١٠ وجهات للسياحة العائلية غير مألوفة لكنها مثيرة

البحث عن وجهة سفر مختلفة وممتعة أمر قد يكون صعبًا، لكن إن فكرت قليلًا خارج الصندوق ستجد العديد من الأماكن الممتعة حول العالم
5.0 (1)

اقترب موسم إجازة منتصف العام و هناك متسع من الوقت لتأخذ أسرتك وتنطلق في مغامرة جديدة ومدهشة، فهل تشعر بالحيرة أو لا تعرف إلى أين يمكن أن تصطحب أسرتك؟  الحيرة لن تطول بعد الآن فقد أعددنا لك قائمة من عشر وجهات سياحية يمكنك أن تصطحب أسرتك إليها في إجازة منتصف العام ، لتحظوا بالكثير من الاستمتاع والمغامرات التي لا تُنسى…

أولًا : ترينيداد وتوباغو

ترينيداد وتوباغو دولة تقع على البحر الكاريبي تبعد حوالي أحد عشر كيلو متر عن فينزويلا وهي مكونة من جزيرتين رئيسيتين وجزر أخرى صغيرة ، ويبلغ عدد هذه الجزر حوالي أحد وعشرون جزيرة، اللغة الرسمية هناك هي الإنجليزية وهي تتمتع بمناخ استوائي حار في معظم شهور العام.

النشاط الأساسي هناك هو السياحة ولذلك هناك اهتمام حكومي كبير بتطوير قطاع السياحة ومساعدة السياح  قدر المستطاع، وبالطبع يفرض موقعها على البحر الكاريبي الكثير من الأنشطة البحرية من ركوب القوارب أو السباحة أو التنزه بين الجزر أو صيد الأسماك، وهناك العديد من المطاعم المُدهشة، وتعد ترينيداد وتوباغو من أفضل وجهات السفر العائلية في منتصف العام؛ لأن المناخ فيها يصبح معتدلا ويتوفر فيها العديد من الأنشطة المناسبة لكافة أفراد الأسرة.

 ثانيا: أنطاليا تركيا

يوجد بها العديد من الأماكن الرائعة والممتعة أهمها شلالات أنطاليا والتي تعد الأجمل على مستوى العالم، وتعددها يجعلك تنبهر بجمال هذه الطبيعة وقدرة الخالق العظيمة، وتتمتع منطقة الشلالات بمنطقة خدمية كبيرة يوجد فيها العديد من المطاعم والمقاهي.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

يوجد هناك أيضًا شواطئ جميلة وكذالك العديد من المناطق الأثرية خاصة في كاليتشي والتي يطلق عليها أنطاليا القديمة، أيضًا تشتهر أنطاليا بالأكواريوم والذي يعد من أكبر أحواض الأسماك في القارة الأوروبية، ويجمع ملايين الأنواع من الأسماك والكائنات البحرية من كل مكان في العالم، هناك أيضًا وادي كوبرولو والذي يعرف بأنه رائع الجمال ويعد من الآثار الرومانية ويشتهر بالحياة البرية حيث يوجد العديد من الحيوانات التي تعيش في هذه المنطقة .

أخيرًا تقع سلسلة جبال طوروس في أنطاليا والتي تكتسي قممها في الشتاء بالثلوج وبالتالي إن كنت محباً للتزلج فستستمتع كثيرًا هناك .

 ثالثا: السنغال

تقع السنغال في قارة أفريقيا وتعرف بأنها بلد ساحلية ساحرة، وقديمًا كانت السنغال مستعمرة فرنسية؛ لذا تعد من الدول التي تجمع بين الثقافات الغربية والشرقية معًا، خاصة أن كثيراً من السكان العرب استقروا هناك وكان لهم تأثيرٌ بالطبع في ثقافة الدولة.

أهم المعالم السياحية هناك هي الشواطئ والتي يتم فيها ممارسة أنواع متعددة من الرياضات المائية، كذلك تتمتع بالحياة البرية ويمكن أن تغامر مع أسرتك في رحلة سفاري مدهشة، وأن تستمتع بالطيور والحيوانات المختلفة في الحديقة الوطنية للسنغال، كذلك يوجد في السنغال العديد من الأماكن الأخرى الممتعة مثل جزيرة غوري والتي تعد من مواقع التراث العالمي المحمية من قبل اليونسكو.

