أشياء لا تأخذها معك في حقيبة السفر

الهدف من السفر بكل بساطة هو زيارة المكان الذي نريد أن نقضي فيه إجازتنا والاستمتاع فيه دون حقائب سفر كثيرة تكون عبئًا في حملها ونقلها
0.0 (0)

الهدف من السفر بكل بساطة هو زيارة المكان الذي نريد أن نقضي فيه إجازتنا والاستمتاع فيه دون حقائب سفر كثيرة تكون عبئًا في حملها ونقلها وقد ملئت بأعداد مهولة من الجوارب والملابس الزائدة عمّا نحتاج إليه، وتذكر دائما بأنه يجب علينا أن نعرف ما الذي نحتاجه في السفر وليس ما نريد أن نأخذه معنا.

عندما نحتار في أخذ أشياء مفضلة لدينا فإننا أحيانا نضطر لأخذها جميعاً ونعاني بذلك لاحقاً ويجب أن لا ننسى عندما نملأ الحقيبة بأكثر من الوزن المطلوب فإنها قد تكلفنا أكثر من قيمة حقيبة سفر إضافية فأغلب الخطوط الجوية تضع رسوم 25 دولار لأي وزن إضافي وأحيانا لفحص الحقيبة وقد يصل إلى مئات الدولارات في الرحلات الدولية لأجل أشياء لا نحتاجها!

لكل شخص طريقة مختلفة في حزم الأمتعة وما يحتاجه في السفر وتذكروا بأن هذه مجرد اقتراحات، وجربوا أن تتركوا بعضًا من هذه الأشياء في رحلتكم القادمة ونعدكم بأنكم لن تفوتوا شيئاً.

لا تأخذي جميع مستحضرات التجميل

إذا كنتِ تستخدمين ثماني منتجات تجميل على سبيل المثال، كريم لترطيب شعرك الأجعد أو غسول للوجه ليحافظ على الوجه من التجاعيد، اتركي بعضها بدلاً من نقل كومة من مستحضرات التجميل معك تجولين بها حول العالم. ثقي أنك لن تكوني كامرأة من أصحاب الكهوف خلال صورك في الإجازة إذا استخدمت خليطا من الشامبو والبلسم معاً لبضع ليالِ، فإذا كنت شخصية مغامرة تغادرين منزلك لاكتشاف العالم نحن نراهن بأنك قادرة على الاستغناء عن بعض منتجات العناية والتجميل لمدة أيام.

لا تحزموا ملابس أكثر من حاجتكم

تأخذ الملابس الجزء الأكبر من الحقيبة وعند تقليل عدد الملابس سوف تكسبون جزء من الحقيبة فمن الممكن أن تبقى مرتاحًا بالجينز نفسه طول الرحلة وتغيير القميص عند الاحتياج وليس كل يوم مثل المشاهير.

لا تأخذي مجوهراتك ولا تأخذ أشيائك الثمينة

إذا كنت تتخيلين أنك لن تعيشي بدون الخواتم وهدايا زواجك أو ساعتك باهظة الثمن فأنت مُخطئة، فمن الأفضل عدم أخذها معك لتجول حول بلدان العالم التي غالبا يكون فيها السائحون هدف اللصوص الأول ومن الممكن ضياع الحقيبة في القطارات أيضا، وعندما ترتدين المجوهرات أو يبدو الرجل وكأن جيبه قد امتلأ بالنقود سوف يصعب عليكم التفاوض في الأسعار عند الشراء من المحلات الصغيرة وقد يصعب التأقلم والدخول في عامة الشعب والتعرف عليهم أيضاً.

لا تأخذوا معكم الأدوات غير الضرورية

ابتعدوا عن أخذ جميع الأدوات غير اللازمة مثل الكشّاف ثقيل الحجم أوملمع الأحذية أومشغل أقراص DVD المتنقل أو مصباح القراءة أو آلة صنع القهوة أو نظام قفل الأبواب في الفنادق أو مطهر فرش الأسنان أو المترجم الإلكتروني أو غيرها مما لن تستخدموه حال سفركم إلا نادرا أو ربما مطلقاً، وقد يختلف معنى الضروري من شخص لآخر ولكن يجب أن تسألوا أنفسكم قبل أخذ أي قطعة هل أحتاج هذه الآلة لتقطع معي المحيط أو يمكنني الاستغناء عنها لفترة.

لا تأخذوا شيئاً يمكنكم شراؤه هناك

صحيح أن الأشياء ربما تكون أغلى في غير بلدك خصوصاً في أوربا ولذلك تجد المسافرين يأخذون كل مايحتاجونه من ديارهم، ولكن فكروا قليلاً برسوم زيادة الوزن فالأشياء البسيطة التي يمكن أن تجدوها وتشتروها من كل مكان لا تأخذوها معكم مثل مسكن الألم أو مزيل طلاء الأظافر أو أمواس الحلاقة أو كتبًا ثقيلة لقراءتها في الطائرة.

لا تأخذوا معكم أكثر من دليل واحد للسفر

في حين أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أصبحت متداولة بأيدي الجميع فلا داعي لحمل العديد من الأدلة فدليل واحد شامل كافٍ إذا كنتم تفضلون اليدوي بدلاً من الإلكتروني.

 

في كل رحلة ستكتسب خبرة في تقليل الأمتعة،ولتحصل على نصائح مجانية حول السفر تابع حساب ( نصائح سياحية ) أو تقارير (العرب المسافرون)

تعليقك يُثري المقالة!



للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!