أظهر إبداعك في الكتابة عن الرحلات

الكتابة عن السفر والرحلات نوع من الأعمال الأدبية الشائعة ويعتبر من المجالات التنافسية والمربحة بنفس الوقت.
5.0 (1)

لا بد وأنك تريد الكتابة عن رحلاتك، فالكتابة عن السفر والرحلات نوع من الأعمال الأدبية الشائعة ويعتبر من المجالات التنافسية والمربحة بنفس الوقت، هنا في هذا المقال سنناقش عدة نصائح في الكتابة عن الرحلات،نأمل أن تُظهر إبداعك وتجعل أحلامك حقيقة، فأنماط الكتابة المختلفة وإيجاد طريقتك الخاصة بك هو التحدي الكبير، فالكُتاب الناجحون في هذه الأيام هم من يسردون القصص والطرائف والتجارب بطريقة ذكية تعكس شخصياتهم ، فهم يشاركون الآخرين المعلومات بلغة سهلة وممتعة للقراء.

هنا بعض النصائح الخاصة للكتابة في أدب الرحلات :
١) تفرّد بشخصيتك

اكتب من وجهة نظرك أنت وشارك تجاربك حول الموضوع، وخاصة الجوانب الملهمة لكتابة هذا الموضوع؛ لأن ذلك هو السبيل لتميزك عن الكُتاب الآخرين ، لذلك كن أنت ولا تتصنع وعِش ما تكتب.

٢) أظهر الفكاهة

كل منا يتمتع بحس الفكاهة في شخصيته ، وكل منا يرى بطريقته الجزء الظريف من كل حَدث ، لذا حاول أن تجدِ طريقة لإضحاك قرائك ، اكتب لهم عن المشاكل والمتاعب التي واجهتك ، فالناس تستمتع بالقراءة عن مصائب الآخرين.

٣) ضع نفسك مكان القارئ

دائما ضع نفسك في موضع القارئ، وأسأل نفسك هذه الأسئلة : من هم قرائي ؟ و ماذا يريدون أن يقرؤوا ؟ وعندما تجد الأجوبة لهذه الأسئلة ! فأمسك القلم وابدأ بالكتابة.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة
٤) كن واضحا

كل كاتب جيد لدية موضوع يتمحور حوله وربما عدة نقاط أخرى ، فمواضيع أدب الرحلات دائما تكون عن مكان أو نشاط أو تجربة ، لكن قبل تحرير على الموضوع يجب عليك إعادة التركيز في الموضوع ، وحاول أن تكون المواضيع الفرعية قريبة للموضوع الأساسي ، و اقتبس من كُتاب آخرين لدعم موضوعك.

٥) احرص على التوازن

التوازن وما أدراك ما التوازن ! التوازن يتطلب بعضا من السخرية وبعضا من الجدية في المحتوى ؛ أي يحوي طرائف، ومحتوى وصفي، وتعليق، وما إلى ذلك ، فالتوازن يعتمد على القارئ، ولكن إن كنت تكتب لمجلة أو موقع فاتبع تعليماتهم، وإما إن كنت كاتبًا مستقلا فهذا يعتمد على تجاربك.

٦) اعتمد اسلوب المفاجئة

لا تكن متحيزا ، بل استمتع بالرحلة وخض تجارب جديدة، جرب أن تخاطر و أن تفاجئ القارئ بمغامراتك المذهلة، فهذا النوع من الكتابة ماتع خاصة عندما تتحدث عن أماكن أو أشخاص مدهشين ، فالكثير يحلم بهذا النوع من الكتابة وإن كنت واحدًا منهم فما عليك إلا أن تحزم أمتعتك فأنت لا تعلم كم ستطول الرحلة!

بدايتك في الكتابة عن السفر و الرحلات قد تكون انطلاقتك في مشروعك المُربح في مجال تحبه، سواء في تأليف الكتب أو التدوين في موقعك الخاص عن تجاربك السياحية، فإذا كنت من مُحبي السفر فاكتب لنا عن رحلتك القادمة فالقراء ينتظرونك في موقع زد!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!