لندن تناديكم لقضاء وقت ماتع مجانا!

لندن مدينة شيّقة، خليط مثير من الشخصيات، يجب زيارة هذه المدينة المتميزة مرة واحدة على الأقل. استمتع بها مجانا!
4.6 (5)

لندن مدينة شيّقة، خليط مثير من الشخصيات، يجب زيارة هذه المدينة المتميزة مرة واحدة على الأقل. لا تسمح للقب الشائع عنها بكونها “واحدة من أغلى مدن العالم” أن يثنيك عن تفقد لندن، فهناك العديد من النشاطات التي يمكنك ممارستها دون أن تفرغ محفظة نقودك. تعج هذه المدينة المشهورة بجوها الناعس بالنشاطات المجانية – خاصة في المعالم الثقافية. إليك ١٠ طرق للاستمتاع بهذه المدينة النابضة بالحياة:

١. تأمل في التاريخ

معظم متاحف لندن مفتوحة للعموم مجاناً وهي كثيرة العدد. لا تفوت مشاهدة متحف التاريخ الطبيعي ومتحف لندن لترى معرضاً شاملاً وخلاقاً للتاريخ والثقافة المحلية. إن كنت لا تعاني من متلازمة “إرهاق المتاحف” فاذهب أيضاً إلى متحف العلوم، ومتحف هورنيمان، ومتحف جيفري و المتحف البريطاني.

٢. استمتع بإطلالات المدينة

إن الإطلالات دائماً مجانية، على عكس ما قد يقوله لك بائعو العقارات. يمكنك مشاهدة نهر التايمز والمعالم السياحية الشهيرة كساعة (بيغ بين) و(ويستمينستر آبي) من عدة زوايا وفي أوقات مختلفة دون أن تدفع قرشاً. يمكنك الحصول على المشهد الأجمل لساعة (بيغ بين) عند عبورك لجسر ويستمنستر حتى البرلمان على الجهة المعاكسة لنهر التايمز. إن مظهر البناء الكامل مع الساعة مهيب فعلاً خاصة مع منظر السفن في النهر.

٣. تذوق الفن

شاهد أعمال فرانسيس بيكون في متحف تيت موديرن أو استمتع بأعمال الفنانين العائدة ل١٥٠٠ في متحف تيت بريتين. كما يجب عليك زيارة المعارض في العاصمة البريطانية، بالإضافة إلى غيرها من الأماكن البارزة كمثل الناشيونال بورتريت غاليري، والناشيونال غاليري في ساحة ترافلغر والوايت كيوب.

٤. ابحث عن الخضرة

قم بزيارة واحدة من حدائق الرويال في لندن، حيث توفر النباتات المروية بعناية منظراً رائعاً لطبيعة غناء، لتستمتع بمزيد من المناظر الجميلة للمدينة. توفر حدائق الريجنت بارك و سانت جيمس بارك إطلالات خلابة على القصر وبيغ بين. في حين تحتضن الهايد بارك نافورة ديانا التذكارية الشهيرة ومنحوتة بيتر بان.

٥. تبضع في الشارع

بورتوبيللو ماركت، سبيتالفيلدز ماركت، بورو ماركت، كامدين ماركتو بيرموندسي أنتيك ماركت (٦ صباحاً حتى فترة الظهر). وكولومبيا ماركت للزهور (في صباح يوم الأحد فقط) إضافة إلى بريك لين ماركت (يوم الأحد فقط) هي أسماء قليلة من عديد شوارع التسوق في لندن. استيقظ باكراً لزيارة بيرموندسي أنتيكس ماركت حيث ينصب ٥٠٠ كشك في عطل نهاية الأسبوع، أو تمشى في شارع بورتوبيلو المثير (جزء من منطقة نوتينغ هيل التي اشتهرت بفضل الممثل هيو غرانت). ولا تفوت بورو ماركت وسبيتالفيلدز ماركت إن كنت من محبي الطعام.

٦. اشتر الشاي

حسناً، إنه ليس مجانياً. ولكن هل يمكنك فعلاً أن تعيش تجربة لندن – والمملكة المتحدة بشكل عام – دون التوقف لتناول كوب من الشاي؟ إن الشاي البريطاني نادراً ما يقدم دون قطعة حلوة شهية تملأ المعدة، فتناول الشاي في لندن يعد وجبة صغيرة. بالطبع يمكنك إيجاد كافيه في كل زاوية في المدينة، كل ما عليك فعله هو اختيار المكان الذي تفضله. مع الخيارات الممتازة لدور الشاي، لن تكون مهمة السهلة!

٧. استمتع بالموسيقى المجانية

يمكنك الاستماع إلى موسيقى الجاز في الرويال فيستيفل هول في الساوث بانك كل يوم جمعة في الساعة الخامسة والربع. كما يمكنك مشاهدة الحفلات الموسيقية المجانية في استراحة الغداء في “سانت مارتين ان ذا فيلد” والرويال أوبرا هاوس.

٨. استمتع بالريف في قلب المدينة

“مدتشوت بارك & فارم” إنه المكان الذي يشعر فيه سكان المدينة وكأنهم خرجوا بعيداً عن العاصمة وباتوا في قلب الريف، على الرغم من أنها جزء من لندن. هي مزرعة حيوانات وحديقة عامة يديرها متطوعون. تقع في أيل أوف دوغز في دوكلاندز. يمكن لسكان المدينة زيارة المزرعة مجاناً، يمكنهم التجول فيها والتنزه أو الأكل في الهواء الطلق. كما يمكنهم مشاهدة الحيوانات في فناء المزرعة أو الاشتراك بعديد النشاطات التي تنظم هناك. كما يوجد في المزرعة مركز للفروسية حيث يمكن لهواة ركوب الخيل تعلم الفروسية بأسعار جيدة.

٩. استمتع بفنون الشارع

يتمتع الانكليز بعلاقة طويلة ووطيدة بالمسرح، فهم الذين منحونا شكسبير. ويمكنك مشاهدة عروض حية في شوارع لندن مجاناً (ولكن الأعطيات مرحب بها طبعاً). قم بزيارة البيازا الغربية في الكوفينت غاردن ماركت حيث تستدرج العروض حشوداً كبيرة نظراً لمهارة الفنانين. لا يمكن أصلاً لأي فنان تقديم العروض في هذا المكان قبل أن يقدم عرضه أمام لجنة ويحصل على ترخيص خاص أولاً.

١٠. تبديل الحرس

وفي النهاية لا تكتمل أية زيارة لهذه المدينة دون مشاهدة تبديل الحرس في قصر باكينغهام. نعم هؤلاء الرجال ذوي الوجوه الخالية من التعابير هم مؤسسة بريطانية بحد ذاتهم. يمكنك مشاهدة المراسم كل يوم في الساعة ١١:٣٠ صباحاً من شهر مايو وحتى يوليو، وفي أيام متناوبة في باقي شهور السنة.

للمهتمين بالسفر فإن مدونة أبوعزيز تساعدكم للاستمتاع برحلاتكم بأفكار مميزة!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!