احذر خمسة أخطاء ربما تقتل النباتات

نحن جميعنا نقتل النباتات من وقت لآخر من خلال قلة المعرفة أو لانشغالنا بكثرة الأعمال وهذه مشكلة بحد ذاتها للمزارع . سنساعدك بتزويدك بأهم خمسة أمور خاطئة تجعل المزارع يفقد نبتاته
4.7 (3)

إذا كنت تفكر بزراعة نبتات جميلة مزهرة في حديقتك  فإنه من الضروري أنك أجريت بحثك بشأن الموضوع، فلا أحد يود صرف المال على زراعة  لا يعرف مصيرها، لأنها قد موت .

نحن جميعنا نقتل النباتات من وقت لآخر من خلال قلة المعرفة أو لانشغالنا بكثرة الأعمال وهذه مشكلة بحد ذاتها للمزارع . سنساعدك بتزويدك بأهم خمسة أمور خاطئة تجعل المزارع يفقد نبتاته فتموت، وكيفية حل هذه المشاكل.

1-   وضع النباتات في مكان غير مناسب

زراعتك لنبتاتك بغير مكانها المناسب  أمر شائع لذا احتل المرتبة الأولى بقائمتنا للمشاكل الأكثر شيوعآ لزراعة النبتات. يجب أن تكون على معرفة بما تحتاج النبتة  قبل أن تزرعها،فقد تجد بعض النباتات تحتاج الظل وبعضها تحتاج التوجه مباشرة لضوء الشمس و بعضها تحتاج مستويات من الرطوبة – إذا كانت نباتاتك تحتاج رطوبة جيدة مثلا  فازرعها بمكان ظليل و إلا فإن كل الرطوبة الموجودة بالتربة ستجف عنها .

2-    زيادة الري

لبعض الأسباب يظن المبتدؤون في الزراعة  أن زيادة الري من شأنه أن يزيد من نمو النباتات , في الحقيقةأنك إذا فعلت ذلك فأنت أحيانآ تغرق نبتتك الجميلة.الطريقة الأفضل لري النباتات هي ريها بشكل متقطع ولكن بكفاية حتى تتأكد من أن الماء قد وصل للجذور . وإذا كنت تبحث في الأمر فستجد نوع احتياج نبتتك  للماء، وهل تحتاج قدرا كثيرا من الماء أو قليلا. بعض النباتات تحتاج للري مرة كل أسبوع. بينما أنواع أخرى تحتاج الري  باستمرار عليك أن تتذكر أن جميع النباتات تحتاج كميات كبيرة من المياه في فصل الصيف حين تصبح التربة جافة جدا .

3-   زيادة التسميد

كما الحال في زيادة الري،فالزيادة في التسميد ليست جيدة دائمًا . احرص دائمًا أن تجد القيمة الغذائية التي تحتاجها نبتتك وطابق ذلك  مع نوع السماد الذي تختاره لها . يجب أيضآ أن تعلم أن زيادة التسميد ضارة لجميع النباتات فكن حذرًا . الطريقة الأفضل لفعلها مع نباتاتك  هو قراءة التعليمات المرفقة على السماد واتباعها، فهذه هي الطريقة المثلى لاستعمال السماد في الأغراض التي خصص لها .

4-   المكان المحدود

عندما تشتري  نباتات جديدة  يجب أن تعرف كم سعة المكان الذي تحتاجها حتى تنمو فيه، فتأكد أن لها مساحة كافية  حولها   .فعندما تزهر النباتات وهي ملاصقة لبعضها تمامآ , فإن ذلك ربما يؤثر على نموها و جذورها   فتفسد  وتموت  وستلاحظ أنها قد أثرت حتى على نباتات أخرى من حولها . لذلك ابحث بالأمر  للنظر في المساحة المناسبة لها وازرع  كل نبته على حدة .

5-الوقت الخطأ من السنة

من المهم أن تكون على دراية بالوقت الصحيح لازدهار المحاصيل حتى تضل النبتة على قيد  الحياة وقت ازدهارها . على آية حال في كل مغلف لنبتتك تعليمات عن الوقت المناسب لزراعتها و ازدهارها

الابتعاد عن الأخطاء

رغم أن هذه الأخطاء ليست بالأمر الذي يستحيل تجنبه إلا أن عليك الانتباه لها وانتبه أيضًا من الحشرات خصوصًا بفصل الصيف فإن الحشرات الموجودة في التربة تأكل النباتات فتمنع ازدهارها . فيجب التخلص منها فورا  قبل تهديدها لنبتاتك . والحل الأمثل هو وضع كريات مضادة -تجدها لدى المشاتل- بجانب نبتاتك المحببة للقضاء على العناكب التي تضرها لكن في حال لديك حيوانات أليفة  هذه الكريات المعالجة  قد تتسبب بالضرر لحيواناتك الأليفة كالقطط مثلا . وقتها  عليك أن تجد حلا بديلا باستشارة متخصص  .

خطوة أخرى سريعة

لا تخلط بين السماد الطبيعي والسماد المعدل فإنهما مختلفان تمامًا. و ثق بنا  بالطبع فلستَ ملزما باستعمال السماد الطبيعي لحديقتك .  فالسماد المعدل مصنوع من مخلفات الحديقة وعولج للاستخدام,  بحيث يقيك  ويقي مزروعاتك من الأمراض  وبالوقت نفسه  يعطي نبتاتك القيمة الغذائية التي تحتاج  فكن حريصًا على استخدامه بدلًا من السماد الطبيعي .

وبتصحيح الأخطاء الخمسة المذكورة أعلاه … فإنه لا يوجد سبب يجعل حديقتك الخلابة بالزهور أو نباتاتك الداخلية لا تُزهر هذه السنة .

 

هل تفكر في تجميل منزلك بنباتات تبث فيه الحيوية والانتعاش والهواء النقي؟ إذن ففريق نباتاتي سيساعدك في اختيار النباتات المناسبة ويقدم لك معلومات رعايتها حتى تزهر

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!