13 وجهة سياحية ساحرة لقضاء شهر العسل في الشتاء

اختيار أفضل وجهة لقضاء شهر العسل يكون محيرا خاصة في فصل الشتاء حيث تكون الخيارات محدودة ولكن لكل وجهة سياحية خصائصها المميزة
5.0 (3)

ماذا تفعل إن تزامن موعد زفافك مع فصل الشتاء! هل تضيع إجازة الزفاف وشهر العسل بالجلوس في المنزل،  تشعر بالبرد وتتدفأ بالأغطية الثقيلة وتشرب الشوكولاته الساخنة ! أم تبحث عن وجهة مختلفة وغير تقليدية تذهب إليها لتستمتع ببداية حياتك بطريقة جديدة، دون أن تتقيد بالحرارة المنخفضة واحتمالات نزلات البرد ؟

مشكلة تواجه الكثير من المتزوجين حديثًا في فصل الشتاء، أو من يخططون للزفاف ولشهر العسل في فصل الشتاء إلى أين يذهبون وماذا يمكن أن يفعلوا للاستمتاع بهذا الوقت و تجربة أماكن جديدة وممتعة، وبما أننا على أعتاب فصل الشتاء قررنا أن نفتح هذا الملف ونتناول معكم ثلاثة عشر وجهة سياحية هي الأفضل من أجل شهر العسل في فصل الشتاء.

١- ريو دي جانيرو – البرازيل

البرازيل وجهتك المثالية ما بين شهر ديسمبر إلى شهر فبراير ، هذه الفترة هي أفضل أوقات العام لزيارة البرازيل و مشاهدة الكرنفال واحتفال رأس السنة و هذه الفترة في أفضل مواسم السياحة في البرازيل، وبالطبع في هذا الوقت من العام تكون البرازيل متألقة ويتواجد بها ملايين السياح من كل مكان في العالم، وأفضل ما يمكنك الاستمتاع به في البرازيل في هذا الوقت هو الغابات المطيرة حتى أواخر ديسمبر، ومن يناير يمكنك أن تستمتع بالحياة البرية، كذلك يمكنك أن تذهب إلى الشواطئ المختلفة في البرازيل والاستمتاع بالنشاطات البحرية، ولكن يفضل أن تحجز الفندق وتذاكر الطيران قبل الموسم بعدة أشهر حتى تضمن أسعارًا معقولة وأماكن يمكن حجزها قبل أن تنفد بسبب بداية الموسم السياحي.

٢- ميامي – الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل وقت لزيارة ميامي هي الفترة من بين شهر يناير إلى شهر أبريل وهذه الفترة تتميز بدرجة الحرارة المعتدلة، حيث الطقس الدافئ المشجع على الاحتفالات والسهرات على شواطئ ميامي الجميلة وبعض الفعاليات السياحية التي تقام في المدينة خصيصًا من أجل الزائرين في هذا الوقت من العام، ولكن مشكلة ميامي الأساسية هي الازدحام الشديد، لذا إن كنت لا تحب الزحام ينصح باختيار مكان أخر، أو زيارة ميامي ولكن في الفترة من بداية أكتوبر لنهاية نوفمبر ، في هذه الفترة يكون الطقس معتدلا إلى حد كبير ولكن يبرد قليلًا أثناء الليل وبالتالي يكون الازدحام في المدينة محدودا.

٣- جزر الكاريبي

أفضل الأوقات لزيارة جزر البحر الكاريبي هي الفترة الممتدة من ديسمبر إلى أبريل ، و أفضل شيء في جزر الكاريبي هي التنوع الكبير و كثرة الأماكن التي يمكن زيارتها والتي تناسب العديد من الأذواق وكذلك تناسب الميزانيات المختلفة.

4- سيرنجتي – تنزانيا

أفضل أوقات الزيارة بين شهري يناير وأبريل، وكذلك بين شهري يونيو وأغسطس إن كنت من محبي الحياة البرية، أو من محبي التمتع بمشاهدة الحيوانات والطيور فهذه هي الوجهة الأفضل بالنسبة لك، حيث أنك ستتمكن من رؤية جميع أنواع الحيوانات الإفريقية الشهيرة كالأسد والنمر و الفيل ووحيد القرن والجاموس، و إن قررت أن تستيقظ عقب الفجر ستتمكن من رؤية ما يزيد عن 500 نوع من الحيوانات والطيور المختلفة، تنزانيا ليست بلادا باهظة الثمن وتتكلف في كل يوم إقامة متوسط ٥٠ دولار تقريبًا ، ويمكنك أن تستمتع برؤية كل ذلك وأنت محلق في منطاد هوائي فوق هذا المنتزه الرائع.

٥- تايلاند

المكان المثالي للاسترخاء والبعد عن الحياة السريعة، وأفضل أوقات الزيارة من منتصف نوفمبر حتى أغسطس، ويمكنك أن تستمتع بالشواطئ رائعة الجمال في تايلاند ، وكذلك تجربة الوجبات المحلية و الأسواق المحلية الشهيرة، وتتميز تايلاند بتنوع مستويات الفنادق ومناطق إعداد الطعام ، كما أن من المعروف عن أهلها الكرم والترحاب الشديد بالسياح.

