4 نصائح في السفر للإناث المسافرات وحدهن

ينبغي أن نعرف بأن القدرات البدنية محدودة إذا تعلق الأمر بالنساء فلذلك يجب علينا أن نستعد جيدًا في السفر لضمان عودتنا لبلدنا آمنين.
1.0 (1)

ينبغي أن نعرف بأن القدرات البدنية محدودة إذا تعلق الأمر بالنساء فلذلك يجب علينا أن نستعد جيدًا  للسفر لضمان عودتنا لبلدنا آمنين. ومفتاح ذلك أن تكوني واثقة ( أو على الأقل تتظاهرين بالثقة ) في السفر كي تكوني أقل عُرضة للمشاكل.

احرصي على الموارد

كوني متأكدة بأنك تملكين موارد كافية (تحسّبًا لأي طارئ)، فبقدر ما تستطيعين يجب أن يكون شاحن هاتفك معك، وحاولي بقدر الإمكان أن تكون بطارية هاتفكِ ممتلئة، ويجب أن يكون بحوزتكِ أو في حقائبكِ قائمة اتصال في  حالات الطوارئ، وإذا زرت شخصًا ما يجب أن يكون لديكِ معلومات عنه.

زودي شخصًا تثقين به بمعلومات رحلتكِ إذا كنتِ تعرفين مدة سفركِ أو حتى مسار رحلتكِ، فبهذه الطريقة سيعرفون أين من المفترض أن تكوني إذا لم تعودي لمنزلكِ لأي سبب كان. فكرة أخرى جيدة وهي البحث عن أرقام الطوارئ المهمة في المنطقة التي ستزورينها.

احفظي الأوراق والمستندات

حافظي على كل هذه الأشياء لأنها مهمة جدا في السفر. هويتكِ، جوازكِ، تذاكركِ، بطاقاتكِ الائتمانية، نقودكِ ….إلخ. هذه الأشياء يمكن أن تسبب لكِ مشكلة عويصة في سفركِ إذا فقدتِها. لذا أفضّل أن تكون جميع الأوراق مجموعة في محفظة أو ملف، سيساعدكِ ذلك في اجراءات المطار أيضًا، و أفضّل أخذ  مبلغ صغير من المال للطوارئ في الحقيبة في حال فقدان أو سرقة محفظة النقود. إذا فقدت جوازكِ عليكِ الاتصال بالسفارة الخاصة ببلدك في الدولة التي قمت بزيارتها. وإذا فقدت أموالكِ وبطاقاتكِ لأي سبب كان فالحوالات هي الخيار دائمًا.. إذا كان هناك شخص ما على استعداد ليقوم بالتحويل لكِ.

كوني واثقة ( أو تظاهري بذلك)

الشئ الرئيسي الذي أقوله للذين يسافرون وحدهم لأول مرة وهي نصيحة جيدة لأي نوع من الأسفار بكل صراحة: تظاهر بالثقة،إذا كنتِ تائهة، أو خائفة، أومرتبكة .. فمن الأفضل أن تُخفي ذلك؛ حاولي أن تكوني ثابتة.. فعندما تظهرين أي نوع من الضعف ربما تكونين هدفًا مرئيًا للمجرمين.

لا أقول أن هذا سيحدث مؤكدًا ولكن الحقيقة أنه من الممكن حدوثه فمن الأفضل تجنبه. إذا كنتِ تبدين وكأنك تعرفين إلى أين أنتِ ذاهبة أو ماذا تفعلين يقلل من احتمالية أن يراكِ شخص ما ضعيفة فيستهدفكِ.

كما ينبغي أيضا أن نتطرق للحساسية الثقافية، فتأكدي أنك تعرفين بعض الشيء عن ثقافة ما ستقومين بزيارته ( شخصيًا أنصح بالبحث الشامل، ولكن هذا رأيي ) بعض الثقافات ترى أن هناك لباسًا غير ملائم مما لا بأس به في بلدكِ و لكن من الممكن أن تكون في بلد أخر غير مقبولة أبدًا.

اعرفي أساسيات السلامة في السفر

بعض أسلحة السلامة الشخصية لا يُسمح بها للذين يسافرون على متن الطائرة. في العادة من الأفضل وضع ما ترغبين في أخذه في سير فحص الحقائب، و لكن لتتأكدي من إمكانية السماح بها اطّلعي على سياسات شركات الطيران.

لقد حملت ( السكين ) معظم حياتي لأن لها فائدة كبيرة واستخدامها آمن. رذاذ الفلفل خيار جيد أيضًا لكن تأكدي من أنكِ تعرفين كيفية استخدام هذه الأدوات استخدامًا صحيحًا لأنها من الممكن أن تتحول إلى خطر على نفسكِ إذا كنت لا تجيدين استخدامها. أيضًا أخذ دورة في الدفاع عن النفس قبل السفر قد تكون فكرة ذكية وتغرس المزيد من الثقة في نفسكِ.

 المصدر

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!