم . لذا، لما لانحاول تجربة أحد هذه التطبيقات؟

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

Lose It!

أندرويد وآيفون: مجانًا

يُلبّي هذا التطبيق جميع المعايير المتّبعة دوليًا لفقدان الوزن، يمكن للمستخدمين تحديد أهداف فقدان الوزن، وتَتبّع كمية الطعام وممارسة الرياضة، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين للحصول على الدعم والإلهام.

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى القليل من الدوافع الإضافية، يمكن للمستخدمين المشاركة في التحدّيات المباشرة والفريق الجماعي، والحصول على شارات لفقدان الوزن طوال مسيرتهم الصعبة.

واحدة من الميزات المفضّلة لديّ هي Snap It، والتي تمكّن المستخدمين من تتبّع وجبات الطعام ببساطة عن طريق التقاط صورة، أمر سهل! صحيح؟

MyFitnessPal

أندرويد وآيفون: مجانًا

أحد أكثر التطبيقات شعبية لفقدان الوزن، يعمل MyFitnessPal على فرضية أن تتَبّع ماتأكله يمكن أن يساعد على فقدان الوزن وصيانته.

مع MyFitnessPal يمكن للمستخدمين الوصول إلى قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من ٥ ملايين نوع من الأطعمة، مع أخذ التخمين من حساب السعرات الحرارية، علاوةً على ذلك، يمكن للمستخدمين ببساطة مسح الرموز الشريطية للأطعمة المعبّأة مسبقًا لإضافتها تلقائيًا إلى مذكّراتهم الغذائية، ويمكن إضافة وجبات كاملة بشكلٍ جماعي.

Fooducate

أندرويد وآيفون: مجانًا

كما يوحي اسمها، يهدف Fooducate إلى تثقيف المستخدمين حول محتوى طعامهم وتمكينهم من اختيار الخيارات الصحيّة، هل تريد أن تعرف الحبوب التي تحتوي على أدنى محتوى سكّر؟ Fooducate يمكن أن يساعدك في هذا.

مايزال التطبيق يحتوي على جميع إمكانيات تطبيقات النظام الغذائي التقليدي، يمكنك تتبّع طعامك ونشاطك البدني، بالإضافة إلى تحديد الأهداف؛ ومع ذلك، فإن قدرتها على توفير معلومات تغذوية متعمّقة للمنتجات الغذائية تجعلها تبرُز من بين الحشود.

Pact

أندرويد وآيفون: مجانًا

يمكنك استخدامه لتتبّع استهلاكك الغذائي ومراقبة لياقتك، ولكن Pact بعيد عن تطبيق النظام الغذائي التقليدي، لماذا؟ لأنه عندما تخسر وزنك، فإنك تكسب المال.

Pact هو التطبيق الوحيد الذي يستخدم الحوافز النقدية لمساعدة المستخدمين على تحقيق أهدافهم المتعلقة بالنظام الغذائي والتمرين، لكن الفشل في تحقيق هذه الأهداف قد يجعلك تخرج من جَيبِك، يتم دفع المكافآت النقدية من قبل الأعضاء.

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى الكثير من الدوافع للحمية والتمرين، فإن تطبيق Pact هو خيار جيّد.

Calorific

آيفون: مجانًا

كيف تبدو 200 سعرة حرارية؟ يمكن أن يُجيب Calorific على هذا السؤال بأكثر من ١٨٠ صورة.

الهدف من تطبيق السعرات الحرارية هذا هو مساعدة المستخدمين على إدارة خياراتهم الغذائية بشكل أفضل من خلال توفير صور للأطعمة والمشروبات في حصص ٢٠٠ سعرة حرارية.

لايمكنك تتبّع استهلاكك من الطعام على هذا التطبيق، ولكنه مفيد جدًا عند الافتقار إلى الحافز؛ تُرى كم من الفاكهة يمكنك أن تأكل بدلاً من تلك الكعكة التي من المرجّح أن تُعيدك إلى سابق عهدك؟

My Food Diary

آيفون: مجانًا

مع قاعدة بيانات تضم أكثر من ١٠٠.٠٠٠ نوع من الأطعمة -بما في ذلك العلامات التجارية للبقّالات والمطاعم- يعدّ My Food Diary أداة تتبّع أغذية سهلة الوصول وفعّالة ومفيدة.

على عكس العديد من تطبيقات تتبّع الطعام الأخرى، تسجّل My Food Diary جميع المواد الغذائية البالغ عددها ١٥ مادة غذائية، بما في ذلك السعرات الحرارية والكوليسترول والسكّر والكربوهيدرات والدهون المشبّعة.

أنا أحب تقارير التلخيص والتغذية اليومية التي يوفّرها التطبيق، والتي تسمح للمستخدمين بالكشف بسرعة عن الأماكن التي قد تسوء فيها خيارات الطعام.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!