الهند بلاد العجائب: لهذه الأسباب أحبها

الهند قارة رائعة بأنهارها وجبالها والقمم المغطاة بالثلوج والصحاري دليل على طبيعتها وأنها أرض السلام رغم الحروب.
4.7 (3)

أحب الهند، هذه الأرض العجيبة، أحب الحضارات والقيم والتقاليد التي جعلت الهند فريدة من نوعها وحيوية بمهرجاناتها  التي لا تعد ولا تحصى وارضها وشمسها الحارة.

ناسها مختلفون ومتمسكون بتقاليديهم منذ الأزل، وتكثر في الهند الفيلة والقردة والطواويس حيث الجمال والذكاء في آن واحد.

الهند قارة رائعة بأنهارها وجبالها والقمم المغطاة بالثلوج والصحاري دليل على طبيعتها وانها أرض السلام .وعلى الرغم من تعرضها لحروب عديدة ونهب وتلوث إلا انها حافظت على حضاراتها. أنا فخورة لكوني من الهند.

يتحدث الهنود عدة لغات وكل لغة تختلف عن الأخرى. ويختلف الهنود في معتقداتهم الدينية وعاداتهم وحضارتهم  ولكنهم  يعيشون في انسجام.

روحانية الهند

عند تفكيري في هذا البلد أدرك أن روحانية الهند هي ما تجعلها فريدة من نوعها. فأنت تشعر بروحانيتها  في كل شارع وفي كل طريق وكل مسجد، فالناس يسعون إلى التقرب إلى الله يوميا، ولا يبدأ يوم إلا بالتوكل عليه. والمعابد لها موسيقاها الخاصة بها في الساعات الأولى من الصباح وهي مليئة بالناس ويمكن أن يسمع الأذان في أوقات محددة من اليوم وببساطة يمكن للناس تقديم أنفسهم إلى الله وهذه هي طبيعة الحال و الناس هناك.

الهند عاداتها وحضاراتها وتقاليدها

يبلغ التعليم عندهم منزلة عالية  وكل عائلة تلتزم بتعليم أطفالها. وعند تعليمهم لأطفالهم فإنهم يتعلمون منهم من دروس التاريخ والجغرافيا. وحلم معظم الهنود  بأن تقترن أسماؤهم بالمهندس والدكتور . وتعتبر الأسرة أرضًا خصبة لأحلامهم  حيث إنهم  من  الممكن أن يبيعون ممتلكاتهم لتعليم اطفالهم،  وهذا ليس بغريب عليهم، وحتى النساء الفقيرات يعملن خادمات في البيوت ويقمن بالأعمال الشاقة في ظروف الصعبة من أجل تعليم أطفالهن. فلا يستغرب من  قلق الرئيس أوباما من الشعب الهندي. يوفر معظم الهنود المال من أجل المستقبل حيث أن الإنفاق والإسراف أمر نادر حدوثه في الهند. ويدخر الأب المال الذي اكتسبه من أجل أطفاله ورفاهيتهم. والأب انضباطي بينما الأم هي الحضن الحنون. واحترام كبار السن أمر ضروري لديهم وهذا ما يجعل الهنود يحترمون بعضهم ولا أحد ينادي الآخر باسمه، إنما أخ او أخت، وعم أو عمة حتى لو لم تكن  بينهم علاقة نسب، وحتى الجار يدعى عمًا أو عمه أو جدًا،  ولا أحد ينادى من غير لقب.

هناك الكثير من الانفتاح حيث يهتم الناس بعضهم ببعض، والجار على استعداد للمساعدة ليس فقط في أوقات الفرح حتى في حالات الوفاة او أي مشكلة هم أول من يقدم المساعدة. والإحساس بالانتماء أمر قوي لدى الهنود حيث إن بعضهم يفقد ذلك الشي خارج بلاده.

الحياة الهندية – نقاط القوة

احترام الحياة يكون في احترام  النبات أو الحيوان لدرجة أنهم يعبدونها. وكبار السن هم دائما من يتخذ القرار في عائلتهم، وتعيش العائلة تحت سقف واحد حيث إن الوالدين والأبناء والأحفاد وأحيانا أبناء العم يعيشون مع بعضهم البعض، ولكن كان هذا في الماضي .أما الان فالعائلات تستقل في حياتها ولكن مازال كبار السن هم من يقرر أهم الأحداث والقرارات المتعلقة بأسرهم .

والتواضع والاحتشام كان سائدا في الهند حتى ظهرت القنوات التلفزيونية وشهدت الهند هذا التغير ومع ذلك فهي البلد المحترم المتواضع دائما. ويمكن رؤية البذخ في الهند في الزواجات عندما ينفقون كل ما لديهم للعلاج و للأسرة لهذه المناسبة.كذلك المهرجانات أيام رائعة حيث تُنظف البيوت وتُزين وتُلبس الملابس الجديدة وتُتقاسم الحلويات مع الجيران. والتقاسم هو السبب الرئيسي للسعادة في تلك المهرجانات.

تشكل الثقافة  والفنون درجه عالية من الأهمية وتحظى باهتمام كبير، حيث إن الرقص الهندي ثقافة معروفة في أنحاء العالم وقد لا يتسنى لي ذكر جميع الفنون الهندية وقد يكلفني ذلك تأليف كتاب عنها.

الشخصيات الهندية المعروفة

ماهمتا غاندي هو الأب المؤسس للهند وهو مثال للسلام والخير في مواجهة العدو ومقاومته. رامان مكتشف تاثير رامان المسمى على اسمه وهو ما يفسر عملية التبعثر الجزئي وكان أول آسيوي يحوز جائزة نوبل للسلام. رابندراناث طاغور الشاعر والروائي والكاتب المشهور والحاصل على جائزة نوبل للسلام في الآداب. وقد تُرجمت أعماله إلى لغات أخرى في جميع أنحاء العالم، وهو الأديب الذي وحد النشيد الوطني للهند وأفغانستان.

مترجم

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!