صاحب أشخاصا يساعدونك على الإنجاز والنجاح

السر في النجاح و الإنجاز و تحقيق الأهداف هو مصاحبة أصحاب الآراء الإيجابية و غير المثبطة، لا تهتم بغير تلك الآراء.
4.5 (2)

إن أحد الأمور الأساسية التي  نقلل من عزيمتك و تأخذك بعيدا عن أحلامك و تحقيقها هو آراء الآخرين. السر في النجاح و الإنجاز و تحقيق الأهداف هومصاحبة أصحاب الآراء الإيجابية و غير المثبطة, لا تهتم بغير تلك الآراء. في الحقيقة كثير من الأصدقاء عندما يسمعون عن أهدافك و طموحاتك يبدؤون مباشرة في ذكر العقبات و المخاوف ربما كان هذا نصحا لك و لكنه في الحقيقة رأي يأتي من شخص لم يملك العزيمة و الإصرار على إنجاز الهدف, و نتيجة لذلك ستشعر بالإحباط  و ضعف الإصرار للأسف.

هل تتذكر أنك شاركت بعض أحلامك يومًا ما مع شخص آخر فبدأ مباشرة بإخبارك عن الأخطار و الأسباب التي ستعوقك عن المواصلة و النجاح؟ متأكد أنك مررت بتجربة كهذه. بعض الأشخاص يأتي بمئات الأسباب التي ربما تمنعك من الإنجاز و تقودك للفشل, و كيف أن مشروعك فاشل و مغامرة منتهية بالخسارة, و يملأ عقلك بعبارات سلبية من هذا النوع. إن الطريق إلى النجاح يكون بالاكتشاف و التجربة و الاستفادة من خبرات الآخرين و استشارة أهل الخبرة؛ لأن رأيهم له قيمة و ليس رأي شخص لا يعرف و لم يجرب و إنما فقط يحاول تثبيط الناس و الحد من قدراتهم و إبداعهم, و بعض الناس لا يريد أن يرى الناجحين لأنه فاشل بذاته.

إن أسهل طريقة لتجنب التأثير السلبي من الآخرين هو أن تتجنب قضاء الوقت معهم و إلى جانبهم, و بدلا من ذلك عليك أن تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين و يسعون إلى النجاح و لا يستسلمون للفشل. و الأفضل من ذلك أن تصاحب من يشاركك الاهتمامات و لديه طموحات مشابهه حيث يرافقك في طريق النجاح, هذه الفئة من الناس توفر لك الدعم و المساندة و كذلك الخبرة, مما  يدفعك نحو النجاح و الإنجاز, بدلا من ملئ ذهنك بالإشارات السلبية و أسباب الفشل.

في حياتك لابد و أن يكون لك أصحاب, و الأشخاص الذين تختارهم لتقضي معهم و حولهم وقتك سيكون لهم تأثير عظيم على حياتك و معظم قراراتك ستكون مبنية على آراءهم. من أجل ذلك خذ النصيحة و اختر أولئك الأصحاب بحكمة. و لكي تعرف الناجحين ابحث عن أولئك الذين يمتلكون الجرأة للمخاطرة و الذين يستطيعون إنجاز ما يعتقد الآخرون أنه مستحيل و صعب التحقيق.

ذلك النوع من الناجحين يسعدهم نجاحك و لا يخيفهم فليس في قلوبهم حسد ولا يخشون المغامرة, فعندما تشاركهم الأهداف و الأحلام يقدمون لك الدعم و المساندة و التأييد, و يرغبون دائما في مشاركتك بخبراتهم و تجاربهم, و يشاركوك الأخطاء التي ارتكبوها و يساعدوك على إيجاد أفضل الخيارات و على تجاوز الصعوبات. مستقبلك يعتمد بشكل كبير على الأشخاص المحيطين بك و الذين ستؤثر آراؤهم بالتأكيد على قراراتك بشكل كبير, و هذه حقيقة في الحياة. فإذا كانوا إيجابيين فإنهم سيساعدوك على النمو و التطور بشكل مستمر, و ستحصل منهم على التحفيز و التشجيع الكافي, و بهم تفتح لك أبواب النجاح. أما عكس ذلك فإنك ستحصل على الإحباط و التثبيط إن صاحبت السلبيين الذين لا يعرفون النجاح و لا طريقه المؤدي إليه.

أنت لم تقرأ هذا المقال إلا لأنك شخص ناجح تبحث عن النجاح و تطوير النفس، فلذلك يقدم لك متجر ورقات أفضل المنتجات التي تساعدك في تنظيم عملك ودراستك لتحقيق أفضل النتائج.. جربها وستحب العمل!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!