أفضل تسع نصائح وأفكار تساعدك في المطار

قد يكون السفر أحيانًا ليس بالأمر الممتع، والسبب في بعد المطار وطوابير الانتظار لكن يمكنك أن تنجو من هذا كله باتباعك لهذه الأفكار والنصائح
5.0 (1)

قد يكون السفر أحيانًا ليس بالأمر الممتع، والسبب في بعد المطار وطوابير الانتظار الطويلة والتأخير المتكرر، وذلك يجعل من عملية السفر أمرًا لا يطاق. لكن يمكنك أن تنجو من هذا كله باتباعك لهذه الأفكار والنصائح التي حضرناها لك:

1- تواجد في المطار في الوقت المحدد

الطريقة الوحيدة لتضمن وصولك للمطار في الوقت المحدد دون عوائق أن تغادر المنزل مبكرًا، ولكن هناك أمورًا أخرى بسيطة يستحب فعلها أيضًا. أولًا، إذا استطعت تخطي مرحلة فحص الأمتعة، فافعل، لأنها قد تكلفك 90 دقيقة من وقتك، فإذا تجنبتها تكون قد اكتسبت الكثير من الوقت. ثانيًا، اطبع بطاقة صعود الطائرة من الإنترنت وأحضرها معك، سيساعدك هذا بالتأكيد في مسألة الوقت، خاصة إذا لم يكن مقعدك قد حدد بعد. في حال ذهبت كل محاولاتك في كسب الوقت سدى، فعلى الأقل تأكد إن كان لخطوط الطيران التي تتعامل معها سياسات بخصوص الرحلات الفائتة أو الحجز المتأخر.

2- لا تقد السيارة بنفسك

كما تعلم فالطرق دائمًا ما تكون مزدحمة، فإذا كان لا بد من الذهاب إلى المطار بالسيارة، من الأفضل ألا تقود بنفسك، فاطلب من أحد أقاربك أو أصدقائك أو اطلب سيارة أجرة أن يوصلك إلى المطار، لماذا؟ لسببين وجيهين: أولهما، طلبك من أحدهم أن يوصلك إلى المطار سيشعره بالمسؤولية، وسيشعرك أنت كذلك بالمسؤولية لأن تجهز في الوقت المبكر. أما السبب الثاني فهو أنك إذا قدت بنفسك، فربما لن تستطيع القيادة بتركيز، وهذا نتيجة لقلقك من أن تصل متأخرًا إلى المطار، فتوكيل شخص ما بالقيادة سيجعله يقود بمسؤولية ويوصلك إلى المطار في موعدك المحدد وتحت أي ظروف.
قد لا تجد مشكلة في الوصول إلى المطار في الموعد المحدد في الأيام العادية، لكن في أيام الإجازات المزدحمة عليك أن تجد بديلا للسيارة، فاستعن بالمواصلات العامة، كالقطار أو الحافلة إن كانت متاحة في بلدك، كي توفر عليك الوقت.

3- استفد من ذكاء هاتفك

هاتفك هو صديقك المفضل عند السفر. ستسمح لك وظائفه الأساسية من أن تعرف مسار الرحلة عبر البريد الإلكتروني أو موقع الخطوط الجوية على جوالك. وإذا أردت الأفضل فاستعمل التطبيق المجاني TripIt (متوفر على أجهزة الآيفون والآندرويد والبلاك بيري)، حيث يُدير لك هذا التطبيق مسار رحلتك ويسهل حصولك على بطاقة صعود الطائرة، بالإضافة إلى أنه في بعض الحالات يساعدك على الحصول على بطاقة رقمية للبطاقة دون الحاجة لطباعتها. يمكنك أيضاً استعمال هاتفك كطريقة للبحث في معلومات البوابة بسبب تغييرها بشكل متكرر خلال موسم الإجازة.

4- اشحن حقائبك (وطعامك)

يفضل أن تشحن حقائبك باستخدام خدمات شحن البضائع المختلفة، بدلًا من دفع رسوم عالية لخدمات شحن المطار الرديئة، فقد تضيع حقيبتك أو حتى تُسرق. وإذا كنت تحمل معك بعض السوائل والأطعمة، فقد لا يُسمح لك بشحن بعضها في المطار، لذلك اشحنها من منزلك قبل سفرك باستخدام خدمات الشحن، فهي أسهل وأوفر لك، وأسرع أيضًا.