٦- الهند

إن أردت أن تسافر هذا البلد العظيم العملاق عليك أن تختار بين شهر نوفمبر إلى فبراير وذلك لأن هذه الفترة تكون الأكثر اعتدالًا من حيث درجة الحرارة ، وتعد فترة مثالية للتنزه و التنقل في الهند  خاصة في مدن دلهي وأغرة يمكنك في الهند مشاهدة الاحتفالات التي لا تنتهي، والاستمتاع بالوجبات الهندية المليئة بالبهار وكذالك التسوق، وزيارة المعابد والأماكن القديمة.

٧- جبال الألب

إن كنت تبحث عن المغامرة وعمل شيء مختلف كليًا عليك بزيارة جبال الألب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة،  وتمتد جبال الألب بين ثمان دول مختلفة من ضمنها سويسرا وفرنسا وكذلك إيطاليا، وبالطبع تشتهر منطقة جبال الألب برحلات التزلج، والتسلق التي يسعى للقيام بها آلاف الناس سنويًا من حول العالم، ويعد شهر يناير وفبراير هما ذروة الشهور الخاصة بالتزلج ورياضات الجليد بشكل عام.

٨- نيوزيلندا

يبدأ فصل الصيف في نيوزيلندا في شهر ديسمبر و يمتد إلى فبراير وتعد هذه الفترة الأفضل للاستمتاع بالشواطئ والألعاب المائية، كذالك زيارة الغابات وممارسة رياضة ركوب الدرجات ، ويشهد شهر يناير العديد من الفاعليات التي تقام في نيوزيلندا ويحب أن يشاهدها ويشارك فيها الملايين سنويًا.

٩- سانتوريني – اليونان

إن كان شهر العسل ما بين مايو إلى ديسمبر فيمكنك أن تذهب إلى سانتوريني في اليونان، ويمكنك هناك أن تستمتع بالمعمار الجميل لليونان الذي يشبه بيوت الروايات باللونين الأزرق والأبيض، كذلك يمكنك أن تقضي عطلتك على الشواطئ الساحرة لليونان، وأن تستمتع بالتسوق وبوجبات السمك الشهية واللذيذة، وتتميز اليونان بأسعارها المعقولة إلى حدًا كبير، وأيضًا تتميز بأن الإقامة فيها وأسعار تذاكر الطيران منخفضة إذا ما تم حجزها بفترة مناسبة قبل السفر.

١٠- هاواي – الولايات المتحدة الأمريكية

هاواي الجهة الأفضل في أي وقت في العام، فمناخها ثابت تقريبًا طوال شهور السنة ويمكنك زيارتها في أي فصل صيفًا وشتاءً، و تتميز هاواي بطبيعتها الساحرة التي تجعلها الوجهة الأفضل و الأشهر لإقامة شهر العسل في العالم كله.

أم تكون مصر خياركم الأفضل؟

الوجهات الثلاث القادمة جميعها في مصر، وتم اختيارها خصيصًا لمحبي الأجواء الجافة، والحياة البدوية البسيطة، أو لمحبي الآثار و الحضارة، وكذالك لم ننس محبي الطبيعة الساحرة والاحتفالات والرياضات البحرية الماتعة.

١١- شرم الشيخ

المكان الأشهر بين المحافظات المصرية، والذي يقام فيه تقريبًا 99% من المؤتمرات الدولية والذي يعد كنزًا حقيقيًا وجنة على أرض مصر، وتأتي شرم مع كافة المدن الموجودة على البحر الأحمر مثل العين الساخنة و الجونة، وجميع هذه الأماكن تتميز بالمناخ الممتاز بداية من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل ، كذلك تتميز هذه المناطق بالرياضات البحرية المختلفة، وبحياة الليل التي يقام فيها الكثير من الاحتفالات والفاعليات العالمية والمحلية.

١٢- أسوان و الأقصر

محافظات مصرية بها 3/1 آثار العالم ، الحضارة الفرعونية المبهرة، والأجواء الجافة التي ستدفئك بالطبع في شهور الشتاء الباردة ، كذلك ستستمع بالترحاب الشديد و بحفاوة أهل الأقصر و أسوان، وستجرب أيضًا الاستمتاع بالفنون التراثية المصرية، خاصة الغناء النوبي والأزياء الجميلة للغاية.

١٣- سيوة

من الأماكن التي تشتهر بالسياحة العلاجية بسبب جفاف جوها وكذلك وجود البحيرات الكبريتية التي تعالج الكثير من أمراض الجلد والعظام، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن سيوه بها عدد من الجزر التي تؤجر خصيصًا لشهر العسل ويشرف عليها أهالي سيوه ويمدونها بالطعام والشراب وكافة المتطلبات الأخرى.

تتميز المدن المصرية التي تحدثنا عنها بأنها مناسبة لأصحاب الميزانيات المتواضعة، حيث أن مبلغ ٢٥٠ دولار فقط يكفيك للإقامة والطعام والتنقلات وكذلك شراء الهدايا أيضًا.

فكر جيدًا في وجهتك ، وخطط لها بدقة ، وننصحك بأن تحدد وجهتك قبلها بمدة كافية وتقوم بحجز تذاكر الطيران ، والإقامة و جدول الزيارات قبل السفر بوقت كاف، وكذلك يجب أن تتأكد أنك تناولت العقارات اللازمة للحد من احتمالات الإصابة بأي أمراض خاصة فيما يخص تنزانيا.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!