10 أفكار ذكية للاستفادة من الهاتف القديم بدل رميه

إذا قررت شراء هاتف جديد فإن آخر ما ينبغي أن تفكر فيه هو رمي هاتفك القديم، فهنالك أفكار رائعة للاستفادة من الهاتف القديم، قد تعجبك.
4.0 (4)

إذا كان هاتفك قديمًا جدًا لايرضيك استعماله، أو تالفًا لا يفيد بيعه، فلا تقلق فهناك الكثير من الطرائق لاستخدامه بذكاء طالما أنه لا يزال يمكنه الاتصال بشبكة لاسلكية.إليك اختيارات تيم لأذكى الطرائق للحصول على أقصى استفادة من هاتف أبل الذكي القديم:

1- استعماله كجهاز آيبود

يمكنك استخدامه كمشغل صوتي مخصص إما عن طريق تشغيل الصوتيات من خدمة مثل سبوتيفاي عند الاتصال بشبكة واي-في، أو عن طريق تحميلها مباشرة إلى الجهاز. هذا يمكن أن يفيدك إذا كنت ترغب في الاستماع إلى صوتياتك المفضلة دون استنزاف بطارية هاتفك الأساسي.

2- شاشة مفيدة في المطبخ

يمكنك الحفاظ على أيفونك القديم في المطبخ، إما على الحائط أو على الرف، واستخدامه يمكن أن يكون مفيدا للبحث عن وصفات، ووضع المنبة والتذكير، أو ببساطة الرد على المكالمات الهاتفية عندما تكون العجينة في يديك.

للتأكد من أن ” سيري” قيد التشغيل، افتح القائمة إعدادات الهاتف، اضغط سيري، وحدد السماح ” سيري” إذا كان لديك 6 IOS أو أعلى، سيري سيرد على طلباتك في أي وقت.

3- تحويله إلى كمِرة مراقبة

بدلا من إنفاق المال لشراء مجموعة من كاميرات المراقبة، لماذا لا تستخدم هاتفك الذكي القديم؟ فهو عملي وسهل جدًا. هناك طريقتان للقيام بذلك. أولا، يمكنك استخدام تطبيقات. ثانيا، يمكنك تعيين ذلك يدويا حيث أن نظام التشغيل لا يهم.

4- جهاز ترفيه للأطفال

حول أيفونك القديم إلى جهاز ألعاب محمول صديق للطفل عن طريق تحميل التطبيقات والألعاب المناسبة لسنه. يمكنك منع الأطفال من البحث عن الموضوعات غير المناسبة أو إنفاق المال على التطبيقات من خلال وضع قيود على تطبيقات وخدمات محددة. ولإجراء ذلك، افتح قائمة إعدادات الهاتف، وانقر على الزر عام، وحدد القيود.

5- جهاز لتسلية حيوانك الأليف

ليست مزحة: الأيفون يدعم التطبيقات المصممة لترفيه القطط أو الكلاب، فمن بين الألعاب الأكثر شعبية لعبة Cat Fishing 2 من قبل نستله بورينا، وهي لعبة تدرب القطط على مطاردة الأسماك الملونة السابحة عبر الشاشة.

6- جهاز تخزين محمول

إذا كانت بطارية جوالك سريعة النفاد، أو كنت تحتاج فقط إلى جهاز لأخذ الملفات معك أينما ذهبت، فتحويل هاتفك القديم إلى جهاز تخزين محمول فكرة رائعة. استخدم تطبيق إدارة الملفات لتصفح وتنظيم الوثائق ومشاركتها بين هاتفك أو حاسوبك. أو يمكنك استخدامه في تخزين الصور والمقاطع الخاصة بك.

7- جهاز مراقبة الأطفال

قد لا تكون الكاميرا داخل جهازك القديم جيدة مثل الكاميرات الموجودة في الإصدارات الأحدث، إلا أنه قد يكون من المفيد الاحتفاظ بما يجري في منزلك. تسمح لك تطبيقات مثل مانيثينغ و بريزنس بعرض خلاصة مباشرة للمحتوى الذي تم تسجيله عبر جهازك القديم على جهازك الجديد. كلا التطبيقان لديهما ميزة إرسال تنبيه عندما يتم الكشف عن أي حركة، ولكن يتطلب من المستخدمين دفع رسوم إضافية لمزيد من الميزات.

8-تخصيصه لاستخدامات السيارة

لا تحتاج إلى إضاعة بطارية هاتفك اليومية أو البيانات على تطبيقات الملاحة كخرائط قوقل مثلا، حيث يمكنك استخدام هاتفك القديم لذلك. ولا داعي أيضا إلى انفاق المال على شراء مسجل لسيارتك مع بلوتوث وراديو متصل بالإنترنت، كل ماعليك فعله هو شراء واحدة من أفضل مكبرات الصوت تتصل بالبلوتوث واستخدام هاتف سيارتك لتشغيل ما تريد وسماع الإذاعة.

9- تخصيصه لتطبيقات الألعاب

إن كنت من مدمني الألعاب ومحبيها يمكنك تخصيص هاتفك القديم للألعاب لتفادي نفاد بطارية هاتفك الأساسي. من خلال تحميل تطبيقات الألعاب أو اللعب أونلاين يمكنك أيضًا إضافة جهاز ولوحة تحكم كي تستطيع أن تلعب بعض الألعاب التي تتطلب ذلك.

10- ساعة منبه إضافية

إذا كنت واحدا من الناس الذين يضعون أكثر من ساعة منبه على أجهزة متعددة كل يوم، سوف تحب هذه الفكرة. يمكنك استخدام جهازك القديم كمنبه إضافي مع تطبيق “تايملي”. هذا التطبيق مصمم بطريقة جميلة ليس فقط واجهة جيدة، ولكنه أيضا متزامن مع ساعات المنبه في جميع أجهزتك.

وهذه العديد من الطرائق الرائعة المفيدة لاستخدام جهازك القديم بدلاً من بيعه أو إتلافه. تستطيع أن تشارك هذه المقالة مع أصدقائك إن أحببت، وإذا كان لديك أفكار لاستخدامات أخرى، يرجى ترك لنا تعليق أدناه، وسوف نتأكد من تضمينه في التحديثات المستقبلية لهذا المقال!

(ترجمة بتصرف)

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!