كيف تحصل على أفضل رحلة سياحية على الإطلاق؟ تعلم من نصائح الخبراء

إن كنت مولعًا بالسفر ولديك شغف كبير لتحمل حقائبك وتصعد على متن الطائرة يجب أن تتذكر هذه النصائح حتى تحظى بأفضل رحلة على الإطلاق
4.0 (3)

السياحة والسفر من أمتع الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها في حياتك، خاصة إن كنت تمتلك مَن يشاركك هذا الشغف ويشجعك عليه، لكن في كثير من الأحيان يتحول هذا النشاط الممتع للغاية إلى حدث يثير لديك القلق والتوتر؛ فهناك الكثير من الناس الذين يفكرون مرارًا وتكرارًا في حقائب السفر وفي نفقات السفر، وتتكون لديهم الكثير من المخاوف والأسباب للقلق بداية من ركوب الطائرة ومرورًا بمخاوف الضياع أو السرقة وانتهاءً بضياع أحد الحقائب أو المتعلقات، لذا قررنا أن نجمع لكم نصائح الخبراء في كل ما يتعلق بالسفر وكيف تستمتع لأقصى درجة برحلتك لتحصل على أفضل رحلة وأفضل وقت على الإطلاق.

نصائح الخبراء للحصول على أفضل رحلة على الإطلاق

١.تدرب على الصبر

هناك الكثير من الأمور التي لا سيطرة لك عليها في الحياة، وبالتالي يجب ألا تقلق طوال الوقت وأن تتعلم أن تسيطر على غضبك وانزعاجك، حاول دائمًا أن تفكر في شيء إيجابي وأن تعترف أن هناك مشيئتك ومشيئة القدر ولا يمكن لمشيئتك أن تغير مشيئة القدر، وبالتالي إن لم يكن مقدرًا لك أن تحصل على شيء ما فابحث عن البديل دائمًا، حتى لو لم تكن تخطط لذلك.

٢. استيقظ مبكرًا

إن كنت في مكان ما جديد أو حتى مكان ما سبق لك رؤيته فلا تضيع وقتك في النوم، تذكر أنك في هذا المكان لكي تستمتع وليس لكي تضيع الوقت، استيقظ مبكرًا وتناول فطورك وانطلق لتشاهد المدينة التي تزورها، ففي النهاية ستعود إلى مدينتك التي تعيش فيها وتحفظ كل شبر منها ويمكنك أن تنام كيفما تشاء.

٣. استمتع حتى بسذاجتك

إن كنت في بلد تزوره للمرة الأولى أو لا تتقن لغته جيدًا، إذن هي فرصتك من أجل أن تستمتع وتضحك حتى من سذاجتك أو جهلك بأمور جديدة تتعرف عليها لأول مرة، لا تخجل من انبهارك بما تراه، وانطلق لتستمتع بوقتك كطفل كبير.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة
٤. لا تحتفظ بمالك في مكان واحد

هناك مقولة شهيرة تحذرك من أن تحتفظ بكل البيض في سلة واحدة، كذلك نحذرك أن تحتفظ بكل أموالك في مكان واحد، بل وزع أماكن الأموال التي تحتفظ بها ودائمًا ضع مبلغًا إضافيًا معك احتياطيًا.

٥. تعرف على السكان المحليين

في كل دول العالم هناك أماكن من المعروف أنها مخصصة للسياح، حيث أنها مرتبة ومبهرجة ومجهزة بطريقة معينة، هذه الأماكن من الجيد رؤيتها ولكن من الممتاز كذلك أن تذهب للتعرف على طبيعة هذا المكان عن حق، ترى الأماكن العادية التي يسكن بها مواطنو هذا البلد وأسواقهم المحلية وأماكن عبادتهم، قد يكون الأمر غريبًا عليك لكنك بالتأكيد ستشعر بمتعة كبيرة وبقرب كبير من الثقافة الحقيقية للبلد الذي تزوره.

٦. قطعة ثقيلة

هناك اختلافات مناخية كبيرة بين كافة دول العالم بالتالي لابد ألا تنسى أن تضع في حقيبتك ولو قطعة واحدة لتواجه بها الحرارة المنخفضة، حتى وإن لم تحتاج إليها، لن تضرك كثيرًا، بل على العكس يمكن أن تنتفع بها أثناء تواجدك في المطار أو في أي مكان في وقت متأخر من الليل.

٧. نسخ متعددة

هناك الكثير من الدول التي تعرف بارتفاع معدلات السرقة بها خاصة دول أوروبا الشرقية وبالتالي يجب أن تجهز نفسك جيدًا لمعلومة كهذه، حاول أن تحتفظ معك دائمًا بأكثر من نسخة ورقية وإلكترونية من أوراق الثبوتية وذلك لكي تنقذ نفسك في أي موقف قد تتعرض له، خاصة إن حدث وتعرضت للسرقة.

٨. التقط الكثير من الصور

يمر وقت رحلتك سريعًا وتعود مرة أخرى إلى منزلك ومدينتك ولا يتبقى معك إلا شعورك بروعة تجربتك وبعض الذكريات الجميلة التي يجب أن توثقها بكثير من الصور لكل مكان زرته، خاصة وإن كنت تقوم بتجربة شئ جديد وغريب.

٩. كن متواضعًا

إن كنت في بلد ما جديد عليك ألا تحاول أن تتصنع الكبر أو تبدو كمن كتب على جبينه “سائح”، حاول أن تتبسط في التعامل مع الآخرين، وأن تتعامل معهم بود، لن أطلب منك أن تحتضن كل من تراه لكن يمكنك أن تكتفي بابتسامة وكلمة Hello.

١٠. كن منفتح الذهن

على الأغلب نحب أن نسافر في رحلاتنا إلى أماكن غريبة ومختلفة كليًا عنا، لذا من الضروري أن تشاهد الكثير من الأشخاص المختلفين عنك وعن طريقة حياتك، لذا يجب أن تكون منفتح الذهن وقادرًا على تقبل الآخرين دائمًا، وأنصحك أن تقرأ ولو قليلًا عن ثقافة المجتمع الذي تذهب لزيارته حتى لا تفاجأ بشيء غريب، كذلك لتتعرف على المقبول والمرفوض في سلوكيات التعامل مع المواطنين المحليين.

إن كنت تسافر لدولة جديدة عليك، فيجب أن تستغل هذه الفرصة لكي تأكل من الطعام المحلي وتتعرف إلى بعض النشاطات المختلفة والغريبة التي يقوم بها المواطنون المحليون ولا بأس إن جربت البعض منها أو حاولت التطوع مرة واحدة ، تذكر أنها مدة قصيرة ويجب أن تستمتع إلى أقصى درجة بالتجربة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!