أفكار حتى لا ترهق الهدايا ميزانيتك

في هذا المقال عدة أفكار تساعدك في تقديم الهدايا المميزة وتحافظ على ميزانيتك في نفس الوقت.
3.4 (7)

الهدايا من العادات الحميدة في أي مجتمع فهي تُسهم في زيادة الألفة والمحبة، وتُساعد على صلة الأرحام والأصدقاء، ولكن المشكلة أن هذه الهدايا صارت عبئًا على الميزانية الشخصية خاصة مع ارتفاع الأسعار وكثرة العلاقات الشخصية والمناسبات الاجتماعية،فيجد المرء نفسه أمام قائمة من هدايا للزواج و هدايا للعيد وهدايا للنجاح و التخرج وغيرها بلا مناسبة.لذلك نقدم لكم في هذه المقال عدة أفكار تساعدك في تقديم هدايا مميزة وتحافظ على ميزانيتك في نفس الوقت.

حدد ميزانية ادخارية للهدايا

مشكلة كثير من الناس أنهم لا يفكرون في الهدية إلا حين تصلهم دعوة لمناسبة ما، ثم يضطرون حينها للضغط على أنفسهم أو الاقتراض من غيرهم أو تقديم هدية يسيرة كان بإمكانهم تقديم أفضل منها. ما دمنا نعرف أن السنة لن تخلو من مناسبات وأفراح فلماذا لا نفكر في الهدية إلا في الوقت الضيق نهاية الشهر حين لا يتبقى من الراتب إلا القليل؟ لذلك تقول النصيحة الأولى: حدد ميزانية ثابتة للهدايا بحيث تضع فيها مبلغا يسيرا تستفيد منه إذا وصلتك دعوة للمناسبة المقبلة. احترم هذه الميزانية والتزم بها لأنك ستستفيد منها وقت الضيق. والخيار لك في تحديد المبلغ الشهري المناسب، كما أن الخيار لك في طريقة حفظ الميزانية بأن تكون في حساب مستقل أو في ظرف أو صندوق.. الأهم هو الالتزام بها.

استغل العروض

إذا رأيت عرضًا مغريًا في أحد الأسواق فلا مانع بأن تشتري هدية دون مناسبة ثم تحتفظ بها إلى أن تحين مناسبة تصلح لها هذه الهدية. الميزة في هذه الطريقة أنك تشتري الهدية بسعر مخفض بدل أن تشتريها بالسعر الأصلي في وقت لاحق، ولا بأس أن تجمع هدايا كثيرة في خزانة غرفتك ما دمت تعرف أنك ستُهديها يوما ما.

لا تستخدم كل هداياك

في مناسباتنا الخاصة يصلنا عدد كثير من الهدايا مثلا: 10 ساعات فاخرة و خمس عطورات مميزة أو أساور أنيقة وما شابه، الخطأ أن نستخدم كل هذه الهدايا وهي فوق حاجتنا، لذا ينبغي لك الاحتفاظ بها في خزانة الهدايا التي تحدثنا عنها سابقا، والاستفادة منها بإهدائها لمن نحب في مناسباتهم الخاصة.

اجمع الهدايا في هدية واحدة

ومن الأفكار المميزة التي تساعد في تقليل التكلفة والمحافظة على الميزانية، أن تهدي هدية جماعية. فبدلا من أن تهدي عائلتك المكونة من خمسة أفراد خمس هدايا بقيمة 6000 ريال، بإمكانك أن تشتري لهم هدية جماعية بنصف هذا المبلغ، ومثل ذلك للبنات إن أردن إهداء صديقتهن هدايا للتخرج فبالإمكان جمع الهدايا في صندوق واحد كبير لتنخفض قيمة التغليف المُكلفة عادة.

أفكار الادخار وتقليل التكاليف كثيرة، علينا أن نبتكر ونفكر قبل التساهل في دفع مبالغ قد نحتاجها يوما ما.

ميّز هداياك واطلبها من متجر ألوان إي شوب ، حيث المنتجات الفريدة تقدم بأسعار منافسة.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!