التسوق الرقمي: خمس نصائح لتتسوّق بوعي وتكلفة أقل

شكرًا للإنترنت لأنه سهل لنا أمر التسوق لأي شيء نحتاجه. لكن تظل هناك مساوئ إذا كنت متساهلًا في إعطاء معلوماتك لكل من هب ودب!
5.0 (1)

سهلت التقنية اليوم كل حياتنا، فالتسوق مثلًا أصبح أسهل وأريح مع التقنية. فشكرًا للإنترنت لأنه سهل لنا أمر التسوق لأي شيء نحتاجه. حتى وسائل الشراء أصبحت أسهل وأسرع من ذي قبل. لكن تظل هناك مساوئ إذا كنت متساهلًا في إعطاء معلوماتك لكل من هب ودب! فيجب علينا الحذر عند أي عملية شراء من الشابكة (Internet)، فهي شبكة واسعة تضم ملايين المستخدمين لذا يجب أن نكون حريصين عند التعامل معها في التسوق خاصة.

فدونك نصائح تساعدك على أن تكون مشتريًا واعيًا وأيضًا تساعدك في حفظ نقودك قدر الإمكان:

١-استفد من قسائم الخصم والرموز الترويجية

الرموز الترويجية وقسائم الخصم هما صديقاك في التسوّق، فهما يمنحانك خصومات تصل إلى ٧٠٪. تُرسل إليك هذه الرموز الترويجية والقسائم غالبا عن طريق بريدك الالكتروني عندما تشترك في متجر ما.كما أن هناك طريقة أخرى لتحصل على القسائم والرموز الترويجية، وهي من خلال بعض المدونات التي يضع أصحابها أحيانًا رموزًا ترويجية لايكونوا بحاجتها. لكن هذه الرموز قد تكون مقيدة بتاريخ انتهاء أو قد يُشترط شراء منتجات بسيطة لكي تستطيع الاستفادة منها.

٢-لا تتعدى ميزانيتك وتجنب المبالغة في الشراء

تعتبر الشبكة العنكبوتية أكبر تجمع لمختلف المنتجات، حيث عملية الشراء تعتمد غالبًا على بطاقات الائتمان. مع توفرهذه التسهيلات قد تواجه صعوبة في منع نفسك من شراء ما يزيد عن حاجتك، فلذا أنصحك أن تكتب قائمة لكل الأشياء التي تحتاجها ولاتنس أن تكتب في الأعلى ‘ميزانيتك’، وعند عملية الشراء فقط انظر للأشياء التي على قائمتك وغض البصر عن الأشياء الأخرى.

٣-اشترك وكن عضوًا في أحد المتاجر

معظم المتاجر تتيح لزبنائها فرصة الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني لتصلهم أخبار عن المنتجات الجديدة وحسومات حصرية. اشترك في أحد هذه المتاجر لتحصل على هذه المزايا.

٤-كن زبونًا حذرًا

الحذر والحرص مهمين عند الشراء من المواقع على الشابكة فهناك الكثير من الأشخاص المحتالين يحاولون سرقة بياناتك الشخصية ومعلومات بطاقتك الائتمانية…إلخ. لذا تأكد من أنك تشتري من مواقع قانونية وموثوقة، بإمكانك التأكد من ذلك من خلال قراءتك لتعليقات المجرّبين أو تقاريرهم عن أي موقع تريد الشراء منه.

٥-تبضع من المتاجر المحلية

انتشرت الآن الكثير من المتاجر المحلية التي توفر عليك ثمن الشحن الذي عادة يكون مكلفًا بعض الشيء. أيضًا من خلال تعاملك مع هذه المتاجر سيكون التواصل مع ملاكها، إذا كان لديك أي استفسار، أسهل من المتاجر العالمية.

يعتبر التسوق الرقمي مريحًا واقتصاديًّا، لكن إذا لم تكن حذرًا في اختياراتك للمواقع فقد تقع في ورطة كبيرة. اشتر فقط من المواقع الموثوقة والمعتمدة، ولا تنجر خلف المواقع الخادعة والمحتالة، ولتتأكد من المنتج قبل شرائة جرب أن تقرأ عنه في موقع مشتري حيث تُعرض تجارب المشترين ومميزات المنتج وعيوبه ومقارنته بمنتجات مشابهة.

 

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!