أكثر من طريقة لتفريغ مساحة تخزين في جوالك

بعد أن علمت ما الذي يشغل المساحة في هاتفك فما الذي يمكنك فعله حيال ذلك؟ عليك اتباع الخطوات التالية لتوفير مساحة تخزين
0.0 (0)

هل امتلأت ذاكرة هاتفك المحمول ولا تستطيع التقاط المزيد من الصور أو تنزيل تطبيقات أو تحميل الموسيقا ؟ هل تريد تحميل نظام  IOS)8) ولكن ليس لديك 5 قيقا بايت فارغة لتحميله ؟ كل ما عليك هو قراءة دليلنا عن كيفية تفريغ مساحة في ذاكرة هاتفك المحمول.

لتعرف حجم المساحة التي لديك تماما ولمعرفة التطبيقات التي تأخذ المساحة الأكبر افتح إعدادات التطبيقات في هاتفك ثم اضغط “عام” ثم اختر “الاستخدام”.

وبعد دقائق قليلة بعد عمل بعض العمليات الحسابية سوف يعرض هاتفك قائمة من التطبيقات ومساحة تخزين كل منها وبذلك ستتنبه بالتطبيقات التي تستهلك مساحات كبيرة من الذاكرة.

فالآن بعد أن علمت ما الذي يشغل المساحة في هاتفك فما الذي يمكنك فعله حيال ذلك؟

عليك اتباع الخطوات التالية لتوفير مساحة تخزين :

– إذا كنت تستخدم الخدمات السحابية ( آي كلاود ) لأخذ نسخة من صورك يمكنك مسح هذه الصور من ألبوم الكاميرا وتوفير هذه المساحة في هاتفك، وبكل تأكيد إذا فعلت ذلك فأنت تعتمد على الخدمة السحابية للاحتفاظ بهم بأمان،ووجود نسخة احتياطية على جهازك الحاسوبي هو قرار حكيم بكل تأكيد ويمكنك مسح هذه الصور واحدة تلو الأخرى من هاتفك المحمول أو اختيار ” تحديد ” من شاشة ألبوم الكاميرا واختيار ما تريد منهم ثم حذفهم جميعاً.

– يمكن للتطبيقات أن تتراكم في جهازك بمرور الأشهر والسنوات ولكن قم بالمرور على قائمة جهازك ولاحظ هل هناك أي ألعاب مللت منها أو لم تعد تستخدمها؟ اضغط ايقونة البرنامج باستمرار أو اللعبة التي تريد حذفها وسيظهر لك علامة (X) صغيرة في أعلى اليسار قم بالضغط على هذه العلامة وسوف يتم حذف التطبيق وسيتوفر جزء من المساحة.

– إذا كان ذوقك في الموسيقى متقلب فبالأسبوع الواحد تستمع إلى ألبوم من الأغاني بشكل مستمر ولكن في الأسبوع الذي يليه تتركه إطلاقا لأنك مللت منه فقم بحذف الألبومات التي مللت من سماعها للاستفادة من مساحتها وستكون موجودة في حاسوبك إذا أردت إعادة تحميلها لاحقاً، إذا أردت مسح الأغنية قم بسحبها من اليسار إلى اليمين وسيظهر لك زر ” حذف”.

– الفيديوهات تستغرق مساحة أكثر بكثير من الألبومات الموسيقية فقليلا من الأفلام قد تستهلك عدة قيقا بايت من ذاكرة هاتفك فعادة ما أقوم بتحميل القليل من الأفلام في رحلاتي الطويلة وأقوم بحذفها بعد مشاهدتها لأستفيد من المساحة.

– بعض التطبيقات قادرة على تحميل ملفات الفيديو أو الصوتية على سبيل المثال مشغل الميديا (IPlayer) فهذه التطبيقات يمكنك من مشاهدة الملفات لاحقاً بعد التحميل فإذا كان لديك بعض مقاطع الفيديو ولا تريدها ادخل على التطبيق وتخلص منها.

– إذا كنت من مستمعي (المُذاعات) فالبودكاست تطبيق رائع بحيث يصل إلى هاتفك محتوى جديد بانتظام وتلقائياً ولكنها من الممكن أن تتراكم سريعاً ففي جزء خصائص ” البودكاست ” يمكنك التحكم ببعض الإعدادات بحيث تحد من استخدام المساحة، فتحت عنوان ” حد الحلقات ” يمكنك اختيار أحدث حلقتين أو ثلاث أو خمس حلقات ويمكنك أيضاً اختيار مسح الحلقات التي تم تشغيلها.

 

أنشئ  موقع نبض التقنية ليقدم لك آخر أخبار التقنية وأسرارها وحلول المشاكل التقنية سواء كنت من عشاق أبل أو هواة الأندرويد، أو متابع لجديد التقنية عموما.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!