تطبيقات تساعد في إدارة الوقت و زيادة الإنتاجية

مؤخراً صار من الطبيعي سماع موضوع إدارة الوقت في مجال الأعمال، فهو من المواضيع ذات المنفعة الهائلة فمن دونها يصعب تحقيق الأهداف.
5.0 (1)

مؤخراً صار من الطبيعي سماع موضوع إدارة الوقت في مجال الأعمال، إدارة الوقت من المواضيع ذات المنفعة الهائلة للجميع. يعتبر الوقت تحدي لجميع الناس سواء كانوا موظفين او طلاب او حتى ربات المنازل. يتراءى لنا انه لا يوجد كثير من الوقت في اليوم الواحد، وهنا تظهر أهمية إدارة الوقت و سوف نناقش في هذا المقال هذه الأهمية.

إدارة الوقت تعني زيادة الإنتاجية

أعظم فائدة من إدارة الوقت والتي يتمنى الجميع القيام بها هي زيادة الإنتاجية. نادراً ما تسمع من الأشخاص الذين لديهم وقت كاف انهم يتمنون القيام بعمل ما. تكمن المشكلة في كثير من الحالات انهم لا يملكون طريقة فعالة في إدارة الوقت وليس انهم لا يملكون الوقت الكافي. إدارة الوقت تجعلك ترتب أولوياتك وتركز على الأوقات التي تضيعها كل يوم. فكرة إدارة الوقت لا تضعك تحت أي ضغوطات لإنتاج المزيد بل للاستفادة اكثر من وقتك.

حُسن إدارة الوقت تقلل التوتر

واحدة من إيجابيات إدارة الوقت هي انخفاض مستوى التوتر. عدم امتلاك الوقت الكافي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نشعر بالتوتر. فكر كيف يمكن التأخر عن موعد ما او ازدحام الطريق يجعلك متوتراً، هذه المشاكل تتعلق بالوقت. يمكنك الاستفادة من الدورات التدريبية في إدارة الوقت اذا كانت لديك هذه الحالة. يمكنك إدارة وقتك بكفاءة عالية عندما تتعلم كيف تدير جدولك اليومي. ربما يكون حل هذه المشكلة هو ان تقوم بعملك بسرعة فائقة ولكن عندما تدير وقتك بشكل جيد سوف تقوم بمهامك بطريقة افضل و أكثر راحة.
إدارة الوقت لا تتضمن زيادة الإنتاجية والكفاءة فقط، سوف تشعر ايضاً بالرضا و أداء افضل في الحياة. الوقت عنصر مهم في الحياة وعندما يكون لديك القدرة على إدارة وقتك ستشعر بشعور جيد حيال حياتك. الإحساس بعدم امتلاك الوقت الكافي ينتج عنه شعور سيء لدى الشخص بأنه غير قادر على التكيف مع جزء من الحياة. يدرك الأشخاص الناجحين ان إدارة الوقت مهارة ضرورية ويجب عليهم اتقانها، إدارة الوقت هي العامل الحاسم الذي يجعلك تعيش اللحظة وتشعر بالرضا.

إدارة الوقت لها أهمية كبيرة في وقتنا الحالي اكثر من أي وقت مضى، وبالرغم من وجود التقنية الحديثة التي تسمح لنا بإنجاز المهام بسرعة، نحن مضطرون لاستمرارية الإنتاج بسرعة. مثال على ذلك، لازلنا نواجه صعوبة تتبع عدد كبير من المعلومات المتاحة حتى مع وجود أجهزة الحاسوب والأدوات القوية الأخرى.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

تطبيقات لادارة الوقت

ولأننا في عصر التقنية سأضع في متناول أيديكم بعض التطبيقات المميزة التي تسمح لك بإدارة وقتك ومهامك إدارة مميزة وسلسة.

تطبيق وندرلست wunderlist

تطبيق يسهل تنظيم وقتك ويساعدك في إنجاز مهامك. من مزايا هذا التطبيق أنه يُمكنك من نشر مهامك ومشاركتها مع أشخاص تعمل معهم على مشروع ما أو التخطيط على للإجازة مع أصدقائك، أيضاً يسمح لك بالمزامنة بين هاتفك المحمول وجهازك اللوحي والحاسوب. ميزة أخرى يقدمها التطبيق هي التذكير بالمهام في التنبيهات أو مركز الإشعارات، وغير ذلك من المزايا التي ستكتشفها بعد أول استخدام.

يدعم التطبيق أجهزة  Mac, Windows ايضاً iPhone, android, windows phone

تطبيقات أخرى:

تطبيق كلير Clear 

تطبيق وركفلو Workflow

ومع التطور التقني وتعدد الخيارات فبإمانك أن تجد الوسيلة الأنسب لإدارة حياتك الخاصة ومشاريعك واستغلال وقتك دون أن تضيع الساعات دون إنجاز، أو تُهمل المهام نتيجة النسيان وتزاحم الأعمال.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!