أما العاصمة دكار فتعد موقعاً للموسيقى ومراكز التسوق والمتاحف وكذلك الشواطئ الجميلة، وتعرف بأنها مدينة صاخبة ويستمتع زوارها بالحياة الليلية فيها خاصة في نهاية الأسبوع حيث تجتمع الفرق الموسيقية وتعزف في الأسواق وأماكن التجمعات، يوجد بها أيضًا البحيرة الوردية أو بحيرة ريتابا والتي تعد من روائع الطبيعة وتجذب الملايين كلّ عام .

رابعًا: دولة بلايز

بلايز هي دولة توجد في نصف الكرة الغربي وتقع على البحر الكاريبي وتعرف بأنها من أصحاب حضارة المايا القديمة، وتعرف بليز بشواطئها الممتعة وأيضًا باحتفالاتها وأيضًا برحلات الغطس التي يتم تنظيمها من أجل رؤية أكبر حاجز مرجاني في العالم وكذلك الاستمتاع بالآثار الغارقة، من أفضل الوجهات السياحية إن كنت من محبي الشواطئ والاستمتاع بالبحر وكذلك تعد من أرخص الوجهات السياحية مما يجذب لها الملايين من الزوار كلّ عام.

خامسًا : نيوزيلندا

من أفضل الوجهات السياحية ولكنها لا تلقى اهتماماً كبيراً من الزوار العرب؛ وذلك لأنها بعيدة نسبيًا عن الدول العربية كما أن المعلومات المتاحة عنها باللغة العربية قليلةٌ نسبيًا، ولكنها على الرغم من ذلك تعد أفضل الخيارات للسفر في الوقت الحالي حيث تتمتع بمناخ صيفي معتدل، ويوجد بها مساحات شاسعة يمكن أن تستمتع فيها برحلات السير والتجول لتشاهد المزيج بين الحضارة القديمة والحداثة والتطور الحالي.

يوجد بها مدينة أوكلاند والتي صنفت بأنها أكثر المدن تحضرًا على مستوى العالم، وفيها أيضًا مدينة هاميلتون والتي يوجد بها نهر وايكاتو، ومدينة روتوروا والتي تشتهر ببِرك الطين وأعمدة السحب وتعد من أنشط المناطق الحرارية على مستوى العالم، أيضًا هناك مدينة تاوبو  والتي يوجد بها بحيرة توبو العملاقة.

كذلك يمكنك أن تشاهد المزارع والحيوانات والمباني التاريخية في مدينة كيري والتي تعرف بكثرة مزارع الماشية فيها وتعد من المناطق الريفية قليلة السكان، هناك أيضًا الشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء في مدينة بايهيا، وأخيرًا مدينة تونغاريو وهي منطقة جبلية وتعد قاعدة للبراكين، حيث تتكون من اثني عشرة فوهة بركانية.

سادسًا : رومانيا

رومانيا أحد دول الاتحاد الأوروبي وعاصمتها بوخاريست ويحدها المجر وصربيا وأوكرانيا ومولدوفا وبلغاريا ، تعتمد على السياحة في الدخل القومي ويزورها سنويًا ما يزيد عن 3 ملايين سائح حيث إنها تتمتع بالعديد من أشهر منتجعات التزلج العالمية وكذلك المنتجعات التي تقع على البحر الأسود، وقلاع ترانسلفانيا المتعددة وأشهرها قصر الكونت دراكولا.

أيضًا تعرف بالكنائس الجميلة والمعمار المميّز خاصة في شمال مولدافيا، وهناك الكنائس الخشبية في مارامورس، كذلك يوجد هناك نهر الدانوب الشهير والبجع في دلتا الدانوب، أيضًا يوجد هناك منجم الملح الذي يعرف عالميًا بروعته.

سابعًا : نيروبي – كينيا

العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في نيروبي؛ أهمُّها متنزه أهورو بارك والذي يقع في منتصف نيروبي ويمتد إلى الغرب حيث يصل إلى منطقة أبر هيل والتي يوجد بها بحيرة يمارَس فيها الكثير من النشاطات المائية أهمّها استئجار القوارب، إن كنت من محبي التراث والآثار يمكنك زيارة الأرشيف الوطني لكينيا والذي يضم كافة المعلومات التاريخية والمعاصرة عن الدولة.

