خمسة كتب وروايات مثيرة لا تفوت قراءتها

نعلم أن هناك كتب كثيرة تود قرائتها، لذا هذه خمسة كتب عظيمة تستحق أن تكون الأولى على لائحتك.
5.0 (4)

إن اختيار الكتب الصحيحة يثري حياتك، فباستطاعة الأماكن والمغامرات أن تبدو كأنها حقيقية، وفي أحيان أخرى كأنها أكثر واقعية من العالم الذي نعيشه، ولكنك ستستغرق وقتًا طويلًا لقراءتها كلها مع كل هذا الكم الهائل من الكتب التي تنشر سنوياً، لذا أي منها سنختار؟

هذه قائمة لخمسة كتب عظيمة تستحق أن تكون الأولى على لائحتك:

1- الطريق (كورماك مكارثي)

من النادر أن يأتي كاتب مميز وموهوب مثل كورماك ماكارثي حيث تتسم كتبه بالسوداوية والعنف ولكنها مليئة بالنثر الرائع والأحداث الفريدة من نوعها والأسلوب الذي تستحيل محاكاته. تعد روايته “الطريق”، المثيرة للجدل والفائزة بجائزة بولتزر عام 2006 من أعماله التي لا تنسى، كما أن هذه الرواية العظيمة ستغير نظرتك عن أدب ما بعد الكارثة -ناهيك عن الحياة والعائلة- إلى الأبد.

2- حياة باي (يان مارتل)

تدور أحداث القصة عن صَبي عالق مع نمر في قارب نجاة، وتتداخل في هذه الرواية مواضيع عدة، فجزء منها يتناول بحثًا في الفلسفة الدينية، وجزء يتناول قصة نجاة “روبنسن كروزو” وآخر يدخل فيه نوع أدبي يعرف برواية التشكيل أو رواية التنشئة، كما أن الأحداث المشوقة تجعلك تحاول توقع الأحداث حتى نهاية القصة، وستجعلك تتحدث عنها لوقت طويل بعد أن تنتهي من قراءتها.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة
3-The Name of the Wind [اسم الريح] (باتريك روثفُس)

تندرج هذه الرواية [وهي غير مترجمة إلى العربية على حد علمي] تحت فئة الخيال (الفانتازيا)، ولكنها عمل رائع ومبهر يستخدم قوة السرد القصصي الهائلة. ولا تضع في الحسبان بأنها محاكاة لرواية “ملك الخواتم” فهذه الرواية فريدة ومكتوب لها بأن تكون في طليعة عالم الفانتازيا الملحمي. كما أن متابعي سلسلة “صراع العروش” – “Game of Thrones” سيحبونها، كذلك أولئك الذين لم يقرؤوا رواية خيالية في حياتهم.

“يحتاج العقل للكتب كاحتياج السيف للمِسَن” – تايرون لانيستر.

4- محبوبة (توني موريسون)

تعتبر هذه الرواية الفائزة بجائزة بولِتزر واحدة من كلاسيكيات النصف الثاني من القرن العشرين التي يجب أن تُقرأ، فهي عاطفية وعنيفة وجميلة وكلاسيكية. لا يوجد أدنى شك بأن هذه الرواية كانت سببا رئيسيًا في فوز موريسون بجائزة نوبل للأدب عام 1993.

5-Rabbit, Run [اركض يا رابِت] (جون أبدايك)

يعد “جون أبلايك” واحد من ثلاثة أدباء فقط الذين قد فازوا بجائزة بولتزر عدة مرات، وتعتبر “اركض يا رابت” [وهي كذلك غير مترجمة إلى العربية على حد علمي] الأولى من أربعة كتب امتدت على طول مسيرة أبلايك، ومن ناحية الموهبة المحضة، يعتبر أبلايك أستاذ أواخر القرن العشرين الذي ليس له مثيل، فجمله عبقرية بصورة لا تصدق، كما أن تحكّمه في اللغة لا نظير له.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!