١٠ أدوات بحجم الكف تفيدك في السفر البري خاصة

إن كنت من محبي السفر البري خاصة فهنالك أدوات غير تقليدية من المفيد جداً أن تحتويها حقيبة السفر
4.8 (4)

كل مسافر يجلب معه حقيبة أو أكثر فيها متاعه التقليدي و الأدوات التي يحتاجها ، و غالباً لا تتعدى محتويات حقيبة السفر الملابس و المأكولات و شاحن الجوال و ربما شمسية و بعض الأدوية للأمراض المزمنة – كارتفاع الضغط و السكري – و فرشاة و معجون الأسنان . نستعرض في هذا المقال عشر أدواتٍ غير تقليدية من المفيد جداً أن تحتويها حقيبة سفرك ؛ خاصةً لو كنت من عُشّاق السفر البري . الجميل هنا أن هذه الأدوات – رغم أهميتها – لا تحتاج منك إلا إلى حقيبةٍ صغيرةٍ ، لا يتجاوز طولها شبراً و احداً !

كمّاشة أو زرادية

يمكن استخدامها في نزع مسمار أو ربطه، أو قطع سلك مطاطي أو معدني، كما يمكن استخدامها كبديل للمطرقة. و كل هذه الاستخدامات قد تحتاج إليها خاصّةٍ لو تلفت سوستة – سحّاب – الحقيبة أو اخترق مسمار حذاءك من أسفل!

مفك

يُفضّل أن يكون حجمه متوسطاً و أن يكون ذا الناحيتين المختلفتين ؛ لربط أي مسمار تضطرك الظروف إلى ربطه ؛ و تندم أنك لم تحضره معك!

مقص

دائماً ما نواجه سلكاً يحتاج إلى قصّه أو ورقةً تحتاج إلى قصّها بشكل مستوٍ. كذلك يمكن استخدام إحدى حوافه كبديلٍ للسكين.

بكرة خيط و إبرة خياطة

ماذا عن الأزرار التي تنقطع وقت السفر ؟ و طرف الجيب الذي لا يجد وقتاً أفضل من الرحلة كي ينفصل عن القميص ؟ وجود بكرة خيط و إبرة يساعدانك على تجاوز هذه المواقف المحرجة ؛ خاصّةً أنه ربما يكون من الصعب أن تجدهما أثناء طريق السفر. كما يمكن استخدام الخيط لتسليك الأسنان بعد تناول الطعام !

قدّاحة

لا تُعتبر آداة غير تقليدية للمدخنين ؛ فهي معهم دائماً . لكن غير المدخن أيضاً يحتاجها لإذابة قطعة بلاستيك أو إشعال موقد. و ربما تكون القدّاحة آداة استغاثة إذا حوصرت في منطقة منعزلة!

مقراض

غالباً ما نُقلِّم أظفارنا قبل السفر، لكن ماذا عن الإقامة أسبوعين أو أكثر ؟ ستحتاج حتماً لقص أظفارك، و ربما لا تجد من يبيعه وقتئذٍ.

بوصلة اتجاه القبلة

فقد تكون في مكانٍ لا تعلم فيه القبلة ، فتساعدك على الصلاة في الاتجاه الصحيح، كما أنها في الأصل بوصلة عادية ربما تفيدك في معرفة الاتجاهات الأصلية.

ثلاثة أشرطة دوائية

مهما كانت حالتك الصحية ، فلابد أن تحتفظ معك دوماً بشريط مُسكِّن ، و شريط مضاد للتقلصات، و شريط لدوار البحر.

مطهر ولصقات طبية

تكثر الجروح في سفر البر و مغامرات السفاري، فتدرك نفسك بهما و تطهر جرحك؛ بدلاً من أن يتلوث الجرح و يعكِّر عليك صفو رحلتك.

رزمة مالية صغيرة

من المفيد دوماً وضع ورقتين أو ثلاثة ماليتين من الفئة الكبيرة حيث لا يتوقع أحد وجودها ! لا تدري لعلك تتعرض للسرقة أو تنفد أموالك ، وقتها ستساعدك على العودة أو على الأقل طلب المساعدة. كما وعدتك ، كل هذه الأشياء لن تشغل مساحة كبيرة و يمكن جمعها في حقيبة يد صغيرة تضعها في حقيبتك في أي سفرٍ تقطعه برا على وجه الخصوص!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!