٧ طرائق يسيرة لكسب دخل إضافي وجني المزيد من المال

إن أردت أن تحقق ثروة فيجب ألا تعتمد على راتبك فقط،أبحث عن طريقة أخرى للمزيد من المال ،إليك أفضل الطرق للحصول على دخل إضافي
2.2 (9)

هل يؤثر حسابك المصرفيّ المتناقص على صحتك؟ صدر عن جمعية علم النفس الأمريكية (APA) استطلاعٌ يُظهر أن الضغط المالي يؤثر على صحة الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد. وأيضًا – كما أوضحت – يتوتر الأثرياء بشأن المال، وليس فقط تلك الأُسر ذات الدخل المنخفض.

يمكنك أن تقضي على بعض التوتر بشأن الأمور المالية عبر جني المزيد من المال، حتى لو كنت تعمل بدوامٍ كامل. اشتُهر (ستيف تشو) من MyWifeQuitHerJob بإنشائه لعملين تجاريين بدخلٍ من ستة خانات بينما تابع العمل في وظيفته اليومية.

سواءٌ أكنت تبحث عن السيولة لإطلاق شركتك الناشئة، أو عمل استثماراتٍ جديدة، أو الخروج من خنقة الديون المتصاعدة، فمئات أو آلاف قليلة كل شهر يمكنها أن تغيّر حياتك، وإليك كيف تبدأ.

١. ابدأ تجارةً خدميةً

يمكن أن يتمّ إطلاق تجارة خدمية دون شبكة علاقاتٍ كبيرة أو حضورٍ إلكترونيٍ أو الكثير من النفقات العامة. أسهل طريقة للبدء هي بإخبار الناس في شبكتك الحالية ما تعرضه وأن تطلب منهم نشر الخبر.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

أتقن “نوح كاجان” من AppSumo هذا المفهوم. لقد قرر أن يرى إذا كان بإمكانه جني ١٠٠٠ دولارٍ خلال ٢٤ ساعة، بدءًا من الصفر. انتهى بتأسيس نشاطٍ تجاري ناجح للّحم المقدد وأعطاه لأحد طلابه كي يديره.

يمكنك سرقة مفهومه، مع نشاطٍ تجاريّ يشبه تقديم طعام العشاء، أو الكتابة المستقلة أو التسويق الإلكتروني. ابدأ بصياغة بريدٍ إلكترونيٍ توعويٍ مغرٍ لتستنهض نفسك وتبدأ خلال أيامٍ قليلة فقط.

٢. استثمر في العقارات

أن تصبح مالكًا لعقار ليس أمرًا عمليًا دائمًا لأولئك الموظفين بدوامٍ كامل ويعانون حاليًا من نقصٍ شديد في المال. لكن يمكنك النظر لشراء شقةٍ أو عقارٍ صغير في دولةٍ أخرى كعطلةٍ “هروبيّة” بدلاً من ذلك. تكون بطاقة السعر عادةً أرخص، حتى عندما توظف مجموعةً محلية لإدارة الممتلكات للتعامل مع المستأجرين بينما تكون بعيدًا. يمكن أن تكون العقارات التجارية أيضًا وسيلةً مُربحة للاستثمار وجني دخلٍ سلبي (بلا عناء)، ودون دفعةٍ كبيرة من المال.

٣. انشر مرجعًا رقميًا

شارك خبرتك عبر نشر كتابٍ إلكتروني على الإنترنت أو دورة لتساعد الآخرين بينما تجني دخلاً سلبيًا. كتابي الإلكتروني الخاص، “Days Of Growth 100 مئة يومٍ من النمو” انتهى به الأمر بكسب دخلٍ أكثر من وظيفتي النهارية. كان هناك الكثير من العمل الأوليّ، لكن عندما أصبح جاهزًا للنشر، تتطلب مني عملاً قليلاً جدًا فقط للحفاظ على المبيعات ومتابعتها.

إذا لم يكن تأليف الكتب الإلكترونيّة يُلائمك، ابدأ دورةً مرئية (بالفيديو) أو برنامجًا بدلاً من ذلك. لم أتوقف في مجال الكتب، فنشرت كتاب “Content Marketing Bootcamp برنامج التسويق بالمحتوى” لمساعدة عملائي على تطوير قدراتهم في التسويق بالمحتوى في غضون عشرة أسابيع.

٤. استفد من قوة “أمازون”:

يكون إطلاق متجرك الإلكتروني الخاص وبناء قاعدة عملاء هدفًا ممتازًا دائمًا، لكنك تتحدث أيضًا عن ارتداء قبّعات مختلفة عديدة. عليك أن تبحث عن المنتجات وتجد صاحب مصنع وتسوّق لموقعك الإلكتروني وتكتشف كيفية إتمام الطلبات. ولا تنسَ أمر خدمة العملاء وطلبات الاسترداد.

بدلاً من ذلك، يمكنك أن تبيع منتجًا وتطوّر حضورك فورًا على موقع “أمازون” دون الحاجة لأن تشغَل وظائف عدة. يتم شحن منتجات بعض البائعين مباشرةً إلى “مركز وفاء أمازون” دون أن يلمسوا المنتج مطلقًا.

٥. انضم إلى الاقتصاد التشاركي

ليس من الصعب تثبيت مئاتٍ أو آلاف من الدولارات شهريًا عبر الاستفادة من الاقتصاد التساهمي (التشاركي). لكن لا يتعلق الأمر فقط بتأجير غرفة نومك الاحتياطية أو قبوك على موقع Airbnb. يمكنك أن تؤجّر سيارتك على موقع Turu وتستغلّ الدراجة للعمل أو السيارة المشتركة بدلاً من ذلك. أجِّر معدات الكاميرا المُلقاة في أنحاء منزلك على موقع CameraLends، أو أجِّر دراجتك أو زلاجتك الجليدية على موقع SpinLister أو قاربك الشراعيّ على Sailo.

وإن كنت تريد التأجير على Airbnb، ضع في عين الاعتبار مساعدة إيراداتك الجنونية عن طريق تأجير منزلك بالكامل بدلاً من ذلك، وانتهاز الفرصة لزيارة العائلة أو الذهاب في عطلة.

٦. استضِف مناسبةً

يمكنك أن تجني المال عبر استضافة المناسبات دون استهداف الآلاف من تسجيلات الدخول والباعة والمتحدثين المستضافين رفيعي المستوى. بدلاً من ذلك، شكِّل مجموعةً مجانيةً على موقع MeetUp في موضوعٍ أنت تلمّ به، كاختراق النمو مثلاً (Growth Hacking)، وابدأ بإدارة مناسباتٍ مجانية.

بعد أن تؤمّن المتابعين المخلصين، افرض رسومًا على مناسبةٍ مع متحدثٍ مستضاف ذي سمعةٍ طيبة. أجِّر غرفة مؤتمرات صغيرة وراقية في فندقٍ مجاور، ونمِّ حسابك الجديد على الموقع عبر استضافة المناسبات الحصرية المرغوبة تفرض رسومًا على المحتوى الرائع.

٧. احصل على المال للقيام بما تقوم به فعليًا

ضع قائمةً لما تفعله في وقت فراغك. الناس الذين يحبون القفز بالمظلات – مثلي – يمكنهم أن يعتمدوا على تعليم الآخرين والقيام بقفزاتٍ في نهاية الأسبوع. عليك القيام بما تحب بينما تجني مالاً إضافيًا في نفس الوقت.

لديك مشروع؟

اطلب تغطية مجانية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!