نصائح في التسوق تساعدك في الحفاظ على البيئة

من المهم اتخاذ بعض الخطوات اللازمة أثناء التسوق للمساعدة في الحفاظ على البيئة.
4.5 (2)

نحن لا ندرك الطريقة التي نتسوق بها، ما الذي نشتريه ومن أين! وهذا ربما يكون له تأثير سلبي على البيئة. حيث من المهم اتخاذ بعض الخطوات اللازمة أثناء التسوق للمساعدة في الحفاظ على البيئة. وإليك بعض النصائح والأفكار التي ستساعدك على التسوق بكفاءة وأن تصبح صديق البيئة أيضًا.

أعدّ قائمة المشتريات

قبل أن تخرج للتسوق أعدّ قائمة بما تريد شراءه حيث تتضمن المواد الغذائية واللوازم المنزلية و البقالة والملابس وما إلى ذلك. وضع هذه القائمة سيساعدك على تذكر كل الأشياء التي تحتاجها أثناء التسوق ويجنبك عناء الرجوع في حال قد نسيت شيئًا منها وكل مشوار بالسيارة يؤدي إلى استهلاك للوقود وتلويث البيئة, ومن فوائد القائمة أيضًا أنها ستجنبك شراء بعض الأشياء التي لاتحتاجها وبذلك ستوفر المال وتوفر الوقت.

اشتر الخضار والفاكهة المحلية

حاول شراء الخضار والفواكه من سوق المزارعين المحليين. وبذلك أنت لا تساعد المزارعين المحليين فقط ولكن ستتمتع بفواكة وخضروات طرية طازجة. هذه المنتجات عادة ما تكون عضوية إذًا هي صديقة للبيئة، كما أنها أقل استخداما للمواد الكيميائية المضرة بالبيئة. لذا هي صحية لك ولعائلتك.

استخدم أكياسا صديقة للبيئة

عند خروجك للتسوق احمل معك أكياسًا من القماش أو الجوت “الخيش”. مُحاولاً تجنب استعمال الأكياس البلاستيكية التي تُعطى في المحلات. هذه الأكياس البلاستيكية يمكن أن تسبب ضررًا للحياة البرية. كما أن بعضها غير قابل للتحلل لذا فهي خطيرة على البيئة.

تسوّق مرة واحدة!

حاول دمج جميع مهمات التسوق في رحلة واحدة لتقليل عدد مرات  ذهابك للسوق. وحاول أيضًا التسوق من الأسواق القريبة لأنها ستوفر الوقت والوقود وتقلل الغازات المنبعثة من السيارات. التسوق مع صديق فكرةٌ جيدة  لأن هذه الطريقة ستقلل من عدد  السيارات على الطريق مما يساعد البيئة. استخدم النقل العام إذا أمكن ذلك.

اقتنِ منتجات صديقة للبيئة

حاول شراء المنتجات الصديقة للبيئة عند شرائك للهدايا. في الوقت الحاضر تقدم العديد من المتاجر ألعابًا صديقة للبيئة وكتبًا وأشياءً أخرى. كما أن هنالك بعض المحلات التجارية التي تلبي احتياجات  أصدقاء البيئة في الملابس. لذلك لماذا لا تشتري بعضًا منها وتحافظ على البيئة؟ ويمكنك حتى شرائها عبر الشابكة (Internet) إن لم تتوفر في مدينتك.

تسوّق شبكيّـًا (Online)

يساعد التسوق عبر الشابكة البيئة أيضًا لأنك لاتضطر للذهاب إلى المحل، فبذلك توفر الوقت والوقود والمال ولا تزيد التلوث.وأيضًا لن تستخدم أوراقًا ولا إيصالات مطبوعة و ستساعد البيئة مرة أخرى.

استخدم حاويات التدوير

ابحث دائمًا عندما تخرج للتسوق عن صناديق التدوير لرمي نفاياتك فيها.وإذا كنت لا ترى أيًا منها في السوق فاتصل بالإدارة أو بمركز البلدية وطالب بتوفير حاويات التدوير.

هذه بعض النصائح التي ستساعدك على حفظ البيئة أثناء التسوق. وتذكر أن الأشياء الصغيرة التي نقوم بها ستُسهم كثيرا في الحفاظ على البيئة. فينبغي لنا أن نفعل كل ما نستطيع فعله. نصائح التسوق هذه ستساعدنا لأن نكون أصدقاء للبيئة وأن نكون أكثر وعيًا بقيمة المكان الذي نعيش فيه.

 

احصل على أكياس بيئية بتصاميم مختلفة عبر حساب الأكياس البيئية واستمتع بتجربة تسوّق ذات قيمة ومسؤولية تجاه البيئة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!