حتى لا تندم بعد شراء جوال جديد

في هذا المقال أعرض عليك خطوات منظمة إذا استقر اختيارك على جوال معين و نويت شراءه، فلا تتسرع!
5.0 (1)

تكلمت في مقال سابق عن ” أفضل هاتف محمول يمكنك شراؤه” و تعرضت بالتفصيل لمواصفات الأجهزة الفنية و إمكانياتها و على أي أساس يمكنك أن تفاضل بينها ، و في هذا المقال أعرض عليك خطوات منظمة إذا استقر اختيارك على جوَال معين و نويت شراءه ، فلا تتسرع ! تريث قليلاً فربما خدعك مظهر الجهاز أو إمكانياته ، بل إن كثيراً ممن يشترون الجوالات الجديدة لما لها من ميزات إضافية يفاجئون بأنها لا تحتوي على بعض المميزات الموجودة في جيله السابق و التي افترض المشتري ضمنياً أنها موجودة في جيله الجديد ! كأن يشتري الإصدار الحديث من الجهاز كذا و الذي يتميز بسرعة كبيرة في تصفح الإنترنت و دقة عالية في الكاميرا ، ثم يكتشف أن بطاريته أضعف بكثير من سابه الذي اعتاد عليه , وتخلص منه من أجله !

الخطوة الأولى : ابحث عن المواصفات التفصيلية في المواقع الموثوقة

لا تكتفي بالمدونات الشخصية أو المواقع التي تخبرك أن : الجوال الفلاني ذاكرته الداخلية 64 جيجا و الكاميرا الأمامية 13 ميجا بيكسل و البطارية قوية ! …بل هناك مواقع تذكر التفاصيل الأكثر أهمية مثل دقة الشاشة و عدد الألوان التي تعرضها و سرعة المعالجة و غيرها مما يجب عليك أن تهتم به !
و من أشهر المواقع الدقيقة و الموثوقة إلى حد كبير : موقع قاعة الموبايلات 

الخطوة الثانية : اقرأ تعليقات المستخدمين بتأنٍ !

ابحث عن آراء من سبقوك بشراء الحهاز و تجربته فهم خير من يدلك على عيوبه و مميزاته و أسراره . لا تكتفي برأي أصدقائك – رغم أهميته – ابحث في مواقع الجوالات السابق ذكرها أو ضع سؤالاً حراً على مواقع البحث و لا تمل من قراءة آراء المستخدمين ، لكن تجنب آراء مندوبي الدعاية و ممثلي الشركة المنتجة لأسباب لا تخفى عن الجميع !

الخطوة الثالة : شاهد عدة مقاطع فيديو عن تجربة الجهاز

معظم من اشترى جهاز جوال يقوم بعمل فيديو دعائي له فيما يُعرف باسم : (فتح صندوق جهاز كذا ) أو مراجعة جوال كذا، و موقع اليوتيوب ملئ بمئات المقاطع من هذا النوع مثل ( مراجعة سامسونق جالكسي S6 )، و ميزة هذه الخطوة أنها تريك استخدام الجهاز على الطبيعة
الآن أصبحت جاهزاً لشراء جهازك الجديد! بعد أن جمعت قدراً كبيراً من المعلومات الحقيقية عنه! فهل يمكن أن تندم بعد ذلك ؟ في الواقع : نعم ! لذلك أنصحك بعد كل ذلك أن تستخير ربك قبل الشراء حتى يوفقك للصواب و لا يضيع مالك هباءً !

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!