ما يجب حذفه وما يجب الاحتفاظ به في كتابك
إذا كنت تريد إخراج رواية جيدة فيجب أن تتعلم كيفية الحذف حتى تصبح كل كلمة في مكانها تماما دون حشو وتطويل
add تابِعني remove_red_eye 14,463
هل تسهب في كتابة قصتك أم لا؟ في هذا المقال، نلقي نظرة على 5 أشياء تحتاج إلى حذفها من كتابك و6 أشياء تحتاج إلى الاحتفاظ بها. إذا كنت تريد أن تكتب بشكل جيد، فتعلم كيفية الحذف؛ لديك (80000) كلمة فقط لتقول ما تريد أن تقوله في الكتاب. لذلك، يجب أن تستحق كل كلمة وقت القارئ.
يجد معظم الكتاب لأول مرة أنه من الأسهل الكتابة كثيرًا بدلًا من القليل جدًّا، إذا لم تكن بحاجة إلى ممرّ فاتركه. إذا كان الأمر جيدًا لدرجة أنك لا تستطيع تخيل حذفه، فاكتب قصة قصيرة لإخراجها من رأسك.
ما يجب الاحتفاظ به في كتابك
1. أوصاف الأبطال والمكان
نحن بحاجة لمعرفة مكان الأحداث، ولكننا لسنا بحاجة إلى (10) صفحات لمعرفة كل جانب من جوانب العالم، لن يتسامح الجمهور الحديث مع هذا المستوى من التفاصيل إلا إذا كنت قد اكتسبت ثقتهم من قبل، لذا احفظ هذا ولكن بعدم إفراط.
2. النغمة والحالة المزاجية
نحتاج أن نعرف كيف تبدو قصتك، اعمل على النغمة التي تستخدمها والمزاج الذي تخلقه، النغمة هي الطريقة التي يكتب بها المؤلف عن الموضوع. والحالة المزاجية هي الطريقة التي يتفاعل بها القارئ معها، النغمة ستخلق المزاج.
3. الشخصية والدافع
نحتاج إلى معرفة ما الذي يميز شخصياتك، ولماذا يفعلون ما يفعلونه، نحن بحاجة لمعرفة دوافعهم، هذا أمر بالغ الأهمية، لا تجعلني أخمن ما تشعر به شخصيتك الرئيسية، أحتاج أن أعرف أنه يحب الاهتمام في الحب قبل أن أهتم بما يحدث له.
4. السياق
القليل من السياق يمكن حقًّا أن يمهد إلى القارئ أهمية تطوير الحبكة، وتحتاج إلى جعل القراء يهتمون بما يحدث، فنحن نهتم فقط بحياة حب جين من كبرياء وتحامل لأننا نعلم أنها ستصنع حياتها هي وعائلتها أو تقضي عليها.
5. التقدم
تقدم إلى الأمام فالسرعة مهمة، لا تكتب مشهدًا يركد الحبكة، حتى اللحظات الهادئة يجب أن تتدفق إلى المرحلة التالية من القصة، أنت تُظهر الأوقات الهادئة في الكتاب حتى تتمكن من تدميرها لاحقًا، هذا يقودنا إلى النقطة التالية.
6. تصعيد الصراع
حتى تصل إلى ذروة القصة، تحتاج إلى خلق المزيد والمزيد من الصراع، يجب أن تتصاعد الأحداث تدبر أزمة ويتعالى صراع ويجب أن تموت الشخصيات الرئيسية، وأن تبدو أكثر فأكثر يأسا وإحباطا للبطل. بعد ذلك، يمكنك تحرير الصراع وحل الأزمة وتهدئة القصة إلى نتيجة مرضية.
ماذا تحذف من كتابك؟
1. الشرح غير الضروري
لا تخبر القارئ بما حدث فحسب. اجعله يشاهده، دع أفعال الشخصية تُظهر لهم ما يحدث في العالم، دع الجاسوس المأسور يعطينا معلومات مهمة، تأكد من أن جمهورك دائمًا على حافة مقاعدهم.
2. شخصيات كثيرة جدًّا
لا تفرط في خلق شخصيات بدون داعٍ، يجب أن تبدو شخصيتك الرئيسية كشخصية انطوائية بقدر عدد الأشخاص الذين تعرفهم.
3. الأوصاف الزائدة عن الحاجة
لا تصف أبدًا مكانًا أو شيئًا أكثر من مرة في القصة. ربما تخطى الجميع الوصف في المرة الأولى بالفعل. أنت فقط من يهتم بكيفية ظهور المبنى.
4. تدّخل المؤلف
إذا كنت تريد أن تقول شيئًا ما في قصة، فامنح هذا الرأي للشخصية ذات الصلة. لكن افعل هذا فقط إذا كان من المنطقي أن تفكر تلك الشخصية في ذلك، وظيفة الكاتب هي جعل العمل مقنعًا ويسهل متابعته، إذا كنت تنوي الحديث على لسان الراوي لتضمين شييء تريد قوله فمن الأفضل أن تحذفه وتنتظر قصة أكثر ملاءمة لتكتبها عن هذا الموضوع.
5. أشياء لا تتحمل حذفها
أخيرًا، ستكون هناك أشياء تحبها، أشياء تجعلك تبكي، أشياء مهمة جدًّا بالنسبة لك ولن يكون لها معنى في القصة. سيقول محررك القاسي: “ماذا يعني هذا؟ أنا لا أفهم، أعد كتابة هذا” هم دائمًا تقريبًا على حقّ، تقريبا.
احتفظ بهذه الأجزاء من الكتابة وتذكر كيف جعلتك تشعر واكتب نسخة أفضل منها في قصة أخرى، إذا قال محررك إن هذا ليس الوقت أو المكان المناسبين، فاعتبر ذلك تدخلًا إلهيًّا وتعلم كيفية حذفها.
إليك أيضًا
add تابِعني remove_red_eye 14,463
مقال هام لكل كاتب يساعدك لفلترة كتابك وأفكارك
link https://ziid.net/?p=68571