٧ مؤشرات تقودك لمعرفة بماذا يفكر الآخرون من خلال “لغة العيون”

لغة العيون لطالما شغفني هذا المجال،الأمر أشبه بامتلاك قوى سحرية لمعرفة كيف يفكر الآخرون ، وطريقة ممتازة للتحقق من الصدق
4.7 (3)

ما أهمية لغة العيون في حياتنا؟ تعد العيون أهم جزء في وجه الإنسان للتعبير عما يجول في ذهنه من أفكار و خواطر و مشاعر وأحاسيس، وهي وسيلة تمكننا من فهم ما يقوم به الإنسان أو المتوقع أن يقوم به، فالعيون هي التي تكشف لك أسرار البشر من خلال نظراتهم؛ حيث من خلالها تستطيع معرفة تفاعل الشخص مع حديثك ومدى استيعابه للكلام، ويكشف لك طريقة تفكير الآخرين وردود أفعالهم والتنبؤ بها مستقبلا.

فعندما يحاول الإنسان أن يكذب أو يخفي شيئا فإن طريقة كلامه ونظراته للشخص الآخر تكشف لك عما يخفيه، وبشكل عام في العلاقات دائما ما تختار الإناث المحادثة وجها لوجه على عكس الذكور الذين يكتفون بالتحدث وقوفا جنبا إلى جنب، ويرجع هذا الأمر إلى تركيز النساء على لغة العيون ولمهارتهن في قراءتها وتحسس معانيها على عكس الرجال، إذ إن العيون أحد أهم الأعضاء في جسم الإنسان التي يمكن عبرها الاستدلال على طبيعة الآخرين ومعرفة نواياهم تجاهك.

وعلى سبيل المثال هنا عندما تنظر لشخص وأنت غاضب ثم تقول له: شكرا، لا تتوقع من هذا الشخص أن يسعد بذلك فتعابير وجهك سبقت لسانك، كل نظرة سواء كانت سعيدة أو حزينة أو حتى غاضبة لها تفسير، لا مجال للعفوية في لغة الجسد وتحديدا “لغة العيون”.

إن إيماءات العيون أهم ما يعتمد عليه الخبراء اليوم في قراءة لغة جسدك حيث إنه لا مجال للتحايل أو الكذب فيها.

أنت واحد من مئات الكتاب المميزين الذين يشاركون في صناعة محتوى فريد بمشاركة تجاربهم وخبراتهم على موقع زد.المزيد عن سباق الخمسين مقالة

وإليك عدة مؤشرات ذكية تتعرف بها على مشاعر و أفكار الأشخاص من حولك:

أولا: اتساع حدقة العين دليل الإعجاب والاهتمام

لنقل مثلا عندما يراك أحدهم وتتسع حدقتا عينيه بشكل مبالغ، هل تلاحظ ذلك؟ إن هذا الأمر ليس عفويا أو شيئا عابرا؛ فهذا يدل على أنه يشعر بالسعادة والحب تجاهك ويفرح بلقائك.

ثانيا: النظر إلى الجبين يعني عدم الاكتراث

توجيه النظر إلى الجبين أو إلى الأعلى بشكل عام دليل عدم الاهتمام بما تقوله وربما يكون حديثك مملاً لا يوجد فيه شيء مثير للاهتمام على الإطلاق.

ثالثا: حك الشخص لعينيه أثناء الحديث دليل عدم التوافق التام

إذا كنت في حوار مع شخص ما وقام بحك عينيه بيديه فهذا دليل على أنه مرتبك وفي حالة انسحابية ينتظر متى تنتهي من الحديث بفارغ الصبر، أهم نصيحة يمكن أن تقال بهذا الخصوص “احذر ذلك في مقابلات العمل”.

رابعا: النظر للأسفل شعور بالذنب

غالبا ما يكون النظر إلى الأسفل مزيج من الحزن والخيبة، كثيرا ما نرى شخصا عندما توجه إليه الاتهامات والألفاظ الرديئة فإنه ينظر إلى الأرض مثلا دليل مشاعر حزينة سلبية ( إحباط – خيبة – صدمة عاطفية – مأساة).

خامسا: اتجاه بؤبؤ العين نحو اليسار أثناء الحديث دليل على أنه يكذب

إذا اتجه بصر الشخص الذي تحاوره أو تشاهده نحو اليسار فدليل على أنه غير صادق ربما يقوم باختلاق الروايات و القصص ليثبت نفسه، لاحظ ذلك جيدا عندما يتحدث إليك بكلام معسول وجميل فإن لغة عينيه تفضحه.

سادسا: النظرات المبالِغة في عين الشخص للإقناع دليل على الكذب

يعتقد الجميع أن عدم النظر مباشرة باتجاه عيني الشخص المقابل دليل على الهروب وعدم الشجاعة الكافية منه للنظر، ولكن ماذا إذا التقيت بأحدهم من مسوقي وعارضي البضاعة لاحظ قدرتهم المذهلة والسحرية على إقناعك، ستظن للوهلة الأولى أن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بسحر خاص، لكن لا؛ هم فقط يلعبون على لغة أعينهم من خلال التركيز الشديد على نظرة العين بشكل مبالغ حتى يبدو ذلك صادقا بالنسبة لك.

سابعا: نظرة العيون تكشف لك مدى صدق الابتسامة أو زيفها

ولكن السؤال هنا كيف تعرف الابتسامة الصادقة من الزائفة؟ الجواب تجده في لغة العيون التي تستخدم للتظاهر بالسعادة أو لإخفاء وتغطية مشاعر أخرى. فعندما تكون الابتسامة حقيقية تدل على السعادة ترتسم تلقائيا خطوط ضيقة حول العين في الزوايا الخارجية لها، في المقابل اليوم ترى الكثير من الابتسامات الوهمية مرسومة على الشفاه ونظرات العيون مخالفة لها.

للأسف :(

متصفحك غير مدعوم، من فضلك قم بالترقية لمتصفح أحدث!