ثمانية أسرار تمنحك الثقة بالنفس

السعادة هي واحدة من المكونات الرئيسية لحياة رائعة ولكن لا سعادة من دون الثقة بالنفس. تعزيز الثقة بالنفس أمر يمكن تحقيقه!
4.7 (10)

السعادة هي واحدة من المكونات الرئيسية لحياة رائعة ولكن لا سعادة من دون الثقة بالنفس.

تعزيز الثقة بالنفس أمر يمكن تحقيقه!

ما دور الثقة بالنفس ؟

من الرائع جدا أن تكون واثقا من نفسك ،فالثقة تسمح لك أن تكون إيجابيا، وتمكنك من التعامل مع الآخرين وفقا لتطلعاتهم و تساعدك على مواجهة صعوبات الحياة ولذا فمن الضروري تطوير ثقتك بذاتك.

و من أجل هذا فالعمل على تطوير الذات أمر ضروري في أي عمر، وفي أي وقت وفي جميع الحالات، فمن الممكن العمل على تعلم احترام الذات وتعزيز ثقتك بذاتك و بقدراتك .

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

كيف ذلك ? أقدم لكم عشر نصائح تساعدك على تحقيقها.

 تكلم !

نعم، تعلم أن تقول رأيك، ماذا تريد وأيضا ما تشعر به و هذا لا يعني أن تصبح عدوانيا!

بل يجب أن تتعلم صياغة أفكارك دون عدوانية ، تعلم أيضا كيف تعبر عن رغباتك ومشاعرك و تحدث بشكل واضح وعملي جدا دائما.

حدد أولوياتك

خصص وقتا للتفكير بمشاريعك المستقبلية ، خطط لبناء حياتك:ما هو الأهم بالنسبة لك؟ما هي أولوياتك، خططك في الحياة؟…اترك الأوهام واستغل وقتك بالتركيز على الأولويات الخاصة بك، فالسعي لتحقيق أولوياتك يحسن إلى حد كبير ثقة بالذات وقدراتك .

ما هي القيم والمبادئ الخاصة بك؟

حدد قائمة للقيم الأساسية الخاصة بك (كالالتزام الديني، والحرية ، والفكر ، واحترام الآخرين، والحب، والمواطنة …) ركز على القيم البناءة التي تصنع منك شخصا ناجحا وعش حياتك على قيم قوية تساعد على جعلك سعيدا .

 تعرف على خصالك الحميدة

كل واحد منا لديه عيوب و خصال حميدة ، التي قد تتغير في جميع مراحل الحياة. الشيء المهم هو عدم التركيز على العيوب بل على الصفات المميزة . ضع قائمة تضم هذه الصفات واقرأها واعمل على تطويرها باستمرار. كما يمكنك أن تتعرف على نقاط قوتك وتميزك بمساعدة أصدقائك بحيث يقوموا بكتابة قائمة تضم كل الصفات المميزة لديك , قد يفاجئك الأمر !

 كن إيجابيا دائما و انظر إلى الجانب المشرق

حينما نواجه مشكلة، في الكثير من الأحيان نميل إلى رؤية الأشياء السيئة فقط مع أن هناك أشياء إيجابية فلهذا يجب التركيز على الجانب المشرق مهما كانت الظروف، لأن ذلك يساعد على استعادة أحوالنا الطيبة وتجاوز الصعوبات !

قدر نفسك واحتفل بكل الإنجازات الصغيرة الخاصة بك

كل يوم نحقق نجاحات كبيرة وصغيرة يجب تقدير هذه اللحظات بشكل شخصي لا ننتظر تقدير الآخرين لنا فيمكننا أن نحتفل بإنجازاتنا بأنفسنا،هذا الشيء يزيد من ثقتنا بقدراتنا و بذواتنا .

 تخلص من الانتقادات الداخلية !

كثيرا ما يوصي الخبراء بالابتعاد عن البيئة السلبية المحبطة ولكن في هذه المرة نقول بأنه يجب التخلص من الانتقادات الداخلية (الذاتية) لأنها تكسر الثقة بالذات و بالقدرات فإن كان الشخص قريبا من الهدف يصبح بعيدا عنه بفعل انتقاداته الداخلية التي غالبا ما تأتي بسبب الخوف .

من المدونات المميزة في مجال التربية والأسرة مدونة قف، فلا تنس الوقوف عندها ثم إكمال مسيرك نحو الأفضل!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!