5- تجنب مصيدة شبكات (الواي فاي)

ليست جميع شبكات الإنترنت المفتوحة شبكات جيدة، حتى لو كنت متصلًا على شبكة جيدة تأكد من أخذك احتياطات الأمان اللازمة. مثلاً عندما تكون في المطار ستجد أن هناك الكثير من الشبكات المفتوحة التي أنشئها أشخاص من أجل التنصت وسرقة كلمة مرورك واسم المستخدم الخاص بك، وهذا أصبح سهلاً باستخدام إضافة Firesheep. لذلك يجب عليك أن تكون حذرًا عند اختيار الشبكة التي ستتصل بها قبل إدخال معلوماتك الشخصية.

6- تسافر مع أبنائك؟ إذًا جهز نفسك للمصاعب

لا شك أنك تخشى من الصعوبات التي قد تواجهك عند السفر مع أطفالك، فتحاول إلهاءهم بأشياء (مثل، ألعاب الفيديو والكتب) وتذكيرهم بعدم إلقاء نكت حول الإرهاب كي لا يتسببوا بمشكلة لا تحمد عقباها. لكن ربما كل محاولاتك هذه لا تجدي نفعًا، لذا أنت بحاجة لبذل مجهود أكبر في تهدئتهم، فمثلاً، يفضل دائمًا أن تأخذ معك أكياسًا بلاستيكية في حال عدم توفر أكياس التقيؤ بالطائرة، وهناك شيء آخر مهم وهو تقاسم الأعمال بين الوالدين، مثلاً عند طابور الانتظار في المطار، يرتب أحد الوالدين الحقائب والآخر ينتبه للأطفال، وهكذا.

7- خذ معك مضاد الهستامين (بينادريل)

لا نطلب هنا من أي أحد أن يأخذ أدوية زكام دون وصفة طبية، ولكن في الحقيقة، لا توجد رحلة أسرع وأخف من رحلة تنام خلالها، ومع موسم الزكام قد تقدم خدمة لجميع الركاب إذا توقفت عن العطاس المتكرر. لذلك من الأفضل لك أن تحضر بطانية ووسادة وتأخذ دواءك  وتحضر نفسك لغفوة جميلة وهادئة.

8- ميز حقيبتك بشعار مميز

بدلًا من أن تأخذ حقيبة بالخطأ ظنًا منك أنها حقيبتك، ميزها بعلامة أو شعار خاص بها، قد تجد في المتاجر، قسم منتجات السفر، بطاقات حقائب فارغة مغلفة بقطعة من ورق، يمكنك وضع شعارك المميز داخلها، عند شرائك واحدة منها قم بتصميم وطباعة شعار مميز، أما إذا أردت شعارًا فريدًا من نوعه يمكنك إنشاء كود QR وإضافته للحقيبة وذلك باستخدام موقع “kaywa” حيث يمكن فحص كود الحقيبة باستخدام الهاتف الذكي للتعرف على مالك الحقيبة.

9- حضر كل شيء قبل وصولك لنقطة التفتيش

عبور الطابور الأمني بسرعة أصبح مستحيلًا الآن، لكن دائمًا هناك حل، ألا وهو التحضير المبكر: أولًا، إذا كنت تسافر مصطحبًا حاسوبك المحمول فإما أن تخرجه مبكرًا من الحقيبة وتضعه على جهاز كشف الأشعة السينية، أو أن تشترِ حقيبة TSA للحاسب المحمول التي تغنيك عن إخراجه منها. ثانيًا، إذا أردت إحضار بعض السوائل معك، فأحضرها في حقيبة واحدة سهلة الاستعمال، بهذا لن تتعب نفسك بفرز المحتويات. ثالثًا، إذا كنت تحمل معك هدايا، فلا تتعب نفسك وتغلفها، لأنها بلا شك سيتم فتحها عند التفتيش. وأخيرًا، احرص على حزم أمتعتك بعناية وترتيب، لأنه في حال تم تفتيشها يدويًا -وهذا يحصل مع الكثير في بعض الأحيان- لن تكون حقيبتك في فوضى كبيرة، بعكس لو كانت غير مرتبة من الأساس، فتخيل شكلها بعد التفتيش، نعم سيضيع عليك الوقت في إعادة كل شيء إلى مكانه.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!