كيف تتصرف إذا سافرت إلى بلد لا تجيد لغته؟

المخاوف تحد من تجاربك أكثر مما تحميك، فكثيرًا ماتكون هناك استفسارات وأسئلة من أشخاص يبدون قلقهم حيال السفر إلى دول لايتحدثون بلغتها
1.0 (1)

المخاوف تحد من تجاربك أكثر مما تحميك، فكثيرًا ماتكون هناك استفسارات وأسئلة من أشخاص يبدون قلقهم حيال السفر إلى دول لايتحدثون بلغتها إذ ليس بمقدورهم التواصل مع السكان فذلك لايسبب الاحباط فقط لكن أحيانا يصبح أمراً مخيفاً لهم. لكن عدم تحدثك اللغة لايعني أبداً عدم قدرتك على  السفر.

أساسيات التواصل في السفر

حاول تعلُم بعضًا من الكلمات والعبارات قبل رحلة سفرك، على سبيل المثال:  شكراً ، مرحبا، إلى اللقاء، أرجو ذلك، فهذا يوحي للمحليين أنك تحاول التحدث بلغتهم، واحمل معك كتيبًا لعبارات مترجمة سيساعدك أيضاً، لكن تذكر بأنه لا يجب أن تفهم كل ما يقولونه.

اكتب أسماء المدن أو الفندق الذي تسكن فيه وكتابة أي من المناطق السياحية التي خططت لزيارتها، سيساعدك ذلك على اختصار الوقت والشرح لسائق الأجرة أو الشخص الذي تسأله عن الاتجهات اذا كتبتها لأنه من المستبعد أن تنطقها بشكل صحيح

واذا كنت متحدثًا باللغة الانجليزية فهي تعتبر لغة تواصل شائعة حول العالم، وغالباً في المناطق السياحية تكون هناك كتابة باللغة الإنجليزية واللغة المحلية، أو إذا كنت مسافرًا إلى مكان سياحي غالبا ستجد سكانًا محليين يتحدثون على الأقل بضع كلمات أساسية باللغة الإنجليزية ، ولكن حاول عند التحدث معهم أن تتكلم ببطىء ووضوح وباستخدام كلمات بسيطة لتُفهم.

*معرفة عدد من العبارات والكلمات تمكنك من قطع شوط طويل لتبين للآخرين ما الذي تريده . ابحث عن كتيب عبارات مترجمة للغة البلد الذي ستسافر له.

لغة الجسد تكفي لجزء كبير من التواصل

إشارات اليد والإيماءات تساعد بكل تأكيد. عندما تحاول اختيار نوع اللحم الذي تريده ولاتعرف ماذا يسمى باللغة المحلية فقلد صوت البقرة مثلاْ أو قلد الدجاجة أو قلد حركة السمكة سيبدو شكلك سخيفًا بلا شك لكن سيدرك البائع ماذا تقصد و سيصبح أكثر لطفاً ووداً معك. فبدلاً من الخوف من عدم معرفتك للغة، اجعلها لعبة مسلية لك.

حاول أيضاً استخدام الرسم فمثلاً عندما تكون في مدينة إزمير في تركيا وتريد الذهاب إلى القلعة ولم تتمكن من إفهام سائق الأجرة ماذا تريد فارسم له قلعة بالورقه والقلم وسيفهم قطعا.

احجز جولة سياحية

إذا كنت لاتعرف اللغة فحجز جولة سياحية فكرة جيدة لتضعها بعقلك. احجز رحلة منظمة كاملة طويلة إذا كنت تريد شخصًا آخر يهتم بكامل التفاصيل وسيتاح لك شخص معك كل دقيقة تقريبا يتحدث بكلا اللغتين الإنجليزية والمحلية و باستطاعته أن يساعدك من الخروج من أية قلق متعلق بحاجز اللغة وهي طريقة جيدة لتشعر وكأنك تمتلك شبكة أمان، وربما في المرة القادمة عندما تذهب في رحلة ستشعر بأنك قادر بشكل أفضل على تجاوز حاجز اللغة .

ويمكنك أيضا حجز جولة يومية، بهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من المرشد السياحي ولكن تكون أكثر مرونة طوال رحلتك لتفعل ماتشاء.

شخص ماكان هنا قبلك

اقرأ منتديات السفر على الشابكة وفرص تواجد العديد من الأشخاص الآخرين الذين قدموا إلى هذه الوجهة أو يفكرون بزيارتها. ابحث من خلال أسئلة الناس لتعرف مايقولونه عن سهولة الرحلة من دون معرفة أو تعلم للغة الأصلية للبلد. فهناك شخص سافر واكتشف طريقة حول الاختلافات اللغوية فبإمكانك القيام بذلك أيضاً. فقط أخبر نفسك بذلك وبمجرد وصولك للدولة ستؤمن بذلك وستشعر أنك واجهت تحديًا كبيرًا ونجحت، هذه إحدى الأسباب لتُحب السفر.

قد يبدو من المستحيل السفر لبلد لغته مختلفة وأحياناً قد تكون أبجدية مختلفة تماما.ولكن تذكر كمية متعلميِ اللغة الإنجليزية ، حتى في أقل الدول حظًا في التعليم ستجد العاملين في نوع من أنواع السياحة أو الأماكن السياحية يعرف بعضًا من الجمل والكلمات الإنجليزية وتذكر أن مجرد إشارات باليد أو إيماءات أو حتى الرسم سيكسر الحاجز اللغوي فلاتدع خوفك من عدم معرفتك باللغة يحد من ترحالك، فقط فكر في آخر جزء من السفر واستمتع بالرحلة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!