مواصفات مهمة في صانعة القهوة المميزة

مواصفات ينبغي لك أن تحرص على توفرها في صانعة القهوة التي تنوي شراءها
5.0 (2)

ما دمت تقرأ هذا المقال فأنت من مدمني القهوة الذين لا يعتدل مزاجهم إلا بكوب قهوة ساخنة كل صباح.لأجل ذلك نقدم لك مواصفات مميزة ينبغي لك أن تحرص على توفرها في صانعة القهوة التي تنوي شراءها

صانعة القهوة متعددة الاستيعاب

تستوعب معظم صانعات القهوة العادية كمية تتراوح من أربعة إلى 12 كأساً ، كما توفر بعض الآلات خاصية تحضير كمية قليلة من القهوة  قد تصل إلى نصف كأس، حيث يرغب بعض الناس في إعداد كؤوس قليلة من القهوة؛ لذلك يعتبر هذا النوع من الآلات مناسباً لوضعها في المكاتب، وغرف النوم، وكذلك للأسر التي لاتستهلك القهوة بشكل كبير، كما أنها منخفضة التكلفة.

ميزة البرمجة في صانعة القهوة

يمكن برمجة بعض صانعات القهوة لتحضيرها في وقت معين من كل يوم. تعتبر هذه الميزة جيدة لأولئك الذين يشربون القهوة كل صباح حيث يضيق الوقت لتحضير القهوة.

مفتاح الإيقاف المؤقت

إذا كنت قد ضغطت على زر التحضير، ولكنك لاتستطيع انتظار الفنجان الأول من القهوة في الصباح؛ تسمح صانعة القهوة هذه بأخذ الفنجان أثناء عملية تحضير القهوة.

الإيقاف التلقائي

من الممكن أن تنسى إيقاف صانعة القهوة، إذا كان يومك مليء بالعمل. تحتوي بعض صانعات القهوة على خاصية الإيقاف التلقائي بعد فترة زمنية محددة، أما بعض الأنواع الأخرى فالمستخدم هو من يتحكم في إيقافها، وعادة تتراوح المدة ما بين ساعة أو أربع ساعات بعد تخمر القهوة.

مصفيات الماء

تحتوي العديد من صانعات القهوة على مصفيات للماء؛ لتقليل نسبة الكلور، والشوائب الأخرى في الماء. أما إذا لم تحتوي آلة تحضير القهوة على مصفٍ للماء؛ ففي هذه الحالة يمكن استخدام المياه النقية لتحسين مذاق القهوة. وتعمل هذه الآلات بشكل جيد بدون وجود مصفٍ للماء بداخلها. تقلل المصفيات القابلة لإعادة الإستخدام من الحاجة لشراء المصفيات الورقية، ولكنها تحتاج إلى عناية شديدة لتجنب تراكم البقايا بداخلها.

الضمان لمدة زمنية طويلة

الحد الأدنى لضمان معظم صانعات القهوة سنة واحدة، وقد يصل إلى ثلاث سنوات. أما إذا كنت قد اشتريت آلة تحضير للقهوة باهضة الثمن، فمن المتوقع أن تكون مدة الضمان من ثلاث إلى خمس سنوات.

كن على بينة قبل أن تشتري

هل تحتاج صانعة القهوة ذات الصفيح الساخن؟ أم تحتاج صانعة القهوة الحرارية؟

الفرق الرئيسي بين آلات تحضير القهوة الحرارية، والزجاجية هو: أن آلة صنع القهوة الحرارية تخمر القهوة مباشرة في قنينة معزولة، بدلاً من الزجاجية. تم تصميم هذه القنينات المعزولة للحفاظ على درجة حرارة القهوة بعد تخمرها، والاستغناء عن الصفائح الحرارية، والطبخ المستمر الذي يعد عنصراً من عناصر التسخين. هناك ملاحظات على  نكهة أوعية القهوة الحرارية، و عادة ماتكون الآلات الزجاجية لصنع القهوة  أقل تكلفة في بعض الأحيان.

وحين تختار صانعة القهوة المناسبة لك تذكر أن نوع البُن يصنع الفارق، فاحرص على النوع المميز والمثير لمزاجك.محمصة خطوة جمل ستأخذك مزاجك إلى قمة الكيف وألذ مذاق

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!