خمس وجهات سياحية تناسب المسلمين قد لا تعلم عنها

5.0 (6)

هناك العديد من المعالم الإسلامية المعروفة حول العالم وتستحق الزيارة بالتأكيد، إلا أنه في بعض الأحيان يفضل الابتعاد عن الأماكن المطروقة خاصة إن كان ذلك يعني ازدحامًا أقل. فبدلاً من السفر إلى المكان الذي طالما سمعت الجميع يتحدث عنه، فكر في الذهاب إلى هذه الأماكن في إجازتك القادمة، فكل واحد منها سيمنحك تجارب غنية و فريدة من نوعها ستجعلك في ذهول واستمتاع.

شفشاون المغربية

تقع في جبال ريف شمال المغرب، هذه المدينة الإسلامية الساحرة ليست كغيرها من الأماكن التي سبق أن رأيتها. فالمدينة بأكملها مطلية بدرجات مختلفة من اللون الأزرق. تأسست في عام ١٤٧١م لمساعدة المغربيين في محاربة غزو البرتغاليين. وكانت ملاذًا آمنًا للمسلمين النازحين من الأندلس. ومع مرور الزمن توسعت المدينة واستقبلت اليهود والمسيحيين أيضًا. فلدى هذه المدينة الكثير لتقدمه: كالرحلات والمناظر خلابة، والطعام الشهي والمقاهي المحلية الرائعة، والبطانيات والمجوهرات وغيرها من الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا.

لماذا تكتسي المدينة بالزرقة؟

يعتقد أن يهود السيفارديم قد طلوا المدينة بدرجات الأزرق المختلفة لأنه لون قد يعبر عن الألوهية. ويشاع أيضًا أن الأزرق يطرد الذباب والبعوض.

كوباني في تايلاندا

بُنيت هذه القرية الإسلامية بكاملها على الماء مثبتة بركائز متينة حيث استقر صيادو السمك الأندونيسيون قرابة ٢٠٠ سنة مضت، واليوم تفتخر كوباني بمسجدها الخاص، ومطاعمها، وملعب كرة القدم التي تطفو جميعها على سطح الماء. فالحياة بسيطة هناك، والمسلمون المحلييون من أسعد وألطف الناس الذين ستقابلهم في حياتك.

قرية بوكاب في جنوب أفريقيا

منطقة بو كاب في جنوب أفريقيا هي أصل المجتمع الإسلامي في مدينة كيب تاون حيث استقر أوآئل المسلمين هناك عام ١٦٥٨م في الوقت الذي اضطر العبيد في افريقيا وآسيا لممارسة الإسلام في سرية. وفي عام ١٨٠٥م تم منح الحرية الدينية ومنذ ذلك الوقت استمر المجتمع الاسلامي في التوسع.

بوكاب أكثر الأحياء بهجةً في كيب تاون. فالكثير يعتقد أن المنازل المطلية بالألوان النابضة بالحياة تعد تعبيرًا للمسلمين عن الفردية التي قمعت من وقت طويل واحتفالاً بحريتهم. وإلى جانب التقاط الصور التذكارية، ستجد أيضًا صنوفًا من ألذ الطعام الحلال هناك.

موستار في البوسنة

اكتشف عالمًا آخر في موستار. فهذه المدينة تعد بلدًا لستاري موست أو الجسر القديم ـ وهي تحفة عثمانية بناها سليمان القانوني أو كما يلقب “العظيم”. فيمكن للزوار رؤية السكان المحليين يقفزون من الجسر الكبير أو يحاولون فعل ذلك على حساب أنفسهم. وبكلا الحالتين، فمن المؤكد أنك ستسمتع بهذه المدينة الخيالية. وبفضل الخلافة العثمانية وتأثيرها لعدة قرون، فالطعام الحلال متوفر بكثرة.

سيغوفيا ( شقوبية ) في أسبانيا

يقصد الكثير من الناس أسبانيا لزيارة كل من غرناطة وقرطبة إلا أنهم يتخطون زيارة هذه المدينة التاريخية الجميلة. فواحدة من أهم معالم شقوبية التي لابد عليك أن تراها هي الكازار (القصر) وهي قلعة فخمة بناها المسلمون. يقال أن هذا البناء العظيم ألهم قلعة سنادريلا المشهورة في ديزني. أيضًا يمكنك زيارة القناة الرومانية، وهي مفخرة هندسية بنيت قبل ٢٠٠٠ سنة إلا أنها مازالت تحتفظ بشكلها الجذاب. فحيثما تذهب فتأكد أنك ستطّلع على قرون من التاريخ وأنت ستكشف هذه المدينة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!