6 نصائح فنية قبل الرسم على لوح الكانفاس

قبل الرسم على لوح الكانفاس، هناك نصائح لا بد أن نتبعها، فلوح الكانفاس له خصائصه المؤثرة على الألوان وأدوات الرسم المستخدمة.
5.0 (2)

على الرغم من أن اللوح الأبيض القماشي (الكانفاس) عادةً ما يكون صالحًا للرسم، إلا أنه يجب عليك فعل ذلك بدقة واهتمام، فلا يكفي أن تمتلك العديد من الأفكار للرسم. إذا أردت أن تكون على الطريق الصحيح لاستخدام الكانفاس، نوصيك باتباع النصائح التالية:

جهز لوح الكانفاس

في البداية يجب عليك اختيار لوح كانفاس جاهز ومشدود، أو بإمكانك شدّ اللوح الموجود لديك. الخطوة التالية هي أن تقوم بتهيئته للعمل، يمكنك عادةً استخدام مادة الجيسو لهذا الغرض، وهي تستخدم، على سبيل المثال لا الحصر، مع الألوان الزيتية أو ألوان التمبرا أو ألوان الأكريليك.

تحمي مادة الجيسو أنسجة لوح الكانفاس، كما أنها تحسّن سطح الرسم. نتيجة لذلك ستستخدم مقدارًا أقل من الألوان للعمل الذي تود القيام به. إن استخدام الألوان الزيتية باعتدال سيساعدك على توفير مبلغ جيد من المال.

 حدد الأسلوب

هناك خيار جيد إلى جانب استخدام الجيسو، وهو استخدام أسلوب محدد لإعداد لوح الكانفاس للرسم. على سبيل المثال استخدام لوح كانفاس ذي لون أبيض بياضًا ناصعًا لن يكون الخيار الأفضل لرسم عاصفة، في حين أن طبقة بسيطة من الرمادي المُزرق قد تجعل سطح اللوح مهيأ تهيئة أفضل لما تريد رسمه.

لوح الكانفاس والأدوات

يجب عليك أولًا أن تقرر مكان العمل، قد يكون اللوح عموديًا أو قد يكون مثبتًا على سطحٍ مستو بالقرب من لوح الألوان. كل ما عليك فعله هو أن تحسن الاختيار لتجعل العمل أسهل، وقد تحتاج لتجهيز أدواتك مسبقًا، مثل الماء والسكاكين وفرش الرسم وغيرها من الأدوات.

اختر الفرش المناسبة

بعض الفرش تعطي نتائج أفضل على لوح الكانفاس، فمثلًا لا تستطيع استخدام فرش الألوان المائية على لوح الكانفس ذي السطح القاسي، فهي ناعمة جدًا ولا يمكن استخدامها على الأسطح القاسية. أفضل الخيارات هي فرش الألوان الزيتية أو فرش ألوان الأكريليك، لأن مسكتها طويلة وشعيراتها أقسى.

جرّب تقنية التلوين التحتي (Underpainting)

عادة تُستخدم ألواح الكانفاس للألوان غير الشفافة، ومع ذلك فإنها تعطيك أيضًا فرصة رائعة لتجربة تقنية التلوين التحتي. في الواقع هذا يسهل عليك الرسم المبدئي الذي يمكنه إضافة لمسة رائعة لقطعتك الفنية. لذا نوصيك بتجربة ذلك.

مزج الألوان

تحتفظ الألوان الزيتية بشكلها عندما تجف، لكن الأمر يختلف في ألوان الأكريليك، فهي تختلف اختلافًا يسيرًا بمجرد جفافها، وكل ما عليك فعله هو أن تمزج درجات الألوان مزجًا جيدًا حتى لا يظهر العمل مختلفًا. لهذا ننصحك بالرسم في منطقة صغيرة من اللوح وتركها حتى تجف لرؤية النتيجة.

إن كنت تبحث عن مساعدة لمشروع رسم على ألواح الكانفاس فإننا ننصحك باتباع هذه النصائح الستة قبل البدء، على أمل أن تسهل عليك العمل.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!