أغرب احتفالات رأس السنة في عشرين دولة حول العالم

اقترب العام الجديد والناس حول العالم لهم طقوسهم وعاداتهم في احتفالات رأس السنة وقد جمعنا لكم أغرب هذه العادات
5.0 (2)

هذا المقال يتناول أغرب العادات حول العالم التي تعد من تقاليد توديع العام واستقبال العام الجديد، قد تتفاجئ من بعض ما يفعله الناس حول العالم، وستنبهر حين تعرف أن كل الأشياء الغريبة التي سنتناولها في مقالنا ترتبط في اعتقادهم بالحظ الجيد وأمنيات العام الجديد وآماله.

١. تكسير الأواني في الدنمارك

هناك عادة في الدنمارك يقوم بها الجميع بمختلف طبقاتهم وهي الاحتفاظ بكافة الأواني الفخارية غير المستخدمة، وفي تمام الساعة الثانية عشر من الحادي والثلاثين من ديسمبر يتم إلقاء وتكسير هذه الأواني أمام أبواب الأصدقاء والأسرة.

ليست هذه العادة الوحيدة الغريبة في الدنمارك للاحتفال برأس السنة فهناك تقليد القفز ، وهذا التقليد يعني أن يقف الجميع فوق المقاعد وفور أن تدق الساعة أول ثانية في العام الجديد يقفز الجميع من فوق المقاعد وكأنهم يحاولون الوصول إلى الحظ الجيد والإمساك به.

٢. حرق الصور في الإكوادور

في احتفالات رأس السنة يصنع الناس فزاعات مختلفة الأشكال والأحجام وكذلك تُجمع جميع الصور المُلتقَطة خلال العام ومن ثم تحرق جميعها، ويقال أن الأمر يرتبط بأمنياتهم في الحظ الجيد في العام الجديد وكذلك حرق جميع المخاوف والأرواح الشريرة من العام الماضي.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

٣. أكل العنب في أسبانيا

في أسبانيا وفي عشية رأس السنة يتمحور الاحتفال حول أنواع العنب المختلفة وإن تمكنت من أن تضع في فمك اثنتي عشر حبة عنب في منتصف الليل سوف تحصل على الحظ الجيد في العام الجديد.

٤. الملابس الداخلية في كولارادوا

الأمر مضحك للغاية حيث إنهم يستقبلون العام الجديد بألوان ملابسهم الداخلية، فهم يربطون بين لون الملابس الداخلية وطبيعة العام الجديد، لذا إن كنت تبحث أو تريد شيئا ما في حياتك فعليك بارتداء الملابس الداخلية المناسبة، فاللون الأحمر يعني أنك ستقع في الحب، أما اللون الذهبي فمعناه الثراء، واللون الأبيض يعني أنك ستحصل على السلام وراحة البال في العام الجديد.

٥. قرع الأجراس في اليابان

في اليابان تُقرع الأجراس ١٠٨ مرات في احتفالات رأس السنة وفي اعتقادهم أن هذا العدد يخلصهم من شرور العام الماضي، ويمنحهم الحظ الجيد شرط أن يكون الجميع في هذا اليوم مبتسمين لكي يحضر إليهم الحظ الجيد.

٦. الملاكمة في البيرو

البيرو من أغرب الأماكن يمكن أن تحتفي فيها برأس السنة، ففي أخر يوم من شهر ديسمبر يجتمع الناس في القرى ويبدؤون في تبادل اللكمات، فهم يعتقدون أن هذه الطريقة تخلصهم من أحزانهم وطاقتهم السلبية نحو بداية أفضل للعام الجديد.

٧. التحدث مع الحيوانات في رومانيا

في رومانيا يتجمع الناس ويلقون العملات المعدنية في النهر بحجة أن هذه الطريقة ستجلب لهم الحظ الوافر، هناك بعض الأشخاص أيضًا يحتفلون بالعام الجديد عن طريق الهمس في أذن الماشية والدواجن والتواصل معهم وإخبارهم بأمنيات العام الجديد وذلك من أجل الحظ الجيد وتحقيق الأمنيات.

٨. مرافقة الحيوانات في بلغاريا

يأخذ الناس الدواجن والدواب في بلغاريا على محمل الجد كثيرًا لدرجة أن احتفال رأس السنة عندهم يتمحور حول التواجد برفقة الحيوانات والدواب وتمني عام سعيد وجيد لهم.

