أهم ثماني عبارات يستخدمها الأشخاص الأذكياء كل يوم

إن كنت تريد أن تصبح ذكيًا ومميزًا يجب أن تتعلم كيف تتعامل وتتكلم مثل الأذكياء ، الأمر ليس صعبًا ولكنه يحتاج منك بعض الجهد كي تصل
4.5 (22)

ليس من الغريب أن نتعلم ماهو الذي يجعل من الناس الأذكياء. أذكياء نحن نتفق أن معظم الناس يولدون وهم أذكياء. لكن أنا أؤمن أن الذكاء يمكن الحصول عليه من عدة مصادر مختلفة. لكن كيف يمكن أن يكون المرء ذكيًا؟ كيف يستطيع الناس الأذكياء التعامل مع أنفسهم وكيف يتحدثون أمام الناس؟ إذا كنت مهتمًا لكيفية التحدث بذكاء و العيش مثل الناس الأذكياء لنكتشف ذلك معًا.

نحن بالعادة نريد أن نكون الأذكى ونقدم يد المساعدة للآخرين ونكون كذلك الخبراء. من الواضح للجميع أن المجتمع يكافئ الخبراء ويجعل لهم قيمة كأنه يشير للأفراد أن لابد لهم أن يكونوا خبراء في أي مجال. لسوء حظ بعض الأفراد يسعون ليكونوا ملمين بكل شيء ويعتقدون أنهم إذا فعلوا ذلك أصبحوا أذكياء.

حينما نغير الكلمات التي نستخدمها، وحينما نكف عن رؤية الآخرين أنهم الأكثر معرفة منا إذن سوف نرى أنفسنا أننا قادرين ونملك المعرفة. وحينما نتوقف عن لوم ذواتنا ورؤية نقاط الضعف لدينا سنرى أننا أذكياء. أصبحنا نعرف كل شيء إذن سنكون أذكياء في نظر الآخرين!

في الحقيقة الأذكياء لا يفعلون ذلك. إذا كنت مستمعاً جيدا فستجد مفردات الأذكياء الخاصة مليئة بالعبرات التالية.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

١- شكراً لك

هل تريد المزيد من الأشخاص حولك؟ استمع لأفضل نصائحهم واكسب ولاءهم وثقتهم. قل شكراً و من فضلك، في الواقع الأشخاص لا تسمع هذه العبارة بما فيه الكفاية والمدراء لا يبادرون بقولها.

٢- أنا آسف

بعض الأحيان نقع في الأخطاء. هذا شيء وارد. وعندما يحدث ذلك فهو لا يجعلنا أقل ذكاء أو عبقرية. هل ما يجب فعله هو عدم الاعتراف بأخطائنا أو الاعتذار؟. في الحقيقة الأشخاص الأذكياء يعترفون بأخطائهم ويعتذرون، ويفعلون ذلك بدون حرج أو تردد لأنهم يعلمون أن الجميع معرض للخطأ.

٣- أنا على خطأ

بخلاف القيام ببعض الأخطاء، أحيانا نتخذ قرارات واعية لكن نكتشف بعد ذلك أنها خاطئة تماماً. هذا لا بأس به عند اتخاذ قرارات هامه وكبيرة،إذا كنا نخاف من اتخاذ أي قرار خاطئ فلن نتخذ أي قرار، وبذلك لن نتعلم ونكبر كبشر وقادة. معرفة أنك سوف تقوم بقرارات خاطئة تجعلك لا تدافع عن قراراتك دائما، كل ما عليك هو الاعتراف أنك كنت على خطأ والمضي قدمًا بعد ذلك.

4- كنت على حق

أنه أمر في غاية الصعوبة بالنسبة لمعظم الناس. يمكن لمعظمنا المحاولة بصعوبة وجهد لقول نحن آسفون، أو أن نعترف عندما كنا مخطئين. ولكن عندما تقول لشخاص أنه كان على حق؟ حسنا، يمكننا القول المزيد عن هذه النقطة . الناس الذكية تعترف عندما يكون الآخرون على حق. لذلك يجب عليك أن تفعل وتقول ذلك.

5- لا بأس

قول لا بأس يعطي الناس المزيد من الحرية لارتكاب الأخطاء وتقديم الآراء في الاجتماعات. لابد من إدراك حقيقة أنهم مثلك يتعلمون وينمون معرفتهم. إعطاء الآخرين الحق في المحاولة والفشل يدل على مدى الذكاء الذي وصلت له فجعلك استثنائيا لدى من حولك.

6- ماذا تعتقد ؟

المرء الملم بكل شيء هو من يجيب على كل سؤال. من عنده حل لكل مشكلة وعنده الرأي لكل موضوع. كونك الرجل الملم بكل شيء لا يعني ذلك بأنك امرؤ ذكي. توقف عن ذلك واسأل عن الأفكار والآراء من أشخاص حولك بحيث يظهر لك اختلاف أوجه النظر. يظهر ذكاؤك الحقيقي عند قبولك الآراء والأفكار التي هي أفضل من أفكارك وآراءك.

7- لنقم بالمحاولة

أنه من السهل أن تتعثر في تحليل الضعف. الأذكياء هم من يقومون بالبحث الشامل حتى يتجنبوا الوقوع في القرارات الخاطئة على قدر المستطاع. لكن بعد ذلك يقومون بالمضي قدماً. هم مقدرين لشعار: دعونا نحاول. مدركون أن التعلم هو بالنهوض وأحيانا بالفشل. وهم يشجعون الآخرين على فعل الشيء نفسه.

8- لا تقل شيئًا

حسنا، سأعترف، هذه ليست عبارة. ولكن في بعض الأحيان أفضل شيء هو ألا تقول شيئًا على الإطلاق وإنما تكتفي بالاستماع. لا تبد الرأي ولا تبد السيطرة على المحادثة إذا لم يكن لديك إجابات تشاركها، وسوف يكون مفاجئًا لك كيف ساعدك ذلك لتصبح ذكيًا بالاستماع والتعلم من الآخرين.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!