٧ نصائح لإيجاد عمل جزئي في أسرع وقت

إذا كنت مهتمًا بالحصول على عمل جزئي، فهنالك أساليب صحيحة ينبغي لك اتباعها لتجد مبتغاك.
0.0 (0)

يمكن للعمل الجزئي أن يكون حلا عظيما للأشخاص المهتمين بوظيفة تناسب أسلوب معيشتهم. يُعد العمل الجزئي مهما كمصدر دخل وحيد أو كجزء من مجموعة أعمالك أو كطريقة لدفع فواتيرك حتى تثبت نفسك في وظيفة أفضل أو مشروع تجاري. إذا كنت مهتمًا بالحصول على عمل جزئي، هنا سبع نصائح لإيجاد تلك الفرص صعبة المنال.

فكر بالأعمال الصغيرة

لطالما كنت مُصًرا ولسنوات بأن أفضل طريقة لإيجاد وظيفة مرنة أو عمل جزئي هي استهداف أصحاب الأعمال الصغيرة. أكد رأيي هذا دراسة وطنية عام 2005 أجراها معهد العائلات والعمل حول أصحاب الأعمال. وكشفت الدراسة بأن الأعمال التجارية الصغيرة (المنظمات التي تضم 50-99 موظف) تقدم للموظفين فرصًا أكثر لأماكن عمل مرنة بينما أصحاب المشاريع الكبيرة يقدمون مزايا أكثر ذات تكاليف مباشرة. في الحقيقة، أكدت الدراسة بأن أصحاب الأعمال الصغيرة يقدمون وبشكل كبير المرونة لكافة الموظفين أو أغلبهم أكثر من أصحاب الأعمال بأحجام أخرى.

ركز على الرياديين الناشئين والمستقلين

غالبا ما يكون الرياديون الناشئون والمستقلون متطلعين للحصول على المساعدة ولكنهم لا يستطيعون توفير رواتب عمل كاملة. نتيجة لذلك قد يكونوا خيارًا جيدًا للأشخاص الراغبين في الحصول على عمل جزئي. (ميزة أخرى هي أنك قد تكون قادرًا على العمل من المنزل بينما تستمتع بجدول مهام جزئي حيث أن معظم الناشئين لا يملكون مساحة واسعة في المكتب).

وسع نطاق بحثك ليشمل منظمات ثقافية ودينية ومجتمعية

ترغب الشركات غير الربحية عادة بتوظيف موظفين ذوي عمل جزئي لذا يجب عليك توسيع مجال بحثك عن العمل الجزئي ليشمل المنظمات بعيدا عن إطار الشركات الخاصة. كلا من المتاحف والمسارح ووكالات الفنون والمؤسسات الدينية والمكتبات تميل إلى الاعتماد على طاقم بنظام العمل الجزئي.

ابحث عن وظائف في القطاع الصحي وقطاع التعليم والمبيعات

العمل الجزئي خيار للأشخاص الذين لهم علاقة بالتعليم كمعلم للأطفال لما قبل المدرسة أو أستاذ مساعد، ومجال الصحة كالممرضين واختصاصي صحة الفم والأسنان، والمهن المرتبطة بالمبيعات كمستشار عقاري أو موظف مبيعات عبر الهاتف. وحتى لو كنت لا تخطط لأن تصبح معلمًا أو ممرضًا، فقد تستمتع بمزايا العمل الجزئي في الإدارة أو الدعم في تلك القطاعين.

الآن وقد عرفت أنواع الشركات التي توفر وظائف جزئية، هنا خمس استراتيجيات لإيجاد فرص عمل.

الشبكات ثم الشبكات ثم الشبكات

كأي باحث عن عمل، أفضل طريقة لإيجاد فرص عمل جزئي هو عبر شبكات العلاقات النشطة. أخبر الجميع بأنك مهتم بالحصول على عمل جزئي. تواصل مع زملائك السابقين وزملاء العمل وأصدقائك المقربين بهذا الشأن وجها لوجها أو عبر مواقع الشبكات الاجتماعية.

اتجه إلى الشركات مباشرة

اذا لم يكن لديك شخص يوصلك بالشركة، توجه إلى الشركة مباشرة. جهز قائمة بأرباب عمل معينين وحدد مشكلة يمكنك حلها واعرض خدماتك الجزئية لحل مشكلتهم. فمثلا اذا كنت تريد عملًا جزئيًا كمسؤول مقابلات توظيف حلل الإعلانات المبوبة لتحديد أرباب العمل النشيطين في التوظيف ومن ثم تواصل بهم واعرض لهم خدماتك للتوظيف. حتى لو كانت الشركة لا تستطيع توظيفك بعمل جزئي فقد يكونوا على استعداد لتوظيفك مبدئيا كمتعاقد، وهذا قد يقودك لوظيفة في المستقبل.

العمل المؤقت طريقك إلى وظيفة جزئية

تفضل كثير من الشركات تقديم فرص عمل لموظفيها الذين عملوا للشركة عملًا مؤقتًا. فبعض هذه الشركات تحرص على استقرارها بتثبيت الموظفين المؤقتين. فإذا كنت ترغب في العمل مع شركة معينة أو ضمن صناعة محددة فتواصل معهم مباشرة حول إمكانية الحصول على عمل مؤقت أو تعاقد معهم، وبعد ذلك تكون الخطوة الثانية نحو التثبيت. وهناك أيضا عدد كبير من الوكالات التي توظف الناس في الشركات ليشغلوا وظائف جزئية، فاستفد من مثل هذه الشركات الوسيطة.

قبل كل شيء كن صبورًا،  فإيجاد عمل جزئي جيد يحتاج لمثابرة ولكنه ما دام يوفر حياة خالية من الهموم و وظيفة مرنة وراتبًا مجزيًا فهذا يجعله تحديًا يستحق التجربة.

مترجم

لديك مشروع؟

اطلب تغطية مجانية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!