٩. المال والكعك في بوليفيا

هناك تقليد ممتع في استقبال العام الجديد وهذا التقليد تقوم به المطاعم والناس في المنازل أيضًا، حيث يتم صنع قالب من الحلوى، وأثناء الإعداد يتم وضع عمله معدنية مع المكونات، ومن ثم يتم تقسيم القالب ومن يجد القطعة المعدنية في قطعته يكن الفائز بكل الحظ الجيد للعام الجديد.

١٠. رأس السنة في فرنسا – معجنات أيضا

كل شيء في فرنسا له طابع مختلف، طابع راق وبسيط في نفس الوقت، لذا فالاحتفال بالعام الجديد يتخذ نفس الطابع حيث يحتفل الناس في فرنسا بتحضير الشطائر المحلاة “pancakes”  فقط ويضعونها فوق بعضها ويتم تحليتها بالشراب المحلى وتقديمها.

١١. حمل الحقائب في كولومبيا

رأس السنة في كولومبيا أمر جدًا غريب حيث إن الجميع يحضر حقيبة ملابسه ويتجولون بالحقيبة طوال اليوم وذلك لأنهم يعتقدون أنه بهذه الطريقة سيحمل لهم العام الجديد الكثير من الأسفار والرحلات.

١٢. تراشق الماء في تايلاند

الأمر هناك جدًا مثير للاشمئزاز حيث أنهم يتبادلون رش الماء على بعضهم البعض ولا يكتفون بذلك بل يلقون أيضًا الرماد.

١٣. زيارة المقابر في تشيلي

الاحتفال بالعام الجديد في تشيلي محزن بعض الشيء حيث تذهب الأسر إلى المقابر لتبقى بجوار أقاربها وذويها الموتى للاحتفال بالعام الجديد.

١٤. رمي الخبز في أيرلندا

يتمحور احتفال رأس السنة حول الخبز، فيتجمع الناس ومعهم قطع الخبز ومن ثم يلقون هذه القطع على الحائط وذلك من أجل التخلص من الأرواح الشريرة والمزعجة.

١٥. تحطيم الأثاث في جنوب أفريقيا

الاحتفال هناك عبارة عن التخلص من الأثاث القديم وتحطيمه، ويتم ذلك بإلقاء الأثاث القديم من النوافذ وهذه من أغرب احتفالات رأس السنة حول العالم.

١٦. الغطس في الثلج في سيبيريا

الاحتفال هناك مؤلم وصعب للغاية حيث أنهم يحتفلون برأس السنة بالقفز في البحيرات المتجمدة وهم يحملون جذوع الأشجار.

١٧. حرق الدمى في بنما

الاحتفال في بنما عنيف بعض الشيء، فهو عبارة عن دمية يتم تصنيعها من الأقمشة ويُرسم عليها أحد المشاهير أو الشخصيات العامة ومن ثم يتم حرقها أمام الناس في ميدان كبير وذلك من أجل استدعاء على الحظ الجيد.

١٨. الأكل في إستونيا

الاحتفال هناك يتمحور حول الطعام وتناول أكبر كمية ممكنة من الطعام ، فالناس هناك يحتفلون بتناول سبعة وجبات خلال أخر يوم في العام الماضي ، وذلك حتى يضمنوا لأنفسهم الكثير من كل شيء في العام الجديد.

١٩. القمار في اليونان

العام الجديد في اليونان أساسه المقامرة، سواء في البيوت أو في المحال التجارية الجميع يقامر في رأس السنة  والفائز هو صاحب الحظ الأفضل في العام الجديد.

٢٠. تمزيق الأوراق في الأرجنتين

الاحتفال هناك يعتمد على الإبداع، في أخر يوم من العام يتم تقطيع الأوراق أو المستندات وذلك يعني لديهم التخلص من الماضي ونسيانه، ومن ثم يتم تقطيع هذه الأوراق ومن ثم إمطار الناس بها في الشوارع.

عادات غريبة ومبهرة في احتفالات رأس السنة حول العالم كله لاستقبال العام الجديد بأمنيات جديدة وأهداف يُراد تحقيقها، وكل عام وأنتم بألف خير ودمتم سالمين.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!