ويحتوي العديد من السجلات الفوتوغرافية وكذلك معارض الفنون والحرف، هناك كذلك المتحف الوطني والذي يحتوي على العديد من تحف القبائل الكينية القديمة، منطقة بوماز أوف كينيا وهي قرية صغيرة ولكنها تعد مركزا ثقافيا هاماً وجاذباً للسياح؛ حيث إنها مركزٌ للموسيقى والعروض الراقصة ويوجد بها أماكن للإقامة تشبه البيوت الإفريقية القديمة من أجل من يريدون تجربة الحياة التقليدية الإفريقية.

ثامنًا : كيرلا – الهند

مدينة هندية جميلة تقع بين أحضان الطبيعة حيث إنك على مدى النظر هناك سترى السهول الخضراء الجميلة والممتعة ذات الطبيعة الاستوائية والتي تميل إلى الهدوء، كما أنها تمتلئ بالقنوات المائية التي تتدفق لتروي السهول الشاسعة هناك، وتعد من أفضل الأماكن التي يمكن أن تزورها  من أجل الحصول على السّلام وراحة ونقاء الذهن .

ليس هذا فحسب؛ بل تمتلك أفضل الشواطئ على مستوى العالم، وكذلك مراكز التسوق المتنوعة للغاية، أما إن كنت محباً للآثار فيمكنك أن تذهب إلى حصن بيكال، ويمكنك الاستمتاع باللون الأخضر في حقول الشاي في مونار أو الاستمتاع بالثقافة والموسيقى والتنوع في فورت كوتشب، من أمتع النشاطات هناك هو رحلة قارب المنزل، وهذه الرحلة هي عبارة عن جولة وسط القنوات المائية الكثيرة هناك في قارب يشبه المنزل.

تاسعًا : سلطنة عمان

سلطنة عمان من الدول التي يوجد بها الكثير من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة ولكن للأسف لا تحظى باهتمام كبير في هذا الشأن؛ فيوجد هناك المتحف الوطني العماني والذي يضم العديد من الموروثات من التاريخ العماني منذ قديم الأزل ويعد مركزًا ثقافيًا ضخمًا، كذلك يوجد هناك بيت الزبير والذي يعد من أهم المتاحف قي عمان ويضم ستة مباني تحتوي على تشكيلة كبيرة من التحف التراثية اليونانية.

من أهم المعالم السياحية هناك مسجد السلطان قابوس والذي يعد تحفة معمارية رائعة، كذلك يوجد هناك مارينا بندر الروضة والتي تعد من أمتع المغامرات التي قد تخوضها مع أسرتك؛ حيث يضم العديد من النشاطات والألعاب خاصة المائية منها، هناك أيضًا حديقة القرم والتي تعد من أبدع الأماكن الطبيعية التي يمكن التنزه فيها والتي تبعث على الشعور بالراحة والاسترخاء.

عاشرًا : سيوه – مصر

تتمتع في هذا الوقت من العام بمناخ جاف؛ فهي مناسبة للغاية لمحبي أجواء السفاري والاستمتاع بالصحراء، وتعد من أفضل الوجهات العالمية للسياحة العلاجية؛ حيث إنها من أقل المدن تلوثًا على مستوى العالم وتعرف بالحمامات الرملية والبحيرات التي تعالج أمراض العظام والمفاصل وتساعد في تنشيط الدورة الدموية.

كذلك تعد من أفضل الأماكن للسياحة الثقافية والتراثية حيث يوجد بها الكثير من المعالم التراثية مثل جبل الدكرور ومقابر جبل الموتى والتي تعود للعصر الروماني واليوناني والبطلمي، كما أنها تتميز بالمعمار الذي يشبه اللوحات الفنية الخلابة، هناك أيضًا القرى التي تعيدك إلى الحياة البدائية حيث يمنع فيها استخدام أيّ مظهر من مظاهر التكنولوجيا، والهدف منها أن تستمتع بعيدًا عن كل ما يشتت انتباهك لتحصل على راحة البال وصفاء الذهن .

تعد سيوه أيضًا من أرخص وجهات السفر حول العالم حيث أن رحلتك مع أسرتك كاملة لن تتكلف أكثر من ٣٠٠ دولار.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!