اصنعها بنفسك: زين أكوابك بأقلام شاربي

ربما مللت من أكوابك السادة، أو ربما لم تجد الكوب الذي يعبر حقًا عن شخصيتك، أقلام شاربي هي اليسير والسريع الذي سيجعل كوبك مفعمًا بالحياة.
4.3 (6)

ربما مللت من أكوابك السادة، أو ربما لم تجد الكوب الذي يعبر حقًا عن شخصيتك، أو أنك فقط محتار ماذا ستهدي صديقك.. هنا الحل اليسير والسريع الذي سيجعل كوبك مفعمًا بالحياة، وأيضًا هدية مناسبة لأي شخص تريد إهداءه.

إليك الطريقة مع أقلام شاربي ..

١- اشتر كوبًا  أبيض اللون

بإمكانك أن تجد هذا الكوب في أي مكان لبيع الأواني أو الهدايا. أيضًا اشتر أقلام شاربي sharpie التي ستجدها في مكتبة جرير أو بإمكانك شراؤها من حسابات المتاجر الفنية على موقع انستقرام.

٢- اختر لونًا من ألوان شاربي

يفضّل أن تكون زيتية ‘based-oil’ لتضمن بقاءها لمدة أطول، فإن الأقلام العادية ستختفي معك من أول غسلة، حتى بعدما تضعها في الفرن. إذا كنت أحاديًا وتحب لونًا واحدًا فقط، فأنصحك باستخدام الأسود لأنه سيعطي تأثيرًا رائعًا مع خلفية الكوب البيضاء. أما إذا أردت أن تظهر بعض الإبداع فاستخدم ما يحلو لك من الألوان المتناسقة.

٣- ابدأ الرسم

خطط تصميمك على ورقة  وتدرب عليه قبل رسمه على الكوب لتتفادى أي خطأ. كما يمكن لواحدة من هذه الأفكار أن تلهمك: كتابة اقتباسٍ أعجبك من كتاب قرأته، أو رسم لشيء تحبه مثل شعار ناديك أو حيوانك المفضل، أو بإمكانك الاطلاع على تصاميم أخرى لأكواب مصممة بأقلام شاربي على الشابكة (Internet) لتلهمك.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة
٤-جففه

بعدما تنتهي من الرسم والكتابة على كوبك اتركه يجف لسويعات أو بإمكانك تركه ليلة كاملة ليجف تمامًا. يمكنك إعادة التحديد على رسمك أو كتابتك، لتعطيه ثباتًا أقوى.

٥- ضعه في الفرن

بعدما تأكدت من جفاف الكوب ضعه في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة وعلى درجة حرارة ٣٥٠ فهرنهايت.

ينبغي لك وضع الكوب داخل الفرن قبل تسخينه، ولاتخرجه مباشرة بعد الانتهاء بل اتركه حتى يبرد الفرن، وذلك كي لا يتصدّع الكوب. كما يمكنك إعادة تسخينه مرة أخرى حتى تثبت الألوان أكثر.

٦- الاهتمام والعناية

اغسل الكوب يدويًا بلطف، ولاتغسله في غسالة الصحون لكي لايفسد تصميمك.

ملاحظة: قد ينصحك البعض برش بخاخ مثبت لتثبيت الألوان تثبيتًا قويًا، لكني شخصيًا لا أحبذ هذا الشيء فالبخاخات قد تكون سامة. أما إن كنت مُصرًا فبإمكانك رش المثبت، لكن تجنب رشه داخل الكوب أو على الجزء العلوي منه بتغطيته بشريط لاصق.

حسنًا..انتهينا

وهكذا تكون قد حصلت على كوبك الفريد مزدانًا بتصاميمك الخاصة والتي تعكس شخصيتك. فكرة جميلة إذا قمت بتصميم أكوابًا لصغارك أو تركتهم يفعلوا ذلك بأنفسهم، تحت إشرافك، سيفرحهم هذا كثيرْا. أيضًا فكرة أخرى رهيبة، إذا استثمرت هذا الأمر كمشروع وبدأت ببيع هذه الأكواب بتصميمها حسب الطلب!

وللراغبين في الحصول على أكواب وهدايا منوعة مزيّنة بتصاميم خاصة وجميلة، فمتجر ندى يقدم خدمات تصميم ورسم وطباعة على أغراضكم سواء كانت لباسًا أو أكوابًا أو غير ذلك.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!