حتى لا تضيع حقيبة السفر

كم حقيبة سوداء أو زرقاء تراها عندما تستلم حقائبك في المطار؟ كثير أليس كذلك؟ هذا وحده سبب كاف لأن تملك حقيبة مميزة..
5.0 (1)

كم حقيبة سوداء أو زرقاء  تراها عندما تستلم حقائبك في المطار؟ كثير أليس كذلك؟ وهذا أحد الأسباب التي تجعلك ترغب في أن تكون حقيبتك مميزة وبارزة بين الحقائب الأخرى. وفيما يلي ستجد نصائحنا التي ستضمن لك أن حقائبك وأمتعتك ستسافر معك أيضًا.

1. اختر الحقيبة التي ستبرز في الزحام

فعندما تشتري حقائبك ابحث عن الحقائب زاهية اللون مثل الأحمر والوردي والأصفر والبرتقالي والأخضر الفاتح فهذه خيارات جيدة. وأيضًا الحقائب المزخرفة أو المنقوش عليها ستمنع من أخذ حقائبك عن طريق الخطأ وستُجنب أي فرصة للأخرين لأخذها. وهذا سيساعد أيضَا على توفير الوقت عند الانتظار في منطقة الحقائب للتعرف على حقيبتك. ومن الممكن أيضا أن تفقد حقائبك أو لاتجدها في منطقة استلام الحقائب مما يسهل لك أن تعطي وصفا لها للحاضرين، ومساعدتهم على إيجادها لك بسهولة. ومن الطرق الأخرى لابراز حقيبتك ربطها بشريط زاهي اللون أو تزيينها بملصقات تُعجبك.

 

2. ضع معلوماتك على الحقيبة

من المهم يكون اسمك على أمعتك، فحاول أن تشتري الحقائب التي تحوي جيبا خارجيا واضحا  بحيث يمكنك إدخال بطاقة بها جميع بياناتك الحالية. ومن المهم أيضا وضع بطاقة داخل امتعتك والمزيد من التفاصيل حيث سيكون من السهل العثور عليها إذا فُقدت أو سُرقت. بل  وأيضا فكرة جيدة لتسمية أيًا من اشيائك المهمة اذا تم فقدانها أو سرقتها مثل الإلكترونيات أو سترتك المفضلة أو غيرها من الملابس والأحذية و مذكرتك و كمثال على ذلك قم بخياطة أو استخدام أقلام النسيج للملابس و الأقلام فوق البنفسجية فهي جيدة لتسمية الامتعة.

3. احرص على الأشياء الثمينة

احمل معك أي شيء  لا تريد أن تفقده أو قد يسرق على الاطلاق مثل بطاقات الائتمان و المحفظة و جواز السفر والمجوهرات. لا تترك هذه الأشياء في حقائبك،ويمكنك شراء أحزمة مناسبة لحفظها. وتأكد أيضا من أن أي شي ثمين ستغطيه شركة التأمين .

4. انتبه لامتعتك

قبل السفر تأكد من أن أمتعتك في حالة جيدة وأن العناوين البريدية صحيحة ومُسماة بشكل واضح وأن لديك التأمينات اللازمة.

5. صوّر أمتعتك

خذ صورة واضحة وجيدة لأمتعتك وخزنها بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة في جوّالك مثلًا في حال سُرقت أمتعتك،وهذا هو شكل آخر من أشكال التعريف بها حيث يمكنك أن تقدم الصور للشرطة أو الحاضرين في المطار. صّور أي عناصر أخرى ذات قيمة مثل الجوازات وبطاقات الائتمان وإذا أمكن قم بإعطاء نسخة لشخص موثوق في حالة حدث لك شيء – لا قدر الله.

6. ضع قائمة تأكّد

لأجل أن تكون  لديك قائمة تفصيلية بما في حقيبة السفر واجعلها نسختين واحدة لإبقائك مطلعًا على أشيائك والأخرى لإعطاها للمطار في حال فقدت حقيبتك.

7. تعرف على رمز المطار

إذا كنت تدقق في أمتعتك مع الموظف في المطار، تأكد من أن تسأل عن رمز اللمطار لوجهتك المكون من ثلاث خانات وتحقق من أن الرمز الصحيح قد طُبع على لصقات الأمتعة قبل إرسالها الى أسفل السير الناقل  للطائرة.

8. ماذا تفعل إذا لم تجد أمتعتك في المطار ؟

أولا، لا تذعر! إذا حدث لك ذلك فتّش عنها جيدًا ثم توجه إلى مكتب المفقودات وتأكد من تعبئة أي استمارات ورقية لديهم مع أكبر قدر من المعلومات الممكنة لمساعدتهم في العثور على حقائبك بسرعة، وإذا كان لديك أية مطبوعات لأمتعتك فلا تنس إرفاقها لهم أيضًا. هناك احتمال أنها قد اٌحتجزت في التخزين لحفظها في مكان آمن أو تم تحميلها على متن رحلة جوية غير متوقفة، حتى لو توقفت أنت في الطريق.

 

هذه المقالة مترجمة بإشراف مشروع إدراك لأنشطة الترجمة التطوعية والتعاون مع المؤسسات القيَميّة غير الربحية

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!