سبع نصائح مفيدة في السفر مع الأطفال

السفر مع الأطفال في الحقيقة يمثل تحديا في نواحي كثيرة، فليس من السهل على الطفل أن يجلس بهدوء لساعات في كل مرة.
4.7 (6)

السفر مع الأطفال في الحقيقة يمثل تحديا في نواحي كثيرة ، فليس من السهل على الطفل أن يجلس بهدوء لساعات في كل مرة ، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة يشكلون نسبة كبيرة من عدد المسافرين وهم في تزايد مستمر، وهناك العديد من الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند السفر مع الأطفال ، ونحاول هنا إلقاء الضوء على أهم هذه النصائح والتوصيات والتي تساعدك على حماية أطفالك ومساعدتهم وتوفر لهم رحلة آمنة وصحية في الخارج.

خطط بإتقان

التخطيط الصحيح هو المفتاح لأي رحلة سواء كانت برية أو بحرية أو عن طريق الجو ، ولعله أكثر أهمية عندما تسافر مع الأطفال الصغار ، وبقليل من التخطيط يمكن أن تجعل الرحلة تجربة سليمة وممتعة وجميلة بالنسة لك، ولأطفالك ،ولغيرهم من المسافرين.

شاور الطبيب

استشارة الطبيب قبل السفر خطوة هامة ،وهناك العديد من الاعتبارات التي تاخذ في الاعتبار عند السفر مع الأطفال ، فمن المهم استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية لمناقشة خطط السفر الخاصة بك وينصح الأطباء بعدم سفر الأطفال في غضون الأسابيع الست الأولى من حياتهم لأنهم يكونوا أكثر عرضة للبكتريا والجراثيم ، ويجب التحقق مما إذا كان جدول التطعيم واللقاح الروتيني بحاجة إلى تعديل لضمان أن تكون صحة طفلك محمية بالكامل قبل السفر ، واستشارة مقدم الخدمة الصحية أو الطبيب المختص مهمة أيضا لتحديد ما إذا كان ينبغي أن يتلقى الطفل اللقاحات التي لا تشكل جزءا من جدول اللقاحات الروتينية قبل السفر أم لا.

 اسأل مجرّب

السفر برفقة الأطفال الذين لديهم احتياجات خاصة يحتاج للتخطيط الخاص وأخذ الاحتياطات اللازمة، فإذا كان أطفالك لديهم احتياجات خاصة يكون من المفيد التحدث مع الأباء الذين لديهم ظروف مماثلة لأطفالك ،فبلا شك ستحصل منهم على نصائح مفيدة للسفر.

تأكد من الوثائق القانونية

التأكد من اكتمال الوثائق القانونية للسفر مطلب هام ، وهناك بعض الحالات التي تحتاج فيها إلى تقديم وثائق إضافية عند السفر مع الأطفال ، فبعض الأطفال تنطبق عليهم قواعد الوصاية أو الحضانة لغير الوالدين ، وفي حالة السفر خارج الدولة من المستحسن التحدث مع محام حول المسائل القانونية التي تنطبق على هؤلاء الأطفال ، باعتبار أن كل بلد تضع نظاما قانونيا يوضح متطلبات الدخول والخروج للأطفال الخاضعين للوصاية أو الحضانة .

اختر السكن المناسب!

الاختيار الجيد لمكان الإقامة مهم لمن معه أطفال ،فالعثور على مكان للإقامة عند الوصول يمثل التحدي الأكبر لأي مسافر وخاصة مع وجود الأطفال ، لذلك ينصح دائما باختيار الإقامة المناسبة مثل الشقق المستقلة مع اثنتين أو أكثر من غرف النوم ، أو الحجز المسبق في الفنادق الخاصة قبل السفر وذلك متاح عبر مواقع عديدة مثل بوكينق أو أقودا

خذ مقعدا لطفلك

فينبغي للآباء التخطيط لجلب مقاعد السيارة معهم لأنها قد لا تكون متاحة في العديد من البلدان ، فهو يضمن راحة لطفلك خلال السفر ، ويوفر لهم الحماية اللازمة ، والأمن طوال مدة الرحلة .

 اصنع ذكريات جميلة

وتظل الذكريات السعيدة واحدة من أفضل الطرق لجعلنا سعداء في الوقت الحاضر ، لذلك يظل من المهم جدا التقاط الصور ومقاطع الفيديو ، وجمع الهدايا التذكارية للرحلات أثناء السفر، لأنه في النهاية عند النظر إلى كل تلك الذكريات ، والتذكارات نوقن أنه ليس هناك أجمل من رحلة سعيدة لجميع أفراد الأسرة.

 

إذا كنت تقدم خِدمات سفر أو منتجات للأطفال فبإمكانك وضع إعلان هنا لتستمع بتجربة رائعة في التسويق المقالي وتبدأ باستقبال الزوار في موقعك!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!