أخطاء تُفسد الصفحة الأولى لروايتك ج٢
الصفحة الأولى في روايتك هي الأهم على الاطلاق هي التي تجعل القراء يرغبون في إنهاء كتابك وهنا أخطاء يمكنك تجنبها لتحقيق ذلك
add تابِعني remove_red_eye 14,463
الصفحة الأولى هي مقدمة لكامل روايتك. إنها البوابة التي ستجذب القارئ أو تبعده. من خلال تجنب هذه الأخطاء ، يمكنك إنشاء افتتاحية لروايتك فعالة تجذب القراء وتحملهم على قلب الصفحة، والانتهاء من كتابك كاملًا. في المقال السابق ذكرت اثنين من الأخطاء ستفسد الصفحة الأولى في روايتك والآن نستكمل باقي الأخطاء:
الخطأ الثالث: الشخصية الرئيسية لا تفعل شيئًا
إنها جالسة في المقهى، غرفتها، الفصل، طاولة المطبخ (لا يهم) تفكر في شيء/ شخص آخر. نادرًا ما تجذب الشخصيات التي لا تفعل شيئًا في الصفحة الأولى القرّاء. هذا يعود إلى الصراع. إذا كان كل شخص آخر في حياة شخصيتك يتحدث عن مشاكله وما يخطط لفعله، فربما لا يتعلق المشهد حقًّا بشخصيتك الرئيسية؟
استخدم قائمة التحقق متعددة النقاط للتأكد من أن شخصيتك الرئيسية لها قوة أو لديها أعلى المخاطر:
- من لديه أكبر المخاطر؟
- من لديه أكبر قدرة على التأثير في التغيير (القوة) في المشهد؟
- تجربة من هي الأكثر تأثيرًا عاطفيًّا؟
قد لا تكون الإجابة على هذه الأسئلة الثلاثة هي نفسها، لذا اختر السؤال الذي سيحدث أكبر تأثير على القارئ. إذا وجدت شخصية ثانوية تتفوق على شخصيتك الرئيسية، فستحتاج إلى القيام ببعض إعادة الكتابة لزيادة مخاطر الشخصية الرئيسية في المشهد. إذا لم تنجح الشخصية الرئيسية في هذا الاختبار، فلن يبدأ المشهد الافتتاحي قصتها. إما أنك تبدأ القصة في المكان الخطأ، أو يجب أن تكون شخصية أخرى هي شخصيتك الرئيسية.
ولكن ماذا لو كانت تصرفات الشخصية الثانوية هي سبب قصة الشخصية الرئيسية؟
قد تكون الشخصيات الرئيسية التي تفتقر إلى القوة في المشاهد الافتتاحية صعبة. في هذه الحالة، ركز على التأثير العاطفي للأحداث على شخصيتك الرئيسية وكيف تؤثر هذه الأحداث على الشخصية الرئيسية. أوجد فيه إحساسًا بالموت، أو إحساسًا متصاعدًا بالواجب.
الخطأ الرابع: تفريغ المعلومات
الصفحة الأولى ليست المكان المناسب لوصف نظامك الاجتماعي أو السياسي المعقد. احذف كل المعلومات من صفحتك الأولى. إذا كان المشهد منطقيًّا بدونه، فأنت لست بحاجة إليه. إذا لم يكن ذلك منطقيًّا، فأضف المعلومات التي يحتاجها القارئ فقط. اجعلها أفضل من خلال جعل الشخصيات تستخدم المعلومات، بدلًا من شرحها.
الخطأ الخامس: وضع التفريغ
تمامًا كما هو الحال مع ملف تفريغ المعلومات، يجب أيضًا تجنب الإسهاب في التفاصيل. إن العرض القصير هو الكثير لجعل القراء في مكان ما. ليست هناك حاجة لوصف المقهى بأكمله وجميع سكانه. استمر في بناء التفاصيل من خلال المشهد من خلال جعل الشخصيات تتفاعل مع هذه التفاصيل.
الخطأ السادس: الخلفية الدرامية
لا خلفية درامية في الصفحة الأولى. هل يمكنك التلميح إلى ذلك؟ بالتأكيد. تظهر آثارها على شخصيتك؟ إطلاقًا. هل يمكنك تهجئة كل شيء في فقرتين؟ لا. ليس هذا مملًّا للقارئ الذي لم يستثمر بعد في شخصية ما فحسب، بل إنه يفسد أيضًا أي إثارة من خلال الإجابة على جميع الأسئلة المحتملة التي تثيرها أفعال الشخصية.
من أهم جوانب جذب القراء طرح الأسئلة. إذا أعطيت القراء جميع الإجابات، فلا داعي للاستمرار. لا تظهر يدك. تمامًا كما لو أنك لن تسكب أعمق وأغمق أسرار حياتك على شخص قابلتَه للتوّ، لا تُظهر للقارئ جميع الأماكن القبيحة لشخصيتك. امنح القارئ فرصة لإجراء اتصال حول صراع أكثر ارتباطًا، وبعد ذلك بمجرد استثمار القارئ، سترغب في معرفة جميع أسرار شخصياتك.
الخطأ السابع: شخصيات كثيرة جدًّا
الصفحة الأولى ليست المكان المناسب لتقديم فريق التمثيل بالكامل. كما أنه ليس المكان المناسب للشخصية للتفكير مطولًا في الأشخاص الذين ليسوا في الغرفة معه. إذا تأخرت مرة أخرى، فسوف يضعني السيد ميللر في الحجز لبقية حياتي. يعد ذكر السيد ميلر هنا أمرًا جيدًا نظرًا لأن الشخصية مرتبطة بالتعارض الحالي مع مقدم الخدمة، ولا توجد معلومات إضافية معطاة. من السياق، نتعلم ما يكفي عن السيد ميلر (وهو مدرس الصف) لفهم أهميته. هذا المثال يحافظ على التركيز على الشخصية الرئيسية ونزاعها الحالي.
الآن/ فكر في:
إذا تأخرت مرة أخرى، فأنا مشدود. اعتاد السيد ميلر أن يكون رائعًا، لكن منذ أن فقد زوجته العام الماضي أصبح أسوأ معلم في ثانوية لوس كابوس. يحتاج الرجل إلى بعض العلاج الجاد، لكنه بدلًا من ذلك يركز غضبه فقط على جعلنا بائسين. من المحتمل أنه سيضعني في الحجز لبقية حياتي.
المثال الثاني أقل فعالية. نظرًا لعدم وجود اتصال بيننا وبين السيد ميللر، فإن مأساته الشخصية لا تهمنا. كما أنه يأخذ التركيز بعيدًا عن شخصيتنا الرئيسية، وهي مشكلة في الصفحة الافتتاحية عندما يتطلع القارئ إلى المشاركة.
احتفظ بخلفية السيد ميلر الخلفية لجزء آخر من الرواية حيث سيكون لها تأثير أكبر.
إليك أيضًا:
add تابِعني remove_red_eye 14,463
إليك أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها في الصفحات الأولى لروايتك
link https://ziid.net/?p=74619