٧ أفكار للسفر حول العالم مجانا وربما لتحقيق دخل إضافي

السفر حول العالم حلم يشترك فيه الناس، لكنه يحتاج الكثير من الأموال لكن ليس في كل الحالات،فهناك من يسافر مجانا بل ويحقق الربح كذلك
3.9 (10)

لوأنك وجهت سؤالاً عامّاً – في أحد المنتديات أو مواقع التواصل الاجتماعي – مفاده: ماذا ستفعل لو حصلت على مليون دولار دفعةً واحدةً؟ معظم الإجابات التي ستتلقاها ستتضمّن السفر حول العالم!

السبب في ذلك ليس أن وجود المال أوجد الرغبة في السفر؛ وإنما الرغبة موجودة لدى الجميع، لكن تكاليف السفر هي العائق الوحيد! من منا لا يحلم بالسفر إلى أستراليا؟ من منا لا يفكر في الهجرة إلى كندا؟ من منا لا يتخيل نفسه في باريس؟ من منا لا يتمنى قضاء أسبوع في ماليزيا؟ من منا لا تراوده الرغبة في التنقل بين الدول ومقابلة أناس من جنسيات مختلفة؟! لا شك أن جميعنا هذا الرجل، ولا شك أيضاً أن القليل جداً منا من يستطيع تحقيق شيء من ذلك!

لكنك أيضاً تستطيع! إليك الحل في سبع طرائق للسفر حول العالم مجاناً، بل وربما تربح منها أيضا!

#١ العمل في دولة أجنبية

أسهل طريقة للسفر هي العمل في دولة أجنبية! وليس من المطلوب دائماً توفر شهادات أكاديمية وخبرات عملية؛ وإنما المطلوب أحياناً هو تعلم أساسيات اللغة التي تحتاجها في عملك أو إقامتك في الدولة التي تسافر إليها.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

#٢ العمل مندوب دعاية 

هل تعلم إن بعض الدول المنتجة – مثل ماليزيا – تعرض وظائف تتطلب السفر في دول آسيا كمهمة وظيفية؟ أي أنك ستعمل في ماليزيا ثم يتم تكليفك بالانتقال إلى عدة دول في آسيا مثل هونج كونج، تايلاند، سنغافورة، والصين! وتتحمل جهة العمل مصاريف السفر والإقامة بل وتدفع لك راتباً فوق ذلك! ولا تقلق؛ فالدول الأجنبية تستقبل طلبات التوظيف عبر الإنترنت، لا فارق بينك وبين المقيم في نفس الدولة؛ لأنها ستستقبل طلبه عبر الإنترنت ايضاً! يتطلب منك الأمر فقط قليلا من البحث عن الشركات التي تتوفر فيها مثل هذه الفرص.

#٣ العمل مضيفا في شركات الطيران

إن كنت تظن أن المضيفين والمضيفات ينتقلون من طائرة إلى أخرى فقط، فأنت مخطئ! تمتاز مهنة مضيف الطائرة بفرصة للتجول في البلدان التي يسافر إليها – خصوصاً في الرحلات الطويلة – بدون مقابل!

#٤ العمل في الزراعة لدى منظمة WWOOF 

وهي منظمة عالمية ترحب بالمتطوعين دون قيد أو شرط؛ للعمل في مجال الزراعة حول العالم، بحيث توفر لك مصاريف السفر والإقامة والوجبات اليومية، مقابل عملك في الزراعة واستمتاعك برؤية أماكن جديدة ومقابلة أشخاصٍ جدد!

#٥ تدريس اللغتين العربية والإنجليزية 

هل تعلم أن هناك إقبالا متزايدا على تعلم اللغة العربية في الدول الغربية؟! سواء للتعامل مع الرعايا العرب، أو التعرف على الثقافة العربية والإسلامية. فإذا كانت لديك خبرة في تدريس اللغة العربية، بإمكانك السفر لتدريسها في أمريكا، ألمانيا، سويسرا، النمسا، فرنسا، بريطانيا، إسبانيا أو غيرها من الدول .

وماذا عن اللغة الإنجليزية؟ إذا كانت لغتك الإنجليزية قوية، وتستطيع التحدث بها بطلاقة، والإلمام بقواعدها ومفرداتها جيداً؛ فتلك فرصة ذهبية للسفر مجاناً! فالذي لا يعرفه معظم الناس، أن الكثير من الدول الأجنبية – مثل دولة ألمانيا – يحتاج مواطنوها لتعلم اللغة الإنجليزية، ويرحبون بمن يسافر إليهم لتعليمهم اللغة اللإنجليزية، وكل هذا مدفوع الأجر والسفر والإقامة! إن أعجبتك الفكرة؛ يمكنك الدخول على موقع Diverbo والبحث عن فرصة مماثلة!

#٦ المنح الدراسية الأجنبية 

إذا كنت في سن الدراسة الجامعية، يمكنك الالتحاق بإحدى المنح الدراسية بالخارج، سواء للدراسة الجامعية أو للدراسات العليا كالدبلومة أو الماجستير أو الدكتوراه؛ فهناك عشرات العروض للمنح الدراسية شاملة جميع تكاليف السفر والإقامة والدراسة بل وراتبا شهريا أيضاً! فضلاً عن أنك ستعود إلى بلدك ومعك شهادة جامعية أو دراسات عليا متميزة عن أقرانك! فأي فرصةٍ أعظم من اغتنام مثل هذه المنح لزيارة البلدان الأجنبية والاستفادة علميا وأكاديميا؟!

#٧ الجلوس في المنزل ومتابعة اليوتيوب!

في حال لم تناسبك أي من الطرق السابقة، لا تزال أمامك فرصة! صحيح أنها لا تمثل سفراً حقيقياً؛ إلا أنها ستفتح لك نافذة سحرية تُطلعك على البلدان التي تحلم بزيارتها! ما عليك إلا أن تدخل على موقع اليوتيوب، وتكتب في خانة البحث: (جولة في شوارع …) أو(المعيشة في …) ثم تكتب اسم الدولة التي تريد زيارتها! وستشاهد عشرات المقاطع التي رفعها المسافرون والمقيمون هناك، وكأنك قد انتقلت إليهم بالفعل.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!