أخطاء يجب تجنبها عند استخدام جهاز السير للمرة الأولى 

لتفادي الوقوع في الأخطاء الشائعة عند التمرّن على جهاز السير عليك ضبط خصائص الجهاز وتهيئة ملابسك ووضعيتك وفق تعليمات الأمان.
5.0 (1)

إن امتلاك جهاز سير في منزلك يعد أمرًا حماسيًا، حيث يمكنك المشي أو الجري بالسرعة المناسبة في أي وقت خلال النهار أو الليل. لن تضطر للقلق حول الطقس أو السيارات المسرعة أو الظلام. كما يمكنك أن تحصل على تمرين رائع في أي وقت ترغب دون الحاجة للذهاب إلى النادي الرياضي أو الذهاب خارج المنزل للمشي أو الركض.

وبالرغم من أن التمرّن على جهاز السير يُعد آمنًا غالبًا، خاصة إذا كانت سرعته  مناسبة للمشي، إلا أنك عند الاستخدام الأول له تحتاج أن تعرف كيف تستخدمه بصورة صحيحة حيث يتضمن ذلك أن تكون واعيًا حول أخطاء جهاز السير المعتادة التي يمكن أن تسبب لك الضرر أو الإصابة أو تلف الجهاز الخاص بك.

في الأسفل ستجد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يجب  تجنُبها عند التمرن على جهاز السير للمرة الأولى

عدم ارتداء الملابس المناسبة للتمارين

في حال كان شعرك طويلاً، احرص على ربط شعرك عند الركض على جهاز السير. فلو أنك وقعت من على جهاز السير -لا قدّر الله- فإنه  بالإضافة إلى إصابتك من السقطة، ستشعر بألم أكبر إذا علقت خصلة من شعرك في الجزء المتحرك من الجهاز. ولحماية أقدامك وتوفير حماية أفضل عند التمرن على جهاز السير، احرص على ارتداء حذاء مخصص للمشي أو الجري بقاعدة غير زلِقة، واحذر من المشي أو الركض على جهاز السير حافي القدمين أو مرتديًا الجوارب فقط.

عدم ضبط واستخدام خصائص الأمان في الجهاز

توفر  معظم أجهزة السير المدمجة والمتحركة زر أو مفتاح إغلاق للحالات الطارئة، يكون موصلًا بحبل يقوم آليًا بإيقاف جهاز السير بمجرد أن تسقط أو تنزل بسرعة. إن كان لجهاز السير  مفتاح أمان أو مشبك، فاحرص دائمًا على تعليقها في ملابسك عند بدء التمرين. وإذا كان لجهازك خيارات أمان إضافية، مثل الرموز التي يجب على المستخدمين إدخالها، فقم بإعدادها وضبطها وفقًا لتعليمات الجهاز الاعتيادية.

زيادة السرعة أو الارتفاع فجأة

يقول خبراء التمارين أن هناك بعض أجهزة السير  تمكنك من الحصول على سرعات فائقة في وقت قصير. وعندما يكون التسارع سريعًا جدًا، فإن ذلك قد يفقدك توازنك ويُلقي بك من على الجهاز. لذلك، زد سرعة الجهاز ومعدل الارتفاع تدريجيا، خطوة بخطوة، وتجنب عمل أي من الاثنتين قبل أن يتكيّف جسمك على الزيادة.

الصعود والنزول من على الجهاز بطريقة خاطئة

وأخيرًا، يمكن أن يسبب لك الصعود والنزول من جهاز السير بطريقة خاطئة الضرر. الطريقة الصحيحة للصعود على الجهاز هي أن تصعد على السير بقدمٍ واحدة على سكة الأمان في كلا الجانبين. اصعد على الجهاز عند تحرك السير ببطء، وأيضًا عند الصعود تمسك بيد السير حتى يصل الجهاز إلى سرعته النهائية و من ثم أفلت يديّ السير عندما تشعر بالثبات. وللنزول بطريقة آمنة من على الجهاز، إن كان على وضع الارتفاع، أعد السير إلى الوضع المسطح أولًا، ثم امشِ لدقائق قليلة بسرعة منخفضة لكي تهيئ جسمك، سيساعدك ذلك على تجنب الشعور بالدوار عند النزول من الجهاز. تمسك بذراعيّ الجهاز عند النزول  حتى يتوقف الجهاز تمامًا.

المصدر

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!