التجوال الدولي: مشكلة التكلفة العالية وحلولها

أحيانا إما أن ننزعج عن غير علم أو نسمع ممن حولنا عن مشكلته مع التكلفة العالية في التجوال الدولي وذلك للجهل بأساليب التوفير.
4.3 (6)

الهواتف النقالة أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية, بل إن صح التعبير فهي جزءاً من كياننا نحن البشر, لذلك وفي كثير من الأحيان إما أن نتأذى نحن عن غير علم أو نسمع ممن حولنا عن مشكلته مع التكلفة العالية للتجوال الدولي, حيث أنه يفاجأ بمبلغ ضخم يصدر في حقه عن عودته من السفر , وفي خطوة بسيطة قمت بالبحث عن حلول لهذه المشكلة وفي عدة مقالات استخلصت أنقى الحلول وأجملها وسردتها لكم في هذا المقال.

اتصل بمزود الخدمة قبل سفرك

في الغالب نسافر إلى أي بلد ونتناسى شرائحنا في أجهزتنا على عروضها التي كنا نستخدمها في بلادنا, لذلك وقبل كل شيء تفقد مزود الخدمة واستفسر عن العروض التي يقدمها في التجوال الدولي, وقارنها مع احتياجاتك, حيث أن احتياجات رجل الأعمال تختلف عن احتياجات السائح وتختلف عن احتياجات ذلك الطالب !, ثم إن أعجبتك اخترها وإن لم تعجبك فانتقل للنقطة التي بعدها!

احصل على شريحة محلية للدولة التي تسافر إليها

معظم شركات الاتصالات توفر أرقاماً للسياح في المطارات، ويمكنك بمجرد وصولك إلى المطار شراء شريحة محلية واستخدامها، الأمر الذي يمكن أن يوفر عليك الكثير، كما أنها تقدم لك خدمات الإنترنت بشكل مبسط وأكرر خذ قدر احتياجك منها .

تجنب استخدام سكايب عبر باقات البيانات أثناء التجوال

خدمة سكايب من أكثر الخدمات الرائعة إطلاقاً لكنها في المقابل تقوم بتحميل العديد من البيانات , وهذا مما يعني أنها تكلف الكثير في أثناء التجوال, لذلك حاول تشغيله على أي شبكة Wi-Fi إن وجدت هي ومثيلاتها من الخدمات الأخرى.

استخدم بدائل أخرى للرسائل النصية

إن توفر تطبيقات المراسلة مثل واتس آب وغيرها توفر على المستخدم الكثير أثناء تجواله. وينصح الخبراء بالاعتماد عليها أثناء التجوال الدولي في حال الضرورة للمراسلة النصية.

إيقاف مزامنة التطبيقات السحابية

عادةً ما يكثر التقاط المسافر للصور أثناء تجواله في دول أخرى، ومعظم الأجهزة الذكية مزودة بتطبيقات مثل Dropbox وغيرها من تطبيقات حفظ البيانات عبر السحب، والتي تقوم برفع الصور وغيرها من الملفات إلى السحب مستهلكة كماً كبيراً من البيانات مما يسفر عن تكلفة عالية جداً وفواتير وصلت مع أحدهم إلى أكثر من 2000 دولار أمريكي أثناء سفر من الولايات المتحدة إلى أحد الدول الأوروبية.

استخدام خطوط الهاتف الأرضية قدر الإمكان

يمكن للمسافر الاعتماد على الخطوط الأرضية المتوفرة له أثناء سفر مثلاً في المطارات، والفنادق وغيرها. الأمر الذي من شأنه الحد من التكلفة بشكل كبير.

والله ولي التوفيق.

إذا كان عملك ذا علاقة بالمقال فبإمكانك وضع إعلان هنا لتستمع بتجربة رائعة في التسويق المقالي،وتبدأ باستقبال قراء هذا المقال فورا!

تعليقك يُثري المقالة!



للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!