10 أنشطة ينبغي أن تستمتعا بها معًا قبل الإنجاب

ينبغي للزوجين أن يستمتعا بفترة ما قبل الإنجاب لأن الحياة مع الأطفال ستغير نوع الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها بين الزوجين.
5.0 (3)

الزواج بداية جميلة لرحلة طويلة، إن قررت أن تتزوج فلابد وأن تعرف أنها رحلة مليئة بالمسؤولية، وتزداد المسؤولية أكثر بعد الإنجاب، تتقلص الحياة المرفهة التي تعيشها مع شريكك، فأنت الآن مجبر على الالتزام بالمنزل و تقليل عدد الطلعات وإلغاء بند المغامرات على الأقل في أشهر الحمل وأول عامين بعد الإنجاب. لن ينتهي كل شيء بالتأكيد ولكن ستزيد الحسابات وتتعقد.

قد يمثل هذا الأمر ضغطًا كبيرًا في بداية الحياة، خاصة إن حدث الحمل سريعًا في بداية الزواج، لذلك قررنا أن نعطيك قائمة بالأشياء التي ينبغي أن تقوما بها قبل دخول مرحلة الأبوة والأمومة وتكبر العائلة بأولاد وبنات- وهذه بالطبع مرحلة لها متعها أيضا!

  1. رحلة سفاري
    الخروج في مغامرة قد تكون جديدة على كليكما أو على أحد منكما، قد يكون شيئًا في قمة الرومانسية ، خاصة إن كانت المغامرة في الصحراء، وسط المناطق الشاسعة والهواء، تسكنان معًا في خيمة، تسهران حول نار المخيم، وتأكلان الوجبات البدوية. مغامرة كهذه يجب ألا تفوتها مع شريكك طالما لديك الوقت والحرية ، لا تضيعها.
  2. رحلة بالسيارة
    من أكثر النشاطات الملهمة و الممتعة الخروج برحلة طويلة بالسيارة، قُد سيارتك مع زوجتك بين المدن أو المحافظات، بدل معها مقود السيارة إن شعرت بالإرهاق، استمعا لما تحبان، غنيا بصوت عال ، استمتعا بالأشياء الصغيرة، وجربوا الأطعمة الأشهر في كل مكان تصلون إليه.
  3. مارثون السينما
    إن أنجبت فذلك يعني أنك حُرمت من الدخول إلى السينما لمدة 5 أو 7 أعوام على الأقل إلا لو قررت أن تشاهد فيلم رسوم متحركة، أو قررت أن تترك أطفالك مع أحد ما يرعاهم، لذا استغل الفرصة وقم بمارثون الأفلام في السينما، واحجز تذاكر لثلاثة عروض متتالية و خض التجربة.
  4. السفر السفر السفر 
    لن تستطيع الأم الحامل السفر في غالب الأحوال، وبعد الإنجاب يكون السفر رفاهية كبيرة يصعب تحقيقها ، لذا استغل الوقت و الفراغ و حضر جواز سفرك وانطلق، لا يهم أين تكون الوجهة، المهم أن تسافر مع شريكك وتستمتع بتجربة أشياء جديدة، ومشاهدة بلدان جديدة معًا.
  5. العشاء في مطعم فاخر
    بالطبع لا يخفى على أحد كم الأموال التي تصرف على الطفل، فما بالك إن كان لديك أكثر من طفل، ستكتفي بوجبة معدة سريعا على طاولة المطبخ، لذا أسرع بينما تستطيع و احجز طاولة في مطعم فاخر، تأنق مع زوجتك واذهب واستمتع بكل لقمة تضعها في فمك دون صراخ الأطفال أو بكائهم.
  6. قضاء يوم في Spa
    لم لا تدلل نفسك، وتستمتع بيوم كامل من الاهتمام بك؟ أغمضوا أعينكم واستمتعوا بالتدليك من المتخصصين، وأقنعة الطين، وسنفرة البشرة، والترطيب، ودغدغة مياه الجاكوزي، ولكن لا تنسوا أن تطلبوا قطع الفاكهة المغطاة بالشوكولاتة.
  7. جربوا أكلات غريبة
    فمن المعروف أن المرأة الحامل قد يتغير مزاجها في اختيارات الطعام ، وقد تشعر بالقرف و الغثيان من العديد من الأنواع من الطعام ، لذا لم لا تجربا أشياء غريبة بينما زوجتك ما زالت قادرة على هذا، أستطيع أن أؤكد لك أنك ستحب أكثر من شيء ستجربه.
  8. إفطار رومانسي في السرير
    لا يمكن أن أكذب عليك و أخبرك أن الأمر بعد الإنجاب سيكون سهلا، أو أن حياتك لن تتغير ، وأنك ستستمر في الاستمتاع بوجباتك، أو تناول وجباتك في أي مكان، لأن كل شيء بعد الإنجاب يجري سريعا، أما الوقت فيتبخر ويطير، بالتالي ستكون أغلب وجباتك بعد الإنجاب عبارة عن شطيرة جبن حزينة وحيدة ، وعلى الأغلب ستمسكها في يدك، حتى لا تزيد الأطباق المتسخة ، لذا زيدا جرعة الدلال بإفطار في السرير.
  9. حفلة ألوان
    مغامرة جديدة تستحق أن تجريها مع شريكتك، مغامرة تحمل الكثير من البهجة لكليكما، خاصة إن كانت المرة الأولى لكما في تجربة حفلات الألوان ، دعني أخبرك أن كلاكما سيخرج الكثير من الطاقة السلبية ويكتسب الكثير من الطاقة الإيجابية، يجب أن تلتقطا الكثير من الصور حتى تتذكروا هذه المغامرة دائما وتعيدوها في يوما ما.
  10. الذهاب إلى مدينة الملاهي
    ولعب كافة الألعاب المرعبة ، استمتعوا بتدفق الأدرينالين ، واصرخوا كثيرا ، ستضحكون كثيرا في هذه المغامرة ، و سيشعر كلاكما وكأنكم عدتم أطفال مجددا ، استغلوا الفرصة قبل أن تجدوا أن اللعبة الوحيدة المتاحة لكم هي أكواب الشاي!!

الإنجاب تجربة رائعة ولكنها تحتاج الكثير من الوقت و الجهد والاستعداد، وحتى تصبح أقرب لهذه الخطوة يجب أن تجرب العديد من الأشياء، وتكتفي من المغامرات مع زوجتك، بالطبع يمكن القيام بكافة النشاطات السابقة وانت أب أو أم، ولكنك لن تكون بنفس انطلاقك، أنت الآن دون مسؤولية، وأكثر حرية وانطلاقة لذا لا تتأخر وعش قليلا قبل مواجهة الوحش.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!