كيف تكتب محتوى لمدونتك يروق للجميع

النجاح في التدوين يتطلب بعض السمات الأساسية كالشغف والاستمرار وحسن اللغة، فمتى أتقنت هذه الأمور كنت نجما في التدوين.
4.0 (1)

كيف ترغب الناس في قراءة مدونتك؟ الجواب أبسط مما تظن، أختصره لك في 3 نقاط مفيدة تساعدك في الحفاظ على حركة زوار كبيرة لمدونتك.

التدوين عن أشياء تتحمس لها

لا تختر مجالا تكتب فيه من منطلق أنه رائج فقط، بل اكتب فيما تتحمس له وتعرفه. عندما تتحدث عن الأشياء المفضلة لديك، ستتعمق فيها ولن تجد صعوبة لا في النوعية ولا الكمية. وستجد قراءك يشاركونك اهتمامك هذا سواء بالإثراء أو الاستفسار والسؤال.. وهو ما يجعل مدونتك نشطة ومفيدة للناس خاصة المهتمين بتخصصها.

التدوين باستمرار

واحد من الأخطاء الأكثر شيوعا بين المدونين، والذي أقع فيه شخصيا، هو عدم انتظام وتيرة النشر. فالبعض منا يكتب 3 تدوينات في اليوم ويغيب عن الكتابة لأسابيع، في حين كان بإمكانه، مثلا، جدولة ثلاث تدوينات لتنشر على مدار ثلاثة أسابيع بمعدل تدوينة في الأسبوع. هذا ليس شرطا طبعا، ولكن القراء عامة يفضلون المدونة التي تنشر بشكل منتظم. فهي أكثر جدية في نظرهم.

التدوين بلغة سليمة

عليك أن تسعى لتعلم قواعد اللغة التي تكتب بها، حتى يفهم قراؤك قصدك بسهولة، وتعزز لديهم أهمية اللغة، وتظهر مكانتها وقيمتها لديك. كما يمكن أن تستعين بصديق متمكن لغويا أو تستفيد من خدمات التدقيق اللغوي في مواقع الخدمات المصغرة.

في الأخير أذكرك أن المدونة الناجحة هي التي تكون ممتعة للمدون والقارئ معا. فلن تكون كذلك لو شكلت عبئا على المدون ما لم يكن متخصصا أو متفرغا أو متمكنا لغويا. لا محالة سيلاحظ القراء ذلك وسوف يغادرون ويعزفون عن متابعته.

ملاحظة: لسلامة اللغة في مدونتك أنصحك بخدمة التدقيق والمراجعة اللغوية للنصوص العربية.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!