كيف تتحول إلى مسافر ذكي بخطوات بسيطة

السفر من أكثر النشاطات الممتعة التي يقوم بها المرء، هناك قواعد عامة يجب أن نلتزم بها في السفر إن أردنا أن تكون الرحلة ممتعة وآمنة
4.7 (3)

تتعد وسائل السفر اليوم فيوجد السفر بالسيارة أو بالطائرة أو بالقطار أو عن طريق السفينة. كلّ وسيلة من تلك الوسائل تختلف عن الأخرى ويجب علينا أن نكون مدركين للوسيلة التي سنختار السفر بها. ففي هذا المقال سوف أناقش رحلات السفر التي تنقلكم إلى البلاد الأخرى. لقد كتبت في السابق عن السفر، لكن أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لأكتب عنه مرة أخرى.

أولا: صلاحية جواز السفر

تأكد بأنه قد بقي أكثر من ستة شهور على انتهاء مدة صلاحية جواز سفرك و بأن هناك صفحات فارغة كافية لختم الجمارك. و في حال تأكدك من ذلك صوّر نسخة من جوازك، وضع واحدة من النسخ لدى عائلتك أو لدى صديق موثوق. عند وصولك إلى الدولة الأجنبية و بعد عبورك الجمارك، ضع جواز سفرك في الفندق؛ لأنه أكثر أمانا وخذ نسخ الجواز معك.

ثانيا: تعرف على عادات بلد السفر

لا ترتدِ ملابس تلفت الأنظار وكأنك تصرخ وتقول ” أنا سائح “. احترم تقاليد الدولة التي تزورها، وتذكر بأنها بلادهم لا بلادك. لا تلبسي المجوهرات البراقة و لا تحملي الكاميرات الكبيرة باهظة الثمن.  ففي هذه الأيام بإمكان الهواتف الذكية أن تلتقط صورا رائعة. و بمناسبة الحديث عن الهواتف الذكية، احمل هاتفك معك في كل مكان. احتفظ بمبلغ نقدي بسيط في محفظتك . إذا أردت استخدام البطاقة المصرفية, تأكد بأن تكون البطاقة جديدة  و احتفظ بها معك طوال الوقت و لا تستخدم البطاقة الائتمانية.

ثالثا: أمّن طريق العودة

قبل مغادرتك الفندق اطلب بطاقة أعمال من موظف الاستقبال موضحا فيها عنوان الفندق بلغة الدولة التي تتواجد فيها. يمكنك الاستفادة من هذه البطاقة بعرضها لسائق الأجرة أو لأي شخص آخر في حال أردت العودة للفندق الذي تسكنه.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

رابعا: أسأل نفسك هل أشعر بالراحة ؟

إذا لم تكن مرتاحا بسبب أحداث وقعت مؤخرا في الدولة التي تريد السفر إليها؛ فلا تذهب لتلك الدولة أو في حالة كنت هناك فلا تخرج من الفندق. و إن كنت قد خرجت كن متيقظا في أي مكان كنت، و مرة أخرى إن شعرت بعدم الارتياح فغادر الدولة. و بعبارة أخرى استمع لما يقوله قلبك.

خامسا: الطريق إلى المطار

عليك الوصول إلى المطار قبل الوقت المحدد ليكون لديك متسع احتياطي من الوقت؛ خصوصا إن كنت ستسافر في رحلة دولية فإجراءاتها تستغرق وقتا طويلا.

سادسا: السفر بالسفينة

إذا كنت تفكر بالسفر على متن السفينة لا تجعل الأمان النسبي وهدوء السفينة يشعرانك بأنك في أمان تام. و إذا أردت أن تأخذ جولة على متنها فمن الأفضل أن تختار الجولات التي تنظمها السفينة. نعم هي باهظة الثمن؛ لكن الخطوط البحرية -دائما- لديها نوع من النظام.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!