القواعد الأساسية في النجاح

النجاح هو الوصول إلى هدف محدد بخطة مرسومة تستعين فيها بوسائل مشروعة مع استغلالك لكامل طاقاتك.
3.5 (6)

النجاح هو  الوصول إلى هدف محدد بخطة مرسومة تستعين فيها بوسائل مشروعة مع استغلالك لكامل طاقاتك،والاستفادة من تجارب الفشل،كي تحقق أحلامك.الكل يبحث عن أسباب النجاح ، ومعظمنا يظن أنها صعبة ، منا من يولد بها ، ومنا من يحاول اكتسابها .كلا الطرفين قد يصل إلى حلمه فى النهاية ، في الغالب نجد أن النوع الأول يمضي نحو هدفه بسهوله ويسر ، والنوع الثاني بجهد ومشقة مع العزيمة والإصرار.

إذا لاحظنا نجد أن الفرق بين الذي يولد ناجحا والذي يحاول النجاح مثل بين ولد رشيقاً ومن يهلك نفسه بـ (الحمية) كي يصبح كذلك  ، فالأول وجد نفسه كذلك دون عناء ويرجع ذلك للبيئة المحيطة به،والثاني يصارع للوصول إلى الهدف المنشود .

إن الانسان الناجح من يملك أكبر قدر من قواعد النجاح و قد تختلف هذه القواعد في أهميتها باختلاف الهدف الذي يريد يريد الوصول إليه ، لذا يلزم أن ندرك أن هناك قواعد أساسية يصعب إنجاز أي هدف بدونها :

الالتزام

التزم ببرنامج محدد يحوي خططا مدروسة ، فالذي لايلتزم ببرنامج واضح فلن يصل إلى هدفة أبداً ، لذلك يجب عليك أن تحدد هدفك أولاً ، بعد ذلك ترسم الخطة التي ستوصلك إلى ماتريد تحقيقه ، والزمن المتوقع لتنفيذها ، ثم ابدأ بطرح مجموعة من الحلول وخذ أقربها للواقع .

التنظيم

نظم وقتك وابتعد عن العشوائية ، الجميع يشكو ضيق الوقت وندرة الفرص وذلك لعدم استغلال الوقت وتضييعه في أمور لاتفيد .

استغلال الفرص

استغل اية فرصة تأتي إليك ، واستعد لها مسبقاً ، فمعظمنا يولد ولديه العديد من الفرص ، البعض يستغلها بشكل جيد، والبعض الآخر يتجاهلها لأنهم فوجئوا بها ، لهذا يجب أن تستعد للمفاجآت التي قد تحدث معك في أية لحظة .

الثقة

ثق بنفسك واعتمد على الله سبحانه وتعالى ، فمن الطبيعي أن يفشل الإنسان لمرات عديدة في كافة مراحل حياته ، لكن لايجب أن يؤثر فشلنا هذا على ثقتنا في أنفسنا ، لأن الفشل تجارب أولية ذات أهمية تساعدنا في الوصول إلى النجاح .فمعظم الناس ينسحبون من أول أو ثاني تجربة غير ناجحة ، لذلك عليك أن تتمسك بالإصرار و الثقة بالنفس ولاتلتفت للأفكار السلبية التي ستعرقل سير خطتك ، أيضاً يجب أن تعلم أنه يمكن أن تواجهك عقبات وظروف معاكسة ستتخطاها حتما بالإرادة والعزيمة القوية .

 

إذا كنت تملك موقعا ذا علاقة بالمقال فبإمكانك وضع إعلان هنا لتستمع بتجربة رائعة في التسويق المقالي وتبدأ باستقبال الزوار